سولشاير سعيد بتصدر مانشستر يونايتد للترتيب قبل لقاء ليفربول

Untitled-1
Untitled-1

مدن - أعرب أولي غونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، عن تطلعه لمواجهة ليفربول، بعد انتصار فريقه على بيرنلي، بهدف دون رد أول من أمس في مباراة مؤجلة، ليرتقى مانشستر يونايتد إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.اضافة اعلان
وقال سولشاير عقب المباراة في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "عندما تحصد 3 نقاط في البريمير ليغ، يرسم ذلك الابتسامة على الوجه، كان ذلك قتالا كبيرا من أجل النقاط الثلاث، الأمر صعب دائمًا هنا".
وأضاف "لم أشاهد لقطات مثيرة للجدل، وبالتالي لا يمكنني التعليق، ربما كان هناك خطأ على لوك شاو، ولذلك يبدو القرار صحيحا، وبالطبع لا مخالفة على هاري ماغواير في لقطة الهدف الملغى".
وتابع "بدأنا نلعب بصورة جيدة بعد التوقف الكبير للفار، كان اللاعبون غير موافقين على بعض القرارات التي احتسبت، ولكن نجحنا في تهدئة اللاعبين بين الشوطين".
وزاد "لعبنا بصورة مميزة في الشوط الثاني، الخصم منظم ولم يترك الكثير من المساحات". وحول هدف نجمه الفرنسي بول بوغبا، علق "كانت عرضية رائعة من راشفورد، وإنهاء مميز من بوغبا، كان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدف لتهدئة الأعصاب، ولكن اخترنا الطريق الصعب".
وأتم "ليفربول يقدم مستويات مذهلة على مدار 3 مواسم ونصف الموسم، ولكن هذا أفضل وقت لمواجهة الريدز، نحن في مستوى جيد ونشعر بالجوع".
وتغنى بوغبا، من ناحيته، بالانتصار الذي حققه فريقه على بيرنلي، وقال في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس "كنا نعرف أن مباراة اليوم صعبة، أردنا بوضوح الفوز بها، ليس من السهل اللعب هنا، ولكن خرجنا بالنقاط الثلاث، ونحن سعداء بذلك".
وأضاف "ما يزال الطريق طويلا، علينا الآن التركيز مرة أخرى على بقية الموسم، وبالنظر إلى قرار الحكم (على هدف ماغواير الملغي)، لا أتفق معه، ولكني لست السيد في الملعب بل هو، ولكن بالطبع كان هدفا جميلا".
وتابع "الخصم يلعب بأسلوب قوي، وهو ما يصعب الأمور، كان علينا التحلي بالهدوء والتركيز، وانتظار الهدف، وهو ما حدث، قدمنا مباراة رائعة. أشعر بالسعادة دائمًا عند الفوز، اليوم حققنا الانتصار ولعبنا بصورة جيدة، وما يزال أمامنا مباريات كبيرة، وعلينا التركيز عليها".
ومرت ثماني سنوات منذ اعتلى مانشستر يونايتد قمة الدوري الإنجليزي الممتاز في هذه المرحلة من الموسم، وبينما يبتعد سولشاير عن كل أشكال النشوة، فمن الواضح أنه نجح في تجاوز الصعوبات مع فريقه.
وكان أليكس فيرغسون ما زال مدربا ليونايتد عندما تصدر الترتيب بعد 17 مباراة في 2012 وفي ذلك الموسم، الذي كان الأخير له مع النادي، مضى يونايتد ليحرز اللقب.
وما إذا كان فريق سولشاير قادرا على تحقيق مثل هذا الإنجاز هو أمر يظل كثيرون يشككون فيه - ومن المفترض أن تعطينا مباراة الأحد لأمام ليفربول نبذة عن حظوظه - لكن مجرد الوجود في سباق اللقب أمر يتجاوز التوقعات.
وقال سولشاير "إنه مركز رائع. بالطبع ندرك أننا ذاهبون لملاقاة حامل اللقب، قدموا أداء مذهلا على مدى ثلاثة مواسم ونصف الموسم ولذلك ندرك أنها ستكون مباراة صعبة لنا لكننا مستعدون لها".
وأضاف "لا أعتقد أننا كان يمكن أن نواجههم في وقت أفضل من ذلك، لأننا في حالة جيدة ولدينا النهم اللازم وهذا أمر في غاية الأهمية. يرغب اللاعبون في التحسن وهذا اختبار آخر لشخصية الفريق وجودته".
وشعر قليلون بأن يونايتد مستعد لمنافسة ليفربول ومانشستر سيتي على قمة الترتيب في بداية الموسم وأثارت البداية السيئة للموسم تساؤلات حول سولشاير نفسه وما إذا كان الرجل المناسب لهذه الوظيفة.
وبعد هزيمته على أرضه أمام كريستال بالاس في الجولة الافتتاحية، خسر يونايتد 6-1 أمام توتنهام هوتسبير في مباراته التالية بملعبه.
وتعادل يونايتد دون أهداف مع تشلسي بستاد أولد ترافورد ثم قدم أداء سيئا آخر بملعبه في خسارته 1-0 أمام آرسنال في أول تشرين الثاني (نوفمبر).
لكن منذ ذلك الحين حصد يونايتد 29 نقطة من أصل 33 وبعد أن حقق سبعة انتصارات في ثماني مباريات خارج الديار هذا الموسم، نجح فريق سولشاير أخيرا في الوصول لثبات المستوى الذي كان يحتاجه للمنافسة.
إذا كان هناك جانب في يونايتد يجب أن يعطي جماهيره ثقة في النصف الثاني من الموسم فهو قوة تشكيلته.
وفي الموسم الماضي واجه يونايتد صعوبات في كل وقت اضطر لإجراء تغييرات في تشكيلته الأساسية لكنه يمتلك الآن العديد من الخيارات التي يستطيع استخدامها دون أن تتراجع جودة الفريق.
ويقدم سكوت ماكتوميناي والبرازيلي فريد عروضا قوية في مركز الوسط المدافع لكن أمام بيرنلي اختار سولشاير إشراك نيمانيا ماتيتش الأكثر قوة وخبرة بجانب بوغبا.
وسجل بوغبا هدف الفوز وقدم أداء واثقا آخر، في أحدث إشارة على تألق اللاعب الفرنسي في الآونة الأخيرة، بينما وفر اللاعب الصربي الصلابة اللازمة لاحتواء خطورة أصحاب الأرض.
وقال سولشاير "قلت دائما إن بول لاعب كبير للغاية. لديه شخصية جيدة في غرفة الملابس وهو اللاعب الذي يتطلع إليه الآخرون دائما، وهو بطل للعالم بالطبع ونحن نرى الأفضل منه في هذه اللحظة. أشعر بأنه يتحسن كل مباراة".
لكن يوم الأحد سيكون أصعب اختبار لفريق يتطور لكن ما زال لم يثبت بعد أنه قادر على المنافسة على اللقب، ويتطلع بوغبا لهذه المواجهة. وقال "علينا الحفاظ على هدوئنا، والآن حانت اللحظة المهمة. سنرى ما سيحدث. ستكون مباراة جميلة للجميع. إنها مباراة كبيرة ولنستعد لها". -(وكالات)