رياضة محلية

“سيتي” يواجه مهمة صعبة أمام تشلسي “المنتفض”

لندن – ستواجه صحوة تشلسي تحت قيادة روبرتو دي ماتيو أقوى اختبار لها يوم غد الأربعاء عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي الذي يتعين عليه الفوز للاستمرار في مطاردة مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
ووسع يونايتد الفارق لاربع نقاط في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز بالفوز 5-0 على وولفرهامبتون واندارز أول من أمس الأحد إلا أن سيتي صاحب المركز الثاني سيحشد قواه للثأر من تشلسي عقب خسارته أمام الأخير على ستاد “ستامفورد بريدج” في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وبدا أنه ليس بوسع أحد وقف الفريق الذي يدربه روبرتو مانشيني على أرضه هذا الموسم بعد أن سجل 42 هدفا وتلقت شباكه ستة أهداف ليفوز في كافة المباريات التي أقيمت على أرضه في الدوري والبالغ عددها 14 مباراة، إلا أن الأمر سيبدو أشبه بقوة جامحة ستواجه كيانا راسخا في لقاء سيجري يوم غد الأربعاء.
وفاز تشلسي في كافة مبارياته الأربع منذ تولي الايطالي دي ماتيو تدريب الفريق بديلا للمقال اندريه فياس بواش في وقت سابق هذا الشهر وبدا انه استعاد مستوى الاداء الذي قاد الفريق للفوز بلقبي الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الانجليزي العام 2010.
كما استطاع دي ماتيو أن يقود المهاجم فرناندو توريس لتسجيل هدفين عقب طول غياب حيث كان آخر هدف يسجله في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي. وعاد توريس ليسجل هدفين في المباراة التي فاز فيها فريقه 5-2 على ليستر سيتي في اياب دور الثمانية لكأس الاتحاد الانجليزي.
وقال توريس لموقع النادي على الانترنت “الشيء المهم هو اننا صنعنا المزيد من الفرص مقارنة بما سبق، وظيفة الهداف ان يسجل أهدافا واذا لم تقم بذلك يعتقد الناس انك تلعب بشكل سيء إلا أن الشيء المهم هو مساندة الجماهير وهي دائما ما تساندني وكذلك الحال بالنسبة لزملائي في الفريق والطاقم التدريبي، أشعر بثقة المدرب الآن وهذا وقت جيد بالنسبة لي ولتشلسي”.
وأحدث المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي يتسم بالصلابة الشديدة الفارق بالنسبة للفريق بأكمله بعد أن ركض بطول الملعب قبل أن يحتضن توريس عقب هدفه الأول في ليستر، وقال بيتر تشيك حارس تشلسي والذي يتولى شارة القيادة في غياب المصاب جون تيري “يؤدي فرناندو بشكل جيد حقا إلا أنه بدا غير محظوظ لعدم تسجيله أي أهداف”.
وأضاف “إنه يمرر الكثير من الكرات المؤثرة كما يعمل بمنتهى القوة مع الفريق ومن الرائع أن نراه وقد نال مكافأته. يجب أن يشعر بالسعادة لأنه يفكر كمهاجم في تسجيل الاهداف وقد سجل مرتين يوم الاحد وهذا امر عظيم فيما يتعلق بثقته بنفسه”.
ومع مشاركة تشلسي صاحب المركز الخامس في ثلاث بطولات وفي ظل تزايد عدد المباريات وثقلها في المرحلة الأخيرة من الموسم يرجح أن يواصل دي ماتيو سياسة التناوب وهو ما سيدفعه لاستبعاد توريس وإعادته لمقاعد البدلاء في مباراة سيتي.
ويتوقع ان يقود ديدييه دروغبا، الذي لم يشارك في مباراة ليستر بعد أن لعب 120 دقيقة في مباراة الفريق التي خاضها الأسبوع الماضي وفاز فيها على نابولي في دوري ابطال اوروبن هجوم الفريق، كما يتوقع عودة تيري وفرانك لامبارد وديفيد لويز واشلي كول ومايكل ايسيان والبرازيلي راميريز إلى التشكيلة الاساسية.
ويمكن أن يلعب المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز المثير للجدل مع سيتي لأول مرة منذ أيلول (سبتمبر) الماضي، وقد تشكل عودة تيفيز الذي دخل في خلاف مع النادي انتهى باجراء عقابي عقب فترة غياب بدون اذن استمرت لثلاثة اشهر في وقت سابق هذا الموسم دفعة للفريق الذي يقوده مانشيني بعد الخروج من مسابقة الدوري الأوروبي على يد سبورتنغ يوم الخميس الماضي.
وفي بقية مباريات الدوري الانجليزي الممتاز يستضيف بلاكبيرن روفرز المتعثر فريق سندرلاند اليوم الثلاثاء بينما يستضيف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث فريق ستوك سيتي ويحل ارسنال صاحب المركز الرابع ضيفا على ايفرتون بينما سيتوجه ليفربول لملاقاة كوينز بارك رينجرز صاحب المركز 18 .
وتم تأجيل مباراة بولتون واندرارز أمام أستون فيلا اليوم الثلاثاء عقب سقوط فابريس موامبا لاعب وسط بولتون مغشيا عليه على ارضه الملعب مطلع الاسبوع الحالي. ومايزال اللاعب في حالة حرجة. -(رويترز)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock