الرياضةفاست بريك

سيدات الفحيص يشاركن بفريقين.. الأهلي لم يحسم المشاركة العربية.. رابطة اللاعبين تنظم بطولة

"صافرة" أردنية في مونديال الشابات.. وتعديلات متوقعة على جدولي "الأولى والثانية"

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية «فاست بريك»، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

شقم: خيارات المشاركة العربية مفتوحة
أكد المهندس عمر شقم رئيس النادي الأهلي، أن خيارات المشاركة في بطولة الأندية العربية لكرة السلة والتي ستقام بنهاية أيلول (سبتمبر) المقبل، ما تزال مفتوحة.
وقال المهندس عمر شقم في معرض رده على استفسارات (الغد): «خياراتنا مفتوحة ولم نتخذ قرارا بتأكيد المشاركة من عدمها»، مشيرا إلى أن الأمور المادية تشكل العائق الوحيد أمام مشاركة «الليث الأبيض» حتى اللحظة، باعتباره بطلا للدوري الممتاز وكأس الأردن.
وأتم حديثه بالقول: «نحاول إيجاد توليفة مناسبة للمشاركة في البطولة العربية، فلا يمكننا أن نتحمل وحدنا كلفة المشاركة في ظل الأوضاع الحالية، وإذا وجدنا شركة داعمة أو راعيا، فإن فرصنا ستتعزز بالمشاركة في المحفل العربي، الذي يحتاج إلى جهود مضاعفة استنادا لقوة المنافسة».
«السلة» ينظم دورة للمدربين
أعلن اتحاد كرة السلة، عن تنظيم دورة للمدربين تنطلق في تمام الساعة الثانية ظهرا وتستمر حتى الثامنة من مساء يوم الجمعة 2 تموز (يوليو) المقبل.
ويشارك 8 مدربين في الدورة، يتقدمهم وسام الصوص وأحمد سمير من الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية، إلى جانب مدربين ولاعبين سابقين في الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، وهم: براندون هنتر وكودي توبيرت ولني ليفن وغاري بايسون ودانيل باناجيو ومومير كاجيك.
ويتخلل الدورة التدريبية، إقامة ورشات عمل تدريبية من خطط تدريبية واستكشاف وفيديو.
الفحيص يشارك بفريقين في دوري السيدات
أكد مدرب نادي شباب الفحيص للسيدات، نايف عصفور، مشاركة ناديه بفريقين في دوري السيدات، لافتا أن ملف اللاعبتين المحترفتين سيحسم في الثلث الأول من تموز (يوليو) المقبل.
وقال نايف عصفور في حديثه
لـ(الغد): «تدريباتنا الفنية والبدنية متواصلة، سنشارك بفريقين في دوري السيدات لكرة السلة، حيث سيضم الفريق الثاني لاعبات من فريق تحت سن 18، حتى يحصلن على فرصة الاحتكاك»، علما أن الموعد المقترح لانطلاقة دوري السيدات 2020 ينص على إقامته في الفترة من 7 إلى 25 آب (أغسطس) المقبل.
وأضاف: «هدفنا واضح بالمحافظة على لقب دوري السيدات هذا الموسم، إلى جانب المنافسة بقوة في البطولة العربية التي يستضيفها نادي شباب الفحيص وتنطلق في 5 أيلول (سبتمبر) المقبل»، مشيرا إلى أن اللاعبة رشا عبده ستلتحق بالفريق خلال الفترة المقبلة.
وفيما يتعلق بملف البطولة العربية، يقول: «هناك بعض الفرق أكدت مشاركتها، وهي: الثورة السوري والجيش الملكي المغربي والترجي التونسي إلى جانب شباب الفحيص والنادي الأرثوذكسي، لكننا ننتظر تأكيد مشاركة بعض الأندية قبل 15 آب (أغسطس) المقبل، وهي أندية، الرفاع البحريني والمجمع البترولي الجزائري والزهراء التونسي»، مؤكدا أن الفريق سيحسم ملف اللاعبتين المحترفتين في الثلث الأول من تموز (يوليو) المقبل.
رابطة اللاعبين تنظم نشاطا بكرة السلة
تنظم رابطة اللاعبين الدوليين الأردنيين الثقافية، خلال الفترة من 16 إلى 17 تموز (يوليو) المقبل على ملاعب النادي الأرثوذكسي في عبدون، نشاطا رياضيا خاصا بلعبة كرة السلة لعدد من نجوم الرياضة السابقين والحاليين، ضمن فئات عمرية مختلفة.
وتقام البطولة بالتعاون مع لاعب المنتخب الوطني سابقا جان ساحلية، حيث تضم البطولة – التي تقام لكلا الجنسين للفئات العمرية تحت سن 14 و18، أقل أو أكثر من 35 سنة – ثلاث منافسات، وهي: بطولة الرمية الحرة وبطولة الرمية الثلاثية وتحدي التصويب من مسافات مختلفة.
وقالت اللاعبة الدولية السابقة وعضو مجلس إدارة رابطة اللاعبين الدوليين الأردنيين الثقافية، إيمان العزب، في معرض ردها على استفسارات (الغد): «تسير التحضيرات على قدم وساق لانجاح البطولة، وسيسمح بتواجد الجمهور لحضور فعاليات البطولة ضمن النسبة المسموح بها».
واستطردت: «نتوقع مشاركة نحو 100 لاعب ولاعبة، لأن هدفنا هو جمع العديد من لاعبي كرة السلة في مكان واحد وتعزيز الروابط فيما بينهم».

فوزي يدير مباريات في بطولة العالم للشابات
غادر الحكم الأردني محمد فوزي إلى العاصمة اللاتيفية «ريغا»، تمهيدا للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العالم للشابات تحت سن 19 سنة، والتي ستقام خلال الفترة من 3 إلى 11 تموز (يوليو) المقبل، وسط مشاركة 16 منتخبا.
ويعتبر فوزي، الحكم العربي الوحيد الذي سيشارك في إدارة مباريات مونديال الشابات، في ظل الكفاءة والسمعة الطيبة التي بات يتمتع بها الحكم الأردني محليا وعربيا وعالميا.
تايم آوت
* علمت «الغد» من مصادر موثوقة، أن اتحاد كرة السلة بصدد إجراء تعديلات طفيفة على جداول مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية، من خلال تعديل بعض أوقات المباريات والملاعب.
* كشفت مصادر مطلعة لـ «الغد»، أن الاتحاد الدولي لكرة السلة، يتجه إلى سحب ملف استضافة بطولة كأس آسيا للناشئات تحت سن 16 من بيروت والتي ستقام في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، واسناده إلى الأردن، بعد النجاح الباهر الذي حققه الأردن في استضافة مباريات النافذة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.
* يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، تدريباته الفنية والبدنية على صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، بحضور كافة أعضاء الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية، في إطار تحضيراته للمشاركة بنهائيات كأس آسيا (أندونيسيا 2021).

المدرب نايف عصفور – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock