أخبار النجومالرياضة

سليم يبدأ مهمته في رام الله .. 6 لاعبين يتنافسون في تصويت “الآسيوي”.. غضب بسبب تعيينات المنتخبات

مدربان مرشحان للتدريب في لبنان.. نجوم الكرة على مائدة "شرارة".. والجليل يطلب رحيل مايكل

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
سليم يباشر قيادته لتدريبات الأمعري الفلسطيني
باشر المدرب الأردني مؤيد سليم، إشرافه على تدريبات فريق الأمعري الفلسطيني لكرة القدم، بعد قرار تعيينه مديرا فنيا.
وغادر سليم إلى رام الله، بعد نهاية عطلة عيد الأضحى، حيث التقى مع اللاعبين، وتحدث معهم حول خطة الإعداد للمرحلة المقبلة، مطالبا أياهم بالعمل بجد بحثا عن الألقاب.
وبدأ سليم برنامجا تدريبيا، يهدف في مرحلته الأولى إلى رفع درجة الجاهزية البدنية، قبل الانتقال للجوانب الفنية.
“الآسيوي” يرشح 6 لاعبين للتنافس على لقب النجم الأبرز
رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 6 لاعبين، للتنافس على لقب أفضل لاعب في مرحلة الذهاب، بدوري المحترفين لكرة القدم.
واختار الاتحاد الآسيوي اللاعبين: رونالد وانجا (السلط) وعبدالله نصيب (الوحدات) وأحمد العرسان (الفيصلي) ومحمد أبو زريق (الرمثا) ويزن نعيمات (سحاب) وعلي علوان (الجزيرة).
ويشهد موقع الاتحاد الآسيوي حاليا تصويتا لاختيار اللاعب الأبرز، حيث يتصدر عبدالله نصيب عملية التصويت، يليه العرسان ثم أبو زريق.
وتتضح هوية اللاعب الفائز باللقب، مساء يوم غد الخميس.
الرمثا يدعو 4 مدربين محليين للاجتماع
دعا نادي الرمثا مساء يوم أمس الثلاثاء، 4 مدربين من ابناء النادي، لاجتماع يهدف لمناقشة مسألة تعيينهم في الجهاز الفني الذي سيقوده مدير فني أجنبي.
ودعا الرمثا المدربين مراد الحوراني وإبراهيم السقار ومحمد سنجلاوي وفايز الزعبي، لمناقشة تشكيل الجهاز الفني الجديد الذي سيتولى قيادة الفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري.
وينتظر أن يعلن الرمثا رسميا اليوم، عن التشكيلة النهائية للجهاز الفني.
نجوم غاضبون بسبب التعيينات الأخيرة في المنتخبات
كشف عدد من نجوم الكرة الأردنية، ممن توجهوا لعالم التدريب، عن غضبهم بسبب تجاهلهم في وجبة التعيينات الأخيرة في المنتخبات الوطنية، معتبرين أن ابعادهم يثير الكثير من علامات الاستفهام.
وجاءت ردة فعل النجوم السابقين، بعد تسريب أسماء المدربين المرشحين لتولي مهمة التدريب في منتخبي الشباب والناشئين، رغم أن اتحاد الكرة لم يعلن رسميا حتى الآن عن أسماء المدربين المعينين.
وكشف مدربون ممن تقدموا لطلب العمل في الأجهزة الفنية للمنتخبات، أن مجرد عدم استدعائهم للمقابلة، يشكل إهانة كبيرة لهم ولتاريخهم الطويل كلاعبين مع المنتخبات الوطنية، قبل أن يتحولوا إلى عالم التدريب.
كما احتج نجوم معروفون ممن خدموا الكرة الأردنية لسنوات طويلة، على اسقاط اسمائهم بشكل كامل من الترشيحات، رغم امتلاكهم للخبرة العملية في التدريب، معتبرين أن هناك مدربين لا يملكون الخبرة الكافية في عالم التدريب، وبالرغم من ذلك تم تعيينهم.
نجم سابق ، يعمل حاليا في عالم التدريب، تحدث هاتفيا إلى أحد المسؤولين في اتحاد الكرة، محتجا على إسقاط تاريخه الحافل مع المنتخبات، متمنيا لو أن الاتحاد جامل تاريخه باستدعائه فقط إلى المقابلة دون اختياره، رغم أنه يملك خبرة كافية في عالم التدريب، مقارنة بالأسماء التي تم دعوتها للمقابلة.
نجم آخر كشف لـ”الغد” عن حالة من العصبية والغضب، لدرجة عدم القدرة على النوم، بسبب عدم تعيينه في المنتخبات، ملوحا بفتح ملفات مدربين لا يملكون الخبرة الكافية وتم تعيينهم في المنتخبات.
الحسين إربد يلتقي الجهاز الفني لبحث المرحلة المقبلة
دعت اللجنة المؤقتة لنادي الحسين إربد، الجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة أسامة قاسم، لحضور الاجتماع الذي سيعقد يوم غد الخميس، للاستماع إلى التقرير الفني، والبحث في الخطوات التالية.
وتستعد اللجنة المؤقتة، للقاء الجهازين الفني والإداري لفريق الكرة، بحضور الرئيس الفخري للنادي عامر أبو عبيد، حيث ينتظر أن يقدم قاسم شرحا وافيا عن الفريق واحتياجاته للمرحلة المقبلة.
وتنتظر الإدارة تنسيب المدرب، بشأن اللاعبين الذين من الممكن مغادرتهم، واسماء اللاعبين الذين يرغب الجهاز الفني في استقطابهم.
نجم يشترط 15 ألف دينار نقدا للتوقيع
اشترط أحد نجوم كرة القدم الأردنية، على ناديه السابق، دفع 15 ألف دينار نقدا، مقابل التوقيع على كشوفات النادي، للمشاركة معه فقط خلال مرحلة الإياب من الدوري.
ووفق المعلومات فإن اللاعب طلب 15 ألفا كمبلغ مقطوع، يحصل عليه عند التوقيع، دون المطالبة بمقدم عقد أو راتب شهري.
طلب اللاعب أثار امتعاض النادي الذي رفض هذا الشرط جملة وتفصيلا.
مدربان محليان مرشحان للتدريب في لبنان
كشف مدرب محلي، عن تلقيه عرضا برفقة زميل له، للإشراف على تدريب فريق لبناني، خلال الفترة المقبلة.
وأكد المدرب الذي فضل عدم الكشف عن هويته في هذه الفترة في تصريح لـ”الغد” أن النادي اللبناني دعاه للحضور إلى بيروت الأسبوع المقبل، للبحث في التفاصيل وبنود العقد، قبل حسم الأمور بشكل نهائي.
وأضاف: أنا وزميلي الأردني مرشحان لتدريب الفريق اللبناني، ولكن ذلك يعتمد على المفاوضات المباشرة التي ساجريها مع النادي الأسبوع المقبل.
نجوم الكرة الأردنية على مائدة “شرارة” في الشجرة
دعا نجم المنتخب الوطني ونادي الرمثا لكرة القدم محمد أبو زريق (شرارة)، عددا من نجوم الكرة الأردنية، لتناول طعام العشاء على مائدئة يوم أمس الثلاثاء.
وحرص شرارة على إقامة الوليمة في مسقط رأسه بمدينة الشجرة.
ودعا شراره لحفل العشاء هذا، نخبة من اللاعبين من جميع أندية المحترفين.
لاعبون يطالبون اتحاد الكرة بمستحقاتهم المقتطعة
طالب لاعبون اتحاد كرة القدم، بمستحقاتهم المالية التي سبق للاتحاد وأن اقتطعها من النادي.
وقام أحد اللاعبين يوم أمس، باتصالات مكثفة مع موظفين بالاتحاد، للمطالبة بالمستحقات، قبل أن يبدأ بارسال رسائل “الواتساب” للمسؤولين، لابداء عتبه على عدم صرف المستحقات حتى الآن.
وقال اللاعب في تصريح لـ”الغد”: سبق وأن حكمت لجنة أوضاع اللاعبين لصالحي في قضيتي ضد نادي الجزيرة، حيث قام الاتحاد باقتطاع المستحقات من حصة النادي، ولكن دون أن يمنحني إياها.
وتساءل اللاعب: هل يجوز للاتحاد الابقاء على مستحقاتي في صندوقه؟ وهل هناك قانون يسمح بذلك؟!
الجليل يفاوض مايكل للرحيل
دخل نادي الجليل في مفاوضات مع المحترف الغاني في صفوف فريق كرة القدم مايكل، للرحيل عن الفريق، في ظل عدم قناعة الجهاز الفني بمردوده خلال مباريات مرحلة الإياب.
وشهد أول من أمس، مفاوضات مباشرة مع مايكل، الذي طلب امهاله لحين التشاور مع وكيل أعماله.
السرحان يطلب فسخ العقد
طلب لاعب فريق الجليل لكرة القدم هذال السرحان، من إدارة النادي، الاستجابة لطلبه بفسخ العقد بين الطرفين.
وقدم السرحان كتابا رسميا، يطلب فيه الرحيل عن النادي بالتراضي، حيث تتجه النيه للموافقة على طلبه.
إلى ذلك غادر اللاعب فارس غطاشة فريق الجليل، بعد انتهاء عقده مع النادي.
مدربون يطالبون بعدم السماح للأندية المخالفة بتسجيل لاعبين
طالب مدربون محليون، اتحاد كرة القدم، بضرورة تطبيق التعليمات، وعدم الموافقة لأي ناد بتسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الحالية، إلا في حال سدد النادي مستحقات المدربين المشتكين.
وقال مدرب في تصريح لـ”الغد”: سبق وأن قدمنا شكوى ضد النادي، حيث قامت لجنة أوضاع اللاعبين بالحكم لصالحنا، وتم امهال النادي 45 يوما لتسديد المبلغ دون أن يحصل ذلك، الأمر الذي يتسبب في منع النادي من تسجيل لاعبين جدد.
وطالب المدرب اتحاد الكرة بتطبيق التعليمات، لاجبار الأندية على تسديد مستحقات اللاعبين والمدربين المشتكين.
نجوم الكرة في افتتاح مقهى بعمان اليوم
يستعد عدد من نجوم كرة القدم المحلية، لحضور حفل افتتاح مقهى جديد في عمان، وذلك بناء على دعوة من صاحب المحل.
وكشف لاعبون عن توجههم لتلبية الدعوة، من خلال التواجد في مكان الحدث دعما لصديقهم.
كواليس النجوم
• لاعب فريق الوحدات صالح راتب، غادر عمان متوجها إلى البحرين، لبدء رحلته الاحترافيه مع فريق الخالدية البحريني..لاعبو الوحدات ودعوا زميلهم في غرفة غيار الملابس، بعد المباراة الأخيرة أمام شباب العقبة..إدارة الوحدات صرفت جزءا من مستحقات اللاعب، كما كرمته بدرع تذكاري.
• أكثر من ناد محلي في دوري المحترفين، كشف عن رغبته باستقطاب لاعب فريق البقعة محمد عبدالمطلب “بوغبا”، رغم تمسك ناديه باستمراره مع الفريق خلال الإياب.
• محترف أجنبي في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كان يتقاضى راتبا شهريا متواضعا..المحترف الذي تم الاستغناء عنه في الموسم الحالي، وقع على كشوفات النادي بدون مقدم عقد، وبراتب شهري يصل تقريبا إلى ألف دولار..حال هذا المحترف، يتشابه مع حالات عدد من المحترفين الذين تستقطبهم بعض الأندية بمبالغ مالية متواضعة، تقل بكثير عن مستحقات اللاعبين المحليين.
• نادي اليرموك أكد أنه خاطب 3 محترفين أجانب من لبنان والبرازيل ومصر، بهدف التعاقد مع واحد منهم، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى..النادي يسعى لحسم هوية المحترف، قبل نهاية الأسبوع الحالي.
• لاعب في أحد أندية المحترفين، أكد أنه وزملاءه يحرصون قبل كل مباراة، على رصد تواجد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد في الملعب..اللاعب قال إن تواجد مدرب المنتخب في الملعب يمنح اللاعبين طاقة إضافية، بحثا عن اقناع المدرب بمستواهم الفني، سعيا للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني .. اللاعب الذي كان في تشكيلة المنتخب الأخيرة، أشار إلى أنه لم يلمح حمد في الملعب في المباريات التي لعبها فريقه بالدوري.
• مجموعة من جماهير نادي الرمثا، دعوا على مواقع التواصل الاجتماعي، لتجمع سلمي أمام مقر النادي، للاحتجاج على المدرب الجديد…هذه الدعوة شهدت تباينا في الأراء، حيث اعتبر البعض أنه ليس من المنطق الاحتجاج على مدرب لا يُعرف عنه شيئا، ولم يتم اختباره.. فيما ذهب البعض الآخر للحديث عن خبرة المدرب الجديد التي لا تسعفه لقيادة فريق بطموحات وعراقة الرمثا …اللجنة المؤقتة يفترض أن تقدم المدرب الجديد رسميا اليوم الأربعاء، وفق ما سبق وأن تحدث به رئيس اللجنة المؤقتة عوني الزعبي…التوقعات ترجح تعيين المدرب فيليب أمين.
• اللاعب أحمد الصغير العائد من رحلة احتراف في فريق الحدود العراقي، حرص على التواجد في هذه الأيام في مدينة العقبة، في رحلة سياحية برفقة عائلته، مستثمرا عدم ارتباطه مع أي من الأندية حتى الآن..الصغير يأمل بعرض احترافي خارجي في أحد دول الخليج، حيث تلقى وعدا من أحد الوكلاء بالعمل على تأمين عقد احترافي في الكويت.
• وكلاء لاعبين ينشطون هذه الأيام، لتأمين عقود احتراف لعدد من اللاعبين المحليين..أحد الوكلاء قال أنه يواجه صعوبات كثيرة في هذا الموضوع، نتيجة اضطراره للدخول في مفاوضات مع اللاعب ووالد اللاعب وشقيق اللاعب ورئيس النادي والأشخاص المتنفذين في النادي!…وكيل لاعبين عربي، سبق وأن ساهم في احتراف أكثر من لاعب أردني في الخليج، كشف لـ”الغد” أن اللاعب الأردني بشكل عام، يفتقد للثقافة الاحترافيه، بحيث يقوم بالزج بعدد من الاشخاص في مفاوضاته مع الأندية الخارجية، ما يدخله في متاهة من الصعب الخروج منها.
• نادي الرمثا أعلن احتجاب المحترف السنغالي كوليبالي واللاعب عامر
ابو هضيب، عن تدريبات الفريق بسبب الإصابة.. فريق الرمثا ينتظر أن يكون قد التقى يوم أمس مع الجهاز الفني الجديد، تمهيدا لاستئناف التدريبات، استعدادا لمنافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين التي تنطلق يوم 4 الشهر المقبل.
• الهيئة الإدارية لنادي في الدرجة الأولى، ابدت امتعاضها من عدم تقديم الرئيس الفخري أي دعم مادي للنادي حتى الآن.. الهيئة الإدارية ابدت امتعاضها أيضا من عدم قدرة الرئيس الفخري على تأمين شركات راعية كما وعد عند تعيينه.
• مصدر في نادي الجزيرة، كشف أن اللجنة المؤقتة للنادي، حصلت على وعود من عدد من اللاعبين المشتكين، بسحب شكاويهم تقديرا للنادي..اللاعبون أكدوا أن الانتصارين الأخيرين للفريق بدوري المحترفين، ساهما في رفع معنويات الفريق.. يشار إلى أن مجموعة من لاعبي الجزيرة، سبق وأن تقدموا بشكاوى، للمطالبة بمستحقاتهم المالية.
• الأداء الجيد الذي يقدمه محترف فريق السلط رونالد وانجا، جعله تحت انظار العديد من الأندية المحلية والخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock