كرة القدم

سيليش يسقط موراي ويحرز لقب سينسيناتي

سينسيناتي- توج الكرواتي مارين سيليتش بطلا لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب بفوزه على البريطاني اندي موراي 6-4 و7-5 في المباراة النهائية.
ووضع سيليتش حدا لـ22 انتصارا متتاليا لموراي الذي توج في دورة كوينز وبطولة ويمبلدون ودورة الالعاب الاولمبية في ريو على التوالي.
وكان موراي يخوض مباراته الرابعة عشرة في آخر 15 يوما وقد بدا ذلك واضحا خلال مباراته ضد سيليتش. وقال سيليتش “سيبقى هذا الأسبوع عالقا في ذهني لفترة طويلة. اتطلع قدما لخوض غمار بطولة فلاشينغ ميدوز وآمل في مواصلة النهج على المنوال ذاته”.
وفي منافسات السيدات، توجت التشيكية كارولينا بليسكوفا بطلة بفوزها السهل على الالمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية 6-3 و6-1 في المباراة النهائية. وحرمت التشيكية منافستها من اعتلاء صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات.
وكانت كيربر تسعى لانتزاع المركز الأول عالميا للمرة الاولى في مسيرتها بعد انسحاب الاميركية سيرينا وليامس التي تتربع على عرش التصنيف منذ فترة طويلة والفائزة بدورة سينسيناتي في النسختين الماضيتين بسبب الاصابة، لكنها لم تنجح في مسعاها.
وتقدم كيربر (28 عاما) افضل مواسمها على الاطلاق حيث اصبحت اول المانية تحرز لقب احدى بطولات الغراند سلام بعد شتيفي غراف عام 1999، وذلك عندما تغلبت على سيرينا وليامس في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن مطلع العام. وتكرر المشهد بين كيربر وسيرينا في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية مطلع الشهر الماضي، لكن الاميركية نجحت في الثأر.
وافلتت ذهبية الألعاب الأولمبية في ريو من الالمانية ايضا؛ اذ خسرت في النهائي امام البورتوريكية مونيكا بويغ مكتفية بالفضية.
ومن جهتها، فان بليسكوفا المصنفة 17 في التصنيف العالمي، هي الأقل تصنيفا بين جميع اللاعبات اللواتي بلغن نهائي سينسيناتي منذ الروسية ناديا بتروفا العام 2008 وكانت في المركز 21. – (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock