البلقاءالسلايدر الرئيسيمحافظات

سويمة في الغور الأوسط: أحياء سكنية لم تصلها المياه منذ 5 أشهر

حابس العدوان

سويمة – ما تزال احياء العبداللات والخليفات والخصاص في منطقة سويمة بلواء الشونة الجنوبية، تعاني من ضعف وصول مياه الشرب منذ خمسة أشهر، ما فاقم من صعوبة أوضاع سكانها المعيشية والاقتصادية.
ويقول أحد السكان محمد عبد خليف، إن معاناة الأهالي لا توصف نتيجة عدم وصول المياه لمنازلهم منذ أيار(مايو) الماضي، موضحا ان ما فاقم من معاناتهم ان هذا الانقطاع تزامن مع دخول فصل الصيف وحاجة المواطنين المتزايدة للمياه.
ويضيف خليف، ان المشكلة ما تزال قائمة رغم الشكاوى المتكررة، ما يضطرهم إلى شراء المياه من الصهاريج بأسعار مرتفعة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يزيد من حجم معاناة أهالي البلدة التي تعتبر من المناطق الأشد فقرا في المملكة.
ويؤكد المواطن محمد صالح، ان اهالي سويمة استبشروا خيرا بانهاء معاناة سنين طويلة، بعد ربط شبكة المياه مع مشروع مياه الزارة ماعين، إلا أن الأمور سرعان ما عادت إلى سابقها، موضحا ان المشكلة ليست نقص مياه بقدر ما هي سوء إدارة وتوزيع من الجهة المعنية.
ويبين صالح، ان بعض مناطق سويمة مرتفعة وعادة ما يتم استغلال المياه قبل وصولها اليهم ما يبقيهم على الدوام دون مياه، مضيفا أن حاجتهم الماسة للمياه تدفعهم إلى اللجوء لشرائها من أصحاب صهاريج بيع المياه، الذين يستغلون هذه الأوضاع بقسوة، إذ يعجز الكثيرون عن توفيره في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
ويطالب أهالي البلدة مديرية المياه بالعمل على ايجاد حل جذري وعاجل للمشكلة وانهاء معاناتهم، لافتين إلى أن وجود بعض الاعتداءات لا يعطي أي مبرر لتهميش حقوق بقية الاهالي.
من جانبه يوضح مدير مياه الشونة الجنوبية المهندس يحيى الخوالدة، ان مشكلة نقص المياه في منطقة سويمة تعود لضعف الضخ من الخط الناقل وكثرة الاعتداءات على المحابس والخطوط، مؤكدا ان كوادر المديرية ستعمل خلال الفترة القادمة على تركيب محبس على الخط الناقل لتقوية الضخ وتنفيذ مشروع لمد خطوط ناقلة إلى المناطق التي تعاني من ضعف وصول المياه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock