"سنيورة" توزع 5.2 مليون دينار أرباحا على مساهميها

عمان-الغد- عقدت شركة سنيورة للصناعات الغذائية مؤخراً اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي برئاسة طارق عمر العقاد، رئيس مجلس الإدارة. اضافة اعلان
ووافقت الهيئة العامة على توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في31/12/2017 بنسبة 23.63 % من رأس المال، وذلك بواقع
10 % كأرباح نقدية أي ما يعادل 2.2 مليون دينار (3.1 مليون دولار) و13.63 % على شكل أسهم مجانية عددها 3 ملايين سهم، وبذلك سيرتفع رأس المال المدفوع للشركة ليصبح 25 مليون دينار أردني (35.3 مليون دولار).
كما قررت الهيئة العامة رفع عدد أعضاء مجلس الادارة من خمسة الى سبعة أعضاء حيث تم انتخاب الآنسة لانا غانم، (مدير عام شركة حكمة فينتشرزHikma Ventures/) والسيد أمين عبد الرحيم (مدير عام شركة بيرفيتي فان ميل –الشرق الاوسط وافريقيا/ (Perfetti Van Melle – Middle East&  Africa  كعضوين مستقلين جديدين في مجلس الإدارة وذلك تماشياً مع تعليمات حوكمة الشركات المساهمة العامة والصادرة عن هيئة الأوراق المالية الأردنية.
وتحدث العقاد عن نجاح الخطط الموضوعة من قبل إدارة الشركة لتدعيم وزيادة حصتها السوقية على المستويين المحلي والاقليمي وصولاً بتحقيق هذه النتائج المميزة، مؤكداً على محافظة الشركة على ريادتها في السوقين الأردني والفلسطيني، كما سجلت نمواً في مبيعاتها الإقليمية بنسبة 29 % في العام 2017 مقارنة مع العام السابق مدعومة بشركتها التابعة شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دولة الإمارات والتي تم الاستحواذ عليها في العام 2016 بهدف التوسع الإقليمي خاصة في أسواق الخليج إضافة الى استهداف أسواق جديدة. مشيراً الى نمو مبيعات اللحوم المجمدة أيضاً في السوق الأردني في العام 2017 بنسبة 12 % مقارنة بالعام 2016.