العقبةمحافظات

“سوق أيلة”.. منتج سياحي تجاري جديد في العقبة

احمد الرواشدة

العقبة- صنعت واحة أيلة مفهوما جديدا على مستوى المنطقة هو ما يسمى بالسياحة العائلية في مشروعها الكبير وابدعت في تشكيل معالم طبيعية وصناعية تحتاجها العائلة وكل مكونات المجتمع في المملكة، خصوصا بعد ان افتتحت سوق أيلة كمنتج سياحي تجاري ترفيهي جديد.
وادخلت أيلة، التي تعمل على خلق منتج سياحي اضافي في المنطقة يختلف تماما عن معايير السياحة التقليدية، عدة اوجه لمنتج سياحي رياضي ترويحي تنموي خاصة خلال جائحة كورونا والتي عانت فيها قطاعات واغلقت اخرى لكن في ايله الوضع مختلف تماما.
ويقول الرئيس التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين، ان واحة أيلة افتتحت خلال جائحة كورونا سوق أيلة وهو منتج سياحي تجاري ترفيهي جديد، بابتكار المخطط للمشروع المستمر على خلق تنوع مختلف في مشروعها الاستثماري العقاري الكبير.
والسوق الجديد، يعد حلقة جديدة من حلقات الإنجاز المتواصلة في أيلة، مع نموذج في الأداء والجودة يلتزم به مقدمو الخدمات والمستأجرون الذين يوفرون خدمات تسوّق تضم تجارة التجزئة المحلية عبر سلسلة من العلامات التجارية الأردنية الرائدة، والمقاهي التي توفر خدمات الراحة والاستجمام والضيافة وصولا إلى سلسلة من المطاعم التي ترضي احتياجات مختلف الأذواق والأعمار، ومن أشهرها صيدلية روحي، ساندويش بوتيك، مينغل كافيه، ميلانج كوفي هاوس، هيروز برغر، اناناس، رويال مارين، سي مارت، هاندز، كيغز هاوس، البيت البدوي وحكاية ثوب ما يضعه في مصاف وجهات التسوق على المستوى المحلي والإقليمي، إضافة لذلك تم افتتاح مضمار المغامرات والميني غولف “رايز” الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة كمرفق ترفيهي رياضي يستقطب كل الأعمار.
ويؤكد دودين، أن السوق الجديد في قرية المرسى، يدعم منظومة الترفيه والتسوق والسياحة وأنشطة الخدمات التجارية واللوجستية على مستوى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بتوفير خدمات ذات قيمة مضافة تتكامل مع المكونات والمرافق الأخرى كفندق حياة ريجنسي ومساكن الجزر والغولف ونادي أيلة للغولف والمارينا ونادي الشاطئ B12 وغيرها من على مستوى العقبة، ما يوفر كل الخيارات أمام حركة السياحة والتسوق والترفيه المحلية والعالمية.
وعلى امتداد 20 ألف متر مربع من المطاعم والمحال التجارية والمقاهي في قرية المرسى تتمازج هذه المرافق مع مختلف أركان أيلة كالأرصفة البحرية والمساحات الخضراء والممرات المائية، في تناغم بديع تتوفر خدمات متكاملة تلبي تطلعات السكان والزوار واحتياجاتهم المختلفة.
وبين انه في زوايا المشروع عمدت واحة أيلة بانشاء ملعب للغولف يتميز باطلاله جميلة على جبال العقبة الارجوانية وبحرها وبحيراتها ومشاريعها الفندقية وهو الملعب الذي استضاف عدداً من البطولات الاحترافية.
واشار دودين، الى انه خلال جائحة كورونا عملت أيلة على ايجاد اكثر من 50 فرصة عمل في مختلف مرافق المشروع، اضافة الى عدم المساس برواتب موظفي أيله بسبب جائحة كورونا وتحت أي ظرف وبتوجيه مباشر من قبل رئيس مجلس الادارة صاحب المشروع رجل الاعمال صبيح المصري.
ويضيف دودين ان“أيلة” ملتزمة في المساهمة الفاعلة في تحقيق النمو المستدام في القطاع السياحي الوطني، وخاصة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ووضع بصمة إيجابية للأنشطة السياحية والترويجية، مؤكداً أن أيلة تتحرك في عدة مسارات رئيسية حتى اصابت اهدافها من ابرزها زيادة قاعدة الغرف الفندقية من كل المستويات الرفيعة إضافة الى منتجع سياحي ترفهي وترويحي إضافة إلى دورها كمنصة للرياضات المائية، ومقر استقطاب الفعاليات والمنافسات العالمية والمحلية في رياضة الجولف ومختلف الرياضات.
وقدمت أيلة من خلال قرية المرسى تشكيلة واسعة من خدمات الأسواق التجارية والتي تتيح لكل مواطني وسكان وزوار العقبة قضاء وقت عائلي ترفيهي بامتياز في القرية طيلة أيام الأسبوع.
وتتناثر المحلات التجارية بين المطعم والسوبرماركت والكافي شوب والملابس وعدد من المحلات المختلفة تتناسب واحتياجات جميع الزوار في السوق التجاري الجديد، الذي أضيفت له لمسات إبداعية على واجهة البحر أمام مارينا القوارب واليخوت إضافة إلى مساحة واسعة للمرح والترفيه لجميع الأعمار ولكلا الجنسين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock