البلقاءالسلايدر الرئيسيمحافظات

سوق العارضة للخضار: ارتفاع الإنتاج يخفض الأسعار 30 %

حابس العدوان

الأغوار الوسطى– انخفضت أسعار بيع الخضراوات في سوق العارضة المركزي بنسبة 30 %، مقارنة مع الأسبوعين الماضيين، مدفوعة بارتفاع الإنتاج وتراجع الطلب في الاسواق الاستهلاكية.
ويوضح مدير السوق المهندس أحمد الختالين، أن عوامل عدة أسهمت في انخفاض أسعار بيع الخضار في السوق، أهمها ارتفاع كميات الإنتاج الخضري في الوادي وتراجع الطلب مقارنة ببداية ازمة كورونا، مبينا ان ازدياد عدد المنتجين وارتفاع درجات الحرارة أديا إلى ارتفاع واردات السوق اليومية بنسبة زادت على 100 %، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وقال ان الكميات الحالية كان من الممكن ان تتضاعف، لولا الاضرار التي لحقت بمعظم المحاصيل خلال عاصفة التنين، مشيرا إلى ان الكميات الواردة للسوق تتراوح ما بين 400 – 500 طن يوميا، الأمر الذي اسهم في ازدياد النشاط التجاري في السوق.
ويؤكد ان جميع المحاصيل باستثناء البندورة انخفضت اسعار بيعها بشكل لافت خلال الايام الماضية، الا انها تبقى ضمن مستويات جيدة بالنسبة للمزارع والمستهلك في آن واحد، مبينا ان اسعار بيع صندوق الخيار تراوحت ما بين 1.5 و 2.5 دينار للصندوق والكوسا اقل من دينارين للصندوق، فيما تراوح سعر بيع صندوق البطاطا ما بين 2 – 2.5 دينار والباذنجان المعلق بحدود 3 دنانير للصندوق.
ويلفت إلى ان السوق سيستمر بالعمل خلال شهر رمضان المبارك كالمعتاد لتأمين الاسواق الاستهلاكية بالمنتوجات الزراعية ضمن الاشتراطات الصحية المعمول بها، متوقعا ان تتحسن اسعار الخضار خلال الشهر الفضيل مع الاقبال المتزايد عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock