سوبر هاتريك لارشافين يضعف حظوظ ليفربول في احراز اللقب

سوبر هاتريك لارشافين يضعف حظوظ ليفربول في احراز اللقب
سوبر هاتريك لارشافين يضعف حظوظ ليفربول في احراز اللقب

البريميرليغ

 

لندن  - ضرب المهاجم الدولي الروسي اندري ارشافين بقوة في مباراة فريقه ارسنال مع مضيفه ليفربول (4-4) يوم اول من امس الثلاثاء في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم بتسجيله سوبر هاتريك اضعف حظوظ اصحاب الارض في احراز اللقب.

اضافة اعلان

وسجل ارشافين الاهداف الاربعة في الدقائق 36 و67 و70 و90"1، فيما سجل اهداف ليفربول الاسباني فرناندو توريس (49 و73) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم، ويوسي بنعيون (56 و90"3).

وأسدى ارسنال خدمة كبيرة الى مانشستر يونايتد حامل اللقب في العامين الاخيرين بفرملته ليفربول وارغامه على التعادل لان الشياطين الحمر يملكون فرصة الاسبتعاد 6 نقاط في الصدارة في حال فوزهما في المباراتين المؤجلتين امام بورتسموث عن المرحلة السابعة والعشرين والتي من المقرر انكون قد خاضها في ساعة متأخرة من ليلة امس الاربعاء، وامام ويغان ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين والتي سيلعبها في 13 ايار (مايو) المقبل.

وكان ليفربول يمني النفس بالفوز لمواصلة تشديد الخناق على مانشستر يونايتد والاحتفاظ باماله في احراز اللقب الاول منذ عام 1990، بيد ان سقوطه في فخ التعادل زاد في اضعاف فرصه لتحقيق ذلك، علما بانها المرة الثانية على التوالي التي يسقط فيها ليفربول في فخ التعادل وبنتيجة 4-4 بعد الاولى الثلاثاء الماضي ضمن اياب مسابقة دوري ابطال اوروبا امام مواطنه تشلسي.

وتصدر ليفربول الترتيب برصيد 71 نقطة بفارق الاهداف امام مانشستر يونايتد، فيما عزز ارسنال موقعه في المركز الرابع برصيد 62 نقطة.

ويعتبر تعادل ارسنال ايجابيا بالنظر الى الغيابات الكثيرة التي عانت منها صفوفه خصوصا حارس مرماه الاسباني مانويل المونيا الفرنسي غايل كليشي ومواطنه وليام غالاس والهولندي روبن فان بيرسي والتوغولي ايمانويل اديبايور، وهو يدين بتعادله الى حارس مرماه البولندي لوكاس فابيانسكي الذي انقذ مرماه من اهداف محققة خصوصا في الشوط الاول.

في المقابل، كان ليفربول الذي خاض المباراة في غياب قائده ستيفن جيرارد بسبب الاصابة، الطرف الافضل طيلة المباراة وكان بامكانه الفوز بحصة كبيرة بالنظر الى الفرص الكثيرة التي سنحت امام مهاجميه.

وكانت اول فرصة في اللقاء لليفربول عندما تلاعب توريس بالمدافع العاجي حبيب كولو توريه وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة قوية بيني يدي الحارس فابيانسكي (4)، أخرى للاسباني الاخر البرت رييرا من حافة المنطقة زاحفة تصدى لها فابيانسكي (7).

وأنقذ فابيانسكي ارسنال من هدف محقق بتصديه لانفرادي بنعيون ورييرا داخل المنطقة (10)، ثم تألق مجددا ليبعد تسديدة قوية لتوريس من حافة الى المنطقة الى ركلة ركنية (19).

وتابع فابيانسكي تألقه وانقذ المرمى من هدف محقق اثر تسديدة قوية لتوريس ارتدت منه الى الفرنسي ميكايل سيلفيستر الذي شتتها (30)، وأبعد الفرنسي سمير نصري الكرة من باب المرمى اثر رأسية للمدافع الدنماركي دانيال اغر (31).

ونجح ارسنال في افتتاح التسجيل عندما تباطأ الارجنتيني خافير ماسكيرانو في تشتيت الكرة من حافة المنطقة فتهيأت امام نصري الذي تلاعب بقائد المنتخب الارجنتيني وتوغل داخل المنطقة قبل ان يمرر كرة الى فابريغاس المندفع من الخلف فهيأها بدوره الى ارشافين غير المراقب فسددها بيمناه قوية ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (36).

وكاد بنعيون يدرك التعادل بعدما تلاعب بدفاع ارسنال بيد ان تسديدته ابعدها فابيانسكي فيمناه (38)، ثم تصدى فابيانسكي لتسديدة قوية لاوريليو من داخل المنطقة (45).

ونجح توريس في ادراك التعادل بضربة رأسية من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية من الهولندي ديرك كاوت (49).

وتقدم ليفربول عندما استغل كاوت خطأ في تشتيت الكرة من دفاع ارسنال فتوغل داخل المنطقة ومرر كرة عرضية تابعها بنعيون برأسه داخل المرمى (56).

وتمكن ارشافين من ادراك التعادل لارسنال عندما انتزع الكرة من المدافع الاسباني الفارو اربيلوا وسددها بيمناه قوية من خارج المنطقة سكنت في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الاسباني بيبي ريينا (66).

وسجل ارشافين الهدف الثالث لارسنال مستغلا خطأ في التشتيت للمدافع البرازيلي فابيو اوريليو فسددها بقوة من مسافة قريبة داخل المرمى (70).

وأدرك توريس التعادل لليفربول اثر تلقيه كرة عرضية من رييرا داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع سيلفيستر وسددها بيمناه على يسار الحارس فابيانسكي (73).

ودفع بينيتيز بالهولندي راين بابل مكان رييرا لاعطاء دفعة جديدة لخط الهجوم مباشرة بعد التعادل، وأنقذ المدافع غيبس ارسنال من هفد محقق بابعاده كرة رأسية لتوريس من باب المرمى الى ركنية (81).

ووجه ارشافين الضربة القاضية لليفربول بتسجيله هدف الفوز لارسنال في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة قادها والكوث اثر ركلة ركنية لليفربول فمررها الى ارشافين المنطلق من الخلف وغير المراقب فسددها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى لريينا.

وأدرك بنعيون التعادل لليفربول في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من مسافة قريبة.

وقال رفائيل بنيتز مدرب ليفربول لشبكة سكاي سبورتس "ارتكبنا العديد من الأخطاء لكن الفريق اظهر شخصيته القوية ولم ييأس ابدا وهذا أمر ايجابي بالنسبة لبقية الموسم."

واضاف "من الصعب شرح ما حدث. قد تكون أعصابنا متوترة ولدينا بعض القلق لكنها نقطة جديدة أمام فريق جيد."

وتابع "يونايتد الان يسيطر على الموقف لكننا اظهرنا حتى الدقيقة الأخيرة اننا سنقاتل وسنفعل ذلك حتى مباراتنا الأخيرة."

ولعب الليلة الماضية ايضا تشلسي مع ايفرتون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 71 نقطة من 33 مباراة

1- مانشستر يونايتد 71 من 31

3- تشلسي 67 من 32

4- ارسنال 62 من 33

5- استون فيلا 54 من 33