آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

سناء قموه لـ”الغد”: مرحبًا بالقضاء

محمود الشرعان

الغد – أكدت مديرة المختبرات السابقة في مؤسسة الغذاء والدواء، سناء قموه، اليوم الثلاثاء، أنها لم تتبلغ لغاية الآن بتسجيل دعوى قضائية بحقها.

وقالت قموه لـ”الغد”، إنها ترحب بتوجه أي جهة للقضاء للتأكد من دقة حديثها، الذي جاء نتيجة جهد جماعة لفريق بحثي، مشيرة إلى أنها لن تتنازل عن حق المواطن في الحصول على المعلومة حول غذائه وصحة دوائه.

وتابعت: “يا مرحبا بالقضاء.. هو الفيصل للحكم في دقة حديثي بعد عشرين عاما من التحدث في نفس الدائرة دون نتيجة، فرصة لفتح جميع الأوراق والملفات على الطاولة”.

وردت قموه على مهيدات أن الدراسة التي تتحدث عن وجود ملوثات كيميائية خطيرة في منتجات الألبان والأجبان والأسماك والقمح والأرز والمكسرات والبقوليات، جاءت نتيجة جهد فريق كامل منشور في المجلة الأميركية International Journal of Food Science العام 2019 وليست قديمة.

وكان مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، نزار مهيدات، قال إن تصريحات سناء قموه، حول صحة الغذاء في البلاد استندت إلى تقرير للأمم المتحدة جاء فيه أن 84 % من غذاء الأردن “غير صحي”.

وبين مهيدات أن “هناك اختلافا بين الغذاء الفاسد والغذاء غير الصحي علميا، فيما كشف عن تحريك دعوى قضائية ضد قموه”، لكن ليس من المؤسسة

وأضاف خلال اجتماع عقدته لجنة الصحة والبيئة النيابية يوم الاثنين، برئاسة النائب أحمد السراحنة، وبحثت خلاله الإجراءات المتبعة بخصوص ضمان مأمونية الغذاء والدواء في الأردن، أن الدراسة التي استندت إليها قموه تم نشرها من المصدر نفسه وربما تكررت من الأعوام 2012 و2013 و2015.

وأكد أن “غذاءنا ودواءنا سليمان، وهذه التصريحات حول سلامة الغذاء قديمة يتم الحديث عنها كل عام وهي ليست دقيقة”.

إقرأ المزيد :

مهيدات: معلومات قموه حول صحة الغذاء استندت لدراسة قديمة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock