عجلون

“سياحة عجلون”: مركبة العمل وآليات نقل السياح معطلة منذ أشهر

عامر الخطاطبة

عجلون– تعاني مديرية سياحة محافظة عجلون، وفقَ مديرها هاني شويات، منذ ما يزيد على 5 أشهر من تعطل الآليات التي خصصتها الوزارة لنقل زوار قلعة عجلون من أمام مبنى المديرية إلى ساحة القلعة، إضافة إلى تعطل المركبة الوحيدة الخاصة بتنقل الموظفين أثناء العمل ما يضطرهم إلى استخدام مركباتهم الخاصة.
وقال شويات إن المديرية وبسبب تعطل الآليتين المخصصتين لنقل السياح من أمام مبنى المديرية صعودا إلى القلعة منذ منتصف العام الحالي سمحت لحافلات السياح بالصعود إلى ساحة القلعة للتخفيف على الزوار عناء السير على الأقدام إلى منطقة مرتفعة ولمسافة ليست بالقليلة.
وأشار إلى أنَّ إحدى الآليات التي تنقل السياح موجودة لدى الشركة لإصلاحها، فيما تقف الآلية الثانية في ساحة مركز الزوار معطلة منذ شهر آب (أغسطس) من العام الحالي، مشيرا إلى انه تمت مخاطبة الوزارة بذلك عدة مرات، كما ان الشركة دائمة الاتصال مع المديرية من اجل اخذ الموافقة على عملية الإصلاح والصيانة.
وأكد أن المركبتين لم تجر لهما أية أعمال صيانة منذ زهاء عام ما تسبب بتعطلهما وتوقفهما عن العمل، كما أن سيارة المديرية هي الأخرى معطلة وموجودة لدى الشركة منذ شهر أيلول (سبتمبر) من العام الحالي، مشيرا إلى أنه ورغم الاتصالات والمخاطبات إلا أن الأمر ما يزال على حاله في الوقت الذي لا يمكن للمديرية الاستغناء عنها من أجل متابعة العمل اليومي داخل المحافظة وتفقد المواقع السياحية.
ويشكو السياح وزوار القلعة من تعطل تلك الآليات التي تنقل الزوار منذ فترة طويلة ما أضر بالحركة السياحية للقلعة، مطالبين وزارة السياحة بسرعة إصلاحها لعدم قدرة بعضهم خصوصا كبار السن من السير عبر الطريق المرتفع إلى القلعة.
ويستهجن خليل جوهر ترك هذه الآليات معطلة طيلة هذه الفترة، في الوقت الذي ندعو فيه إلى تشجيع السياحة الداخلية وتعظيم المنتج السياحي ما يسهم بالإضرار بالموسم السياحي في عجلون، مؤكدا أن بقاء الوضع الحالي سيحرم المحافظة من السياح ويقلل من إيرادات القلعة.
ويؤكد العديد من الأدلاء السياحيين والزوار أن وجود آليات نقل السياح من مركز الزوار إلى القلعة يعد في غاية الأهمية والضرورة بسبب طبيعة المنطقة وكبر سن معظم السياح والزوار بخاصة الأجانب، مشيرين إلى أن بعض السياح يمتنعون عن زيارة القلعة فيما يسير آخرون منهكين.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock