أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

سيف: حركة الشحن بين الأردن والسعودية لم تتأثر حتى هذه اللحظة

رهام زيدان

عمان- قال وزير النقل خالد سيف إن حركة الشحن بين الأردن والسعودية لم تتأثر حتى هذه اللحظة وأن ألأردن بانتظار أي مستجدات في هذا لخصوص.

وقال سيف في تصريح للغد إن الأردن مهتم بالحفاظ على خط نقل البضائع مع السعودية بإعتبراه شريان اقتصاديا مهما، مشيرا إلى أن 471 شاحنة تحركت بين البلدين اليوم عبر مركز جمرك العمري و 41 شاحنة عبر مركز المدورة وهما نقطتي الارتباط مع السعودية.

وأشار رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، إن حركة الطيران إلى السعودية لم تتأثر بقرار الأخيرة بوقف تصاريح العمرة والزيارة إليها.

وبن مستو في رد على سؤال لـ”الغد” أن الرحلات التي توقفت هي 4 رحلات أسبوعية تشغلها شركة الملكية الأردنية إلى روما، وكذلك تلك التي تشغلها شركة “ريان اير” بمجموع 5 رحلات أسبوعية من مدينتي ميلانو وبولونيا الإيطاليتين.

وأكد أن قرار وزارة الداخلية يخص منع وصول جنسيات معنينة من الدول التي تشهد انتشارا للوباء وليس لحركة الطيران، مؤكدا على استثناء الأردنيين من هذا القرار شريطة خضوعهم لإجراءات وزارة الصحة المتعلقة بالحجر الصحي.

كما بين نقيب أصحاب الشاحنات محمد الداوود أن حركة الشحن برا مستمرة ولم تتوقف موضحا أنه لم يشملها حزمة القرارات السعودية بشأن الوقاية من فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock