آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

سيتيين: برشلونة يدفع فاتورة الإرهاق بسبب ضغط المباريات

بلد الوليد (إسبانيا) – أقر كيكي سيتيين، المدير الفني لبرشلونة، عقب انتصار فريقه الصعب خارج قواعده على بلد الوليد بهدف نظيف السبت ضمن الجولة الـ36 لليغا، بأن الفريق “يدفع فاتورة” الإرهاق البدني بسبب تلاحم المباريات، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة “قتل المباريات” بتسجيل أكثر من هدف.

وأوضح سيتيين في تصريحات بعد المباراة التي احتضنها ملعب (خوسيه ثوريا) أنهم توقعوا أن المنافس “سيلعب بخمسة مدافعين في الخلف”، وهذا ما دفعغهم باللعب “بنفس الطريقة” من أجل “الضغط من الأمام بالظهيرين”، ومع انضمام المدافعين “للسماح بالخروج بالكرة”، وهو ما أتى بـ”ثماره” في الشوط الأول.

وأضاف: “الشوط الأول كان جيدا للغاية من جانبنا، وكان بإمكاننا تسجيل أهداف أكثر”، وبعد ذلك حاولنا “تعديل بعض الجوانب”، ولكن المنافس “أدخل لاعبين أكثر سرعة”، وهذا سبب لهم صعوبات “أكثر في الدفاع، وبشكل خاص بسبب الإرهاق”.

وأكد صاحب الـ61 عاما أن الفريق “لا يمر بتراجع في الأداء” في الشوط الثاني، ولكن الأمر ليس سوى “إرهاق” بعض اللاعبين بسبب توالي المباريات و”خوض مباراة أخرى في غضون 72 ساعة، مع الحرارة المرتفعة، وحالة الملعب الجافة، وهو ما تسبب في إرهاق اللاعبين”.

وحول تغيير الفرنسي أنطوان جريزمان، أكد مدرب البلاوجرانا أنه بسبب شعوره بـ”آلام، وهو من طالب بالخروج”، بينما بدأ لويس سواريز اللقاء على مقاعد البدلاء لإراحته “بعد المشاركة في 5 مباريات متتالية”، وهو ما كان سيفعله مع الأرجنتيني ليونيل ميسي إذا ما تمكن “الفريق من توسيع الفارق في الشوط الأول”.

ورفع البرسا رصيده بهذه النتيجة إلى 79 نقطة ليقلص الفارق من جديد لنقطة خلف الميرينجي الذي سيحل الاثنين ضيفا على غرناطة في ختام الجولة. (إفي)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock