آخر الأخبار حياتناحياتنا

سميرة الأسير تقتحم الساحة المصرية بـ “هجمة مرتدة” و” القاهرة كابول”

تغريد السعايدة

عمان- في سباق المسلسلات الرمضانية يسارع الفنانون من مختلف الدول إلى وضع بصمة لهم في أدوار مميزة، قد تكون انطلاقة جديدة في مسيرتهم الفنية. ومنهم الفنانة الأردنية سميرة الأسير التي وجدت نفسها تؤدي أدوارا “مهمة” في مسلسلات مصرية لهذا العام، وتُبث على عدة قنوات، وهما “القاهرة كابول” و”هجمة مرتدة”.
الأسير تصف في حديثها لـ”الغد” هذه التجربة الفنية المميزة، بأنها فرصة رائعة ساعدتها على اقتحام المسلسلات العربية، بطلب من مخرجي المسلسلات، كونها تتمتع بإمكانات ساعدتها على أداء الأدوار، كما في مسلسل “القاهرة كابول” الذي تؤدي فيه دور “بدوية أردنية” تتحدث باللهجة البيضاء المحكية التي تتميز بها “اللهجة الاردنية” بشكل عام.
“القاهرة كابول” تشارك به الفنانة إلى جانب الفنانين: طارق لطفي، وخالد الصاوي، وفتحي عبد الوهاب، وهي أسماء مصرية لامعة على الساحة المصرية.
وتؤدي دورا مميزا آخر، وهو “فتاة أميركية” في مسلسل “هجمة مرتدة” بجانب الفنان أحمد عز، الذي صور عدة حلقات منه في الأردن، كانت الأسير تلعب الدور الرئيس فيه بتلك الحلقات الخمس الأولى، التي صورت في عدة مناطق في المملكة.
وتقول الأسير أن الدورين اللذين قامت بأدائهما مختلفين تماماً من حيث الشخصية واللهجة، وطبيعة الأحداث، وعلى الرغم من تأخر التصوير بسبب “كورونا”، إلا أن قدرتها على أداء الأدوار الموكلة إليها بكل إتقان وتعاون النجوم المصريين والمخرجين معها كان سبباً كذلك في الاستمتاع بالعمل، وبانتظار عرض الحلقات التي تتمنى الأسير أن تنال استحسان المشاهدين.
“القاهرة كابول” الذي تلعب فيه الأسير دور أم عبد الله زوجة البطل “طارق لطفي”، من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي، وبطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، شيرين، إيناس كامل، حسني شتا، محمد عز، سامح السيد، محمود الشرقاوي، خالد كمال، كريم سرور، إسراء رخا، نورا عبدالرحمن، محمد ناصر، كارولين خليل ويشارك أحمد رزق ضيفا على العمل.
وبحسب مواقع “فنية” تناولت فحوى المسلسلات، فإن “القاهرة كابول”، يتحدث عن أربعة أصدقاء، عاشوا طفولتهم معاً كجيران في أحد أحياء السيدة زينب، وتلقَّوا مستوى التعليم والرعاية الصحية نفسيهما بحكم ظروفهم الاجتماعية والمادية المتوسطة والمتقاربة، مُتنقّلين فى الأزمنة بين السبعينيات والعام 2011، والاختلافات التى طرأت على شخصياتهم.
أما مسلسل “هجمة مرتدة”، فتدور أحداثه المأخوذة من الملفات الحديثة للمخابرات المصرية، حول شاب مصري يعمل في الخارج ويحاول التواصل مع جهاز المخابرات بعد محاولة تجنيده من قبل استخبارات دولة أجنبية، ويبدأ بعد ذلك التدريب على يد مسؤولين من المخابرات المصرية ليتمكن من خداع الجهات المعادية، وخلال أحداث المسلسل يتواجد بطل المسلسل في الأردن، وهو الجزء الرئيس الذي تظهر فيه الأسير بدور “الأمريكية مانويلا” بجانب أحمد عز.
الأسير من الوجوه الأردنية الشابة المميزة بأدور فنية مدروسة، تعمل على تقديمها على الساحة الفنية، وهي التي تخرجت من الجامعة اللبنانية الأميركية ببيروت في تخصص المسرح، وحازت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الأردني “بلا سقف” للمخرج سينا سيلمي في مهرجان “هاكيس” بأنقرة في تركيا، وسبق أن حصد الفيلم جوائز عدة ضمن مهرجانات محلية وعربية.
ومن ضمن الجوائز التي حصدها الفيلم؛ جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير في مسابقة سينما الغد بمهرجان القاهرة الدولي للعام 2017، وترشح الفيلم في مهرجانات عدة أبرزها: أوكلاند في أميركا، وبوتسام سوشت في ألمانيا، وفجر في إيران.
وكانت الأسير قد صرحت لـ “الغد” في مقابلة سابقة أنها حريصة جداً على اختيار أدوارها الفنية وتقول “التمثيل يخضع لأسس علمية وأكاديمية وفنية، إضافة الى التزام الإنسان بقضايا الشعوب والإنسانية”، على الرغم من أن هناك تقصير في إظهار الفنانات الأردنيات واستقطابهن كنجوم للأعمال المختلفة، إلا أن التقصير يعود لقلة الجهات المنتجة للأفلام، إلى جانب التركيز على مسلسلات لا تحقق المرجو منها والابتعاد عن السينما، وهي الأقرب للتعريف بثقافة واقع المجتمعات والأقدر على إيصال أي مجتمع للعالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock