أخبار محليةاقتصاد

“سياحة مادبا” تفوز بجائزة الأردن السياحية

محمد أبو الغنم

مادبا– فازت مديرية سياحة مادبا بجائزة الأردن السياحية عن فئة أفضل مديرية سياحة أردنية عاملة للعام الماضي.
وقال مدير سياحة مادبا وائل جعنيني “إن حصول مديرية سياحة مادبا على جائزة أفضل مديرية سياحة في الأردن، الأسبوع الماضي، هو إنجاز لم يأت من فراغ”.
وأكد جعنيني أن مديرية مادبا، قامت خلال العام الماضي، بإنجازات عدة بدعم من وزارة السياحة والآثار عبر تطوير المنتج السياحي وتعزيز مكانة مادبا على الخريطة السياحية الداخلية والعالمية؛ حيث قامت المديرية بمشاريع سياحية مختلفة أسهمت في زيادة أعداد السياح لرقم قياسي لم تشهده مادبا من قبل؛ حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 480.5 ألف سائح من مختلف الجنسيات خلال العام الماضي.
وأضاف أن المديرية قامت بخرط المجتمع المحلي في التنمية السياحية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لهم، مبينا أن المديرية قامت من خلال الوزارة وهيئة تنشيط السياحة بتأمين حافلات صغيرة (كوستر) مجانية لنقل ركاب الترانزيت من المطار الى مادبا وبالعكس ونقل السياح المقيمين بالفنادق الى المواقع السياحية والأثرية.
وبين جعنيني أن من أهم المشاريع التي قامت بها المديرية؛ مشروع توسعة مركز زوار مادبا واستحداث 13 مرفقا صحيا منفصلة للرجال والنساء، بالإضافة الى ذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد أن مديرية مادبا تعمل دوما على تطوير الأداء السياحي وجذب أكبر عدد ممكن من السياح الى المحافظة.
ويذكر أن عدد زوار مادبا، بلغ خلال العام الماضي، أكثر من 480.5 ألف سائح مقارنة بـ220.9 ألف سائح خلال العام 2017 بزيادة بلغت 117 %.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1851.71 0.32%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock