آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

سيرسا نغوي: الأرثوذكسي لا يحتاج إلى لاعبة أجنبية للظفر باللقب

خالد العميري

عمان – كشفت الدكتورة سيرسا نغوي، مدربة فريق سيدات النادي الأرثوذكسي، على سعيها وحرصها بأن يظهر الفريق في صورة فنية جيدة ومختلفة عن المواسم السابقة، وذلك بعد أن عززت الدورات التي خاضتها مع الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” خلال العامين الماضيين والتي نجحت من خلالها باعتمادها محاضرة دولية، من مهاراتها كمدربة.

وقالت سيرسا نغوي في تصريحات خاصة لـ (الغد): “هدفنا هذا العام، هو بناء فريق قادر في المنافسة بلاعبات محليات على مستوى الأندية العربية”، مشيرة أن اللاعبة المحترفة يجب أن تشكل إضافة إيجابية دون أن تشكل الخيار الوحيد للقدرة على المنافسة.

واستطردت: “فريقنا لا يحتاج إلى وجود لاعبة أجنبية في الدوري المحلي للظفر باللقب، لأن صفوفنا مكتملة ولدينا الكثير من الخيارات، ونفضل أن توجه الميزانية لدعم لاعباتنا المحليات فنيا ولوجستيا، خاصة أن هذه الميزانية باتت محدودة في ظل تداعيات كورونا”.

وأشادت الدكتورة سيرسا بمدرب اللياقة البدنية أحمد طلبة، لافتة أنه يشكل عاملا أساسيا لرفع المستوى البدني للاعبات، والذي سينعكس بالإيجاب على الأداء الفني والمهاري.

كما تطرقت سيرسا للحديث عن التأثير السلبي الذي تركته جائحة كورونا على نفسيات اللاعبات، مشيرة: “هي عائق أمام الجميع للوصول إلى المستويات الفنية العالية، والتي تتطلب أجواء تنافسية مريحة وصحية”.

وعبرت سيرسا عن أسفها، لفقدان النادي الأرثوذكسي للعديد من المواهب لصالح أندية محلية منافسة خلال السنوات الماضية، بقولها: “خسرنا اللاعبات، دانا فضة وروبي حبش ورشا عبده وفرح الشياب وتالا شحاتيت وفرح أبو عابد وفرح خزوز لصالح نادي شباب الفحيص، ثم انتقلت معظم ناشئات النادي الأرثوذكسي المميزات إلى نادي ديونز بصورة جماعية، عندما جمّد النادي لعبة كرة السلة في العام 2017”.

وأتمت حديثها بالقول: “هذه الظروف الإستثنائية، وضعت النادي في تحد لاعادة بناء الفرق من جديد، بيد أن النادي قادر بإذن الله بأجهزته الفنية وقدراته اللوجستية والإدارية، على دعم ولادة وتفريخ المواهب الجديدة”.

الوسوم
انتخابات 2020
10 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock