سلوفاكيا تفجر مفاجأة على حساب ألمانيا

سلوفاكيا تفجر مفاجأة على حساب ألمانيا
سلوفاكيا تفجر مفاجأة على حساب ألمانيا

   مدن - قاد لاعب كرة القدم الالماني الاصل السلوفاكي الجنسية ميروسلاف كاران المنتخب السلوفاكي مساء أول من أمس السبت إلى الفوز (2-0) على نظيره الالماني في المباراة الودية التي جرت بينهما بالعاصمة السلوفاكية براتيسلافا.

اضافة اعلان

 ورغم الاحتياطات الامنية المشددة شهدت براتيسلافا أزمة أحدثها المشجعون الالمان عقب نهاية المباراة، وذكرت تقارير أن ستة من المشجعين أصيبوا اثر مصادمات بين المشجعين الالمان ورجال الشرطة السلوفاكية وأن المشجعين الالمان أكدوا تعرضهم للضرب بهراوات الشرطة والاعتداء عليهم بدون سبب.

 وفي الملعب لم يكن حال المنتخب الالماني جيدا فقد قدم أداء سلبيا في المباراة ولم يستغل الفرص التي سنحت له ليخسر أمام مضيفه السلوفاكي، وأحرز هدفي المباراة ميروسلاف كاران مهاجم فولفسبورغ الالماني في الدقيقتين 20 و38.

 وجاء الهدف الاول من ضربة جزاء احتسبها الحكم لسلوفاكيا اثر عرقلة من الالماني بير ميرتساكر لروبرت فيتيك لاعب سلوفاكيا داخل منطقة جزاء الفريق الالماني، وسدد كاران ضربة الجزاء وأسكن الكرة في الشباك الالمانية، وجاء الهدف الثاني من كرة ساقطة (لوب) سددها كاران اثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى هيأها اللاعب بصدره ثم لعبها من فوق الحارس الالماني ينز ليمان.

 وفي الشوط الثاني كان المنتخب الالماني هو الافضل وأحرز هدفا في نصف هذا الشوط احتسبه الحكم في البداية ولكنه ألغاه على الفور عندما لاحظ راية الحكم المساعد تشير لوجود تسلل، وسنحت فرصة ثمينة للمهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 78 ولكنه لعب الكرة برأسه بعيدا عن المرمى.

 وقال يورغن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الالماني: بالطبع خاب أملنا ونحن غاضبون الان خاصة بسبب الاداء المتواضع في الشوط الاول، وقد ارتكبنا أخطاء بعد ضربة الجزاء التي احتسبت لمنتخب سلوفاكيا كان يجب ألا نرتكبها ولكن يجب أن نتعلم أن نتقبل مثل هذه الهزائم مثلما نحتفل أحيانا بالفوز، ونحتاج للاستمرار في طريقنا.

 وقال لاعب الوسط الالماني بيرند شنايدر إن المنتخب الالماني بذل قصارى الجهد في المباراة وأوضح: أردنا أن نتغلب على خيبة أملنا في آخر مباراة خضناها حيث تعادلنا فيها مع المنتخب الهولندي (2-2) ولكننا فشلنا في ذلك.

 ويخوض المنتخب الالماني مباراته الودية المقبلة أمام نظيره الجنوب أفريقي الاربعاء المقبل.

أسبانيا تفوز على كندا

 قاد لاعب كرة القدم الاسباني الدولي فيرناندو موريانتيس منتخب بلاده للفوز (2-1) على ضيفه الكندي في المباراة الودية التي أقيمت بين الفريقين مساء أول من أمس السبت، وأحرز هدفي أسبانيا كل من راؤول تامودو وموريانتيس في الدقيقتين السادسة و69 بينما أحرز غراندي هدف كندا الوحيد في الدقيقة 72.