آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

سيدورف يطالب بإنذار اللاعبين حال تغطية الفم عند الحديث

لمواجهة العنصرية

ستراسبورغ – اقترح لاعب ريال مدريد وميلان وأياكس السابق، كلارنس سيدورف، اليوم الأربعاء أن يعاقب الحكام ببطاقة صفراء اللاعبين الذين يقومون بتغطية أفواههم بأيديهم عندما يخاطبون منافسا في الملعب، في محاولة لتجنب الإهانات العنصرية.

وقال اللاعب السابق والمدرب الحالي خلال كلمته في حوار ضد العنصرية وخطاب الكراهية في الفعاليات الرياضية، نظمه مجلس أوروبا “لا يمكننا تغطية أفواهنا إذا تحدثنا إلى منافس، يجب أن تكون هناك بطاقة صفراء” في هذه الحالات.

ودون أن يتحدث صراحة عن قضية لاعب فالنسيا مختار دياكابي -الذي ادعى أن لاعب قادش خوان كالا وجه إليه إهانات عنصرية خلال إحدى مباريات الدوري الإسباني الأسبوع الماضي- أشار سيدورف إلى أن “هناك لاعبين يتحدثون مع بعضهم البعض وشهدنا مواقف عنصرية في الأسابيع الأخيرة”.

وقال في الحوار عبر الإنترنت “يمكننا العمل ضد هذا” مشددا على أنه “يجب حظره”.

وقبل أن يطلق سيدورف اقتراحه، بدت وزيرة الرياضة الفرنسية، روكسانا ماراسينيانو، منحازة لتزويد حكام كرة القدم بميكروفون صغير يسمح لهم بسماع ما يقال في الملعب، كما يحدث في مباريات الرجبي.

وأضاف سيدورف أن “التعليم على المدى البعيد هو الأداة الوحيدة لمحاربة العنصرية” ودعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) والاتحاد الدولي (فيفا) واللاعبين والمشجعين إلى التصدي لهذه الآفة.

واتفق مع مدير ‘منظمة مشجعي كرة القدم في أوروبا’ (Football Supporters Europe)، رونان إيفين، على حقيقة نقص تمويل مكافحة التمييز في الرياضة، وأن “المشجعون وحدهم لا يستطيعون تغيير عالم الرياضة” وفقا لإيفين.

كما راهن مدير الكرة والمسؤولية الاجتماعية في (ويفا)، ميشيل أوفا، على التعليم، مؤكدا أن “العنصرية وخطاب الكراهية متأصلان في مجتمعنا؛ والتعليم آلية أساسية في استراتيجيتنا”. – (إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock