تقاطع الطرق

سيارتان كلاسيكيتان من BMW تُطرحان للبيع في مزاد بونهامز

 


أعلنت BMW Classic عن طرح  طرازين كلاسيكيين من المجموعة الخاصّة بالشركة للبيع في بونهامز، المزاد البريطاني الشهير في دبي في شهر تشرين أول/ أكتوبر القادم، وهي المرّة الأولى التي يتمّ فيها طرح إحدى السيارات الكلاسيكية من  BMW Classic للبيع والتي تمثل بالتأكيد فرصة حقيقية وفريدة يجب اقتاصها بالنسبة لهواة التجميع.


أمّا طرازي BMW اللذين سيُعرضان للبيع بالمزاد فهما طراز BMW M1 وBMW 3.0 CSL، فيُعتبران من رموز إرث BMW الميكانيكي.


تمّ إنتاج BMW M1 في الأصل عام 1978 بالتعاون ما بين لامبورغيني وBMW، حين كانت BMW M1 تُعتبر سيارة جبّارة بالنسبة لـBMW وتاريخ السيارات بشكل عام بفضل قوّتها المطلقة وأدائها الفائق وتصميمها الأصيل. وكانت السيارة الوحيدة المزوّدة بمحرّك متوسّط الحجم تنتجها شركة BMW Motorsport GmbH التابعة لـBMW بأعداد كبيرة. وقد جُهّزت هذه السيارة بمحرّك بكامتين علويتين، سعة 3.5 ليتر مؤلّف من 6 أسطوانات ويعمل بالوقود بتقنية الضخّ الآلي. صمّم السيارة جورجيتو جوجارو وأُنتج منها 456 سيارة فقط ما بين 1978 و1981، ممّا جعل منها إحدى سيارات BMW الأكثر ندرة.


ومن ناحية أخرى، تمتاز BMW 3.0 CSL التي تمّ إنتاجها ما بين 1968 و1975 بأسلوبها الرفيع وهي سيارة رياضية كوبيه ببابين، وكانت السيارة الأولى التي تنتجها BMW Motorsport GmbH التابعة لـBMW، والطراز الأوّل الذي يزهو بالأحمر والأزرق والشارة البنفسجية التي تشتهر بها BMW Motorsport. وسرعان ما  حقق هذا الطراز النجاح ليس على الطريق فحسب بل أيضاً على حلبة السباق ممّا يؤكّد مكانة BMW الرائدة في صناعة السيارات الرياضية، وقد أحرزت نجاحاً بارزاً في بطولة أوروبا للسيارات السياحية European Touring Car Championship وسباق دويتش رينسبورت مايسترشافت.


منذ التسعينيات، كانت سيارتا BMW M1 وBMW 3.0 CSL ملكاً لـBMW Classic، وسالفتها BMW Mobile Tradition، حيث تمّ ترميمهما وعرضهما على الجمهور في فعاليات مميّزة مثل معرض السيارات الكلاسيكية كونكورسو ديليغانزا في فيلا ديستي Concorso d’Eleganza Villa d’Este.


وهذا المزاد المشوّق هو الأوّل من نوعه في دبي، وسوف يُقام في فندق رويال ميراج. أمّا التعاون ما بين BMW وبونهامز فقد بدأ في شهر نوفمبر الماضي حين طُرحت أضخم مجموعة خاصّة من الدراجات النارية الكلاسيكية من BMW للبيع بالمزاد في متحف BMW في ميونيخ.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock