أخبار النجومالرياضة

“سينوفارم” للاعبي الوحدات.. إرسال عقوبة الحكم يعقوب إلى كوريا.. محترفة جورجية في الأهلي

مدرب سحاب يطلب محترفين.. العلاونة يشتكي الجليل ويطالب بـ13 ألفا

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“سينوفارم” للاعبي الوحدات
تلقى 8 من لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم، يوم أمس الأحد، لقاح كورونا “المطعوم الصيني سينوفارم”، وذلك في إطار الجهود لتطعيم أكبر شريحة ممكنة من المواطنين في مختلف القطاعات.
وتوجه اللاعبون يوم أمس إلى إحدى المدارس في عمان، بالترتيب مع الجهات الصحية، لتلقي الجرعة الأولى من المطعوم، علما أن لاعبي الوحدات الذين لم يحضروا يوم أمس، سبق أن تلقوا المطعوم، وهو ما ينطبق على الجهاز الفني الذي سبق أن تلقى المطعوم.
واللاعبون الذين حصلوا على سينوفارم يوم أمس هم: عبدالعزيز انداي وابراهيم الجوابرة وأنس العوضات وخالد عصام وعبدالله نصيب ومالك علان ورجائي عايد.
يعقوب يتسلم عقوبة إيقافه محليا في كوريا
تفاجأ الحكم الدولي أحمد يعقوب، بإبلاغه بقرار دائرة الحكام بإيقاع عقوبة إيقافه بحقه لمدة 3 أسابيع، بسبب خطأ ارتكبه خلال إدارته لمباراة بدوري المحترفين لكرة القدم.
دائرة الحكام قامت بإرسال العقوبة إلى يعقوب عبر “الإيميل”، المتواجد حاليا في مهمة بكوريا الجنوبية، حيث يتولى إدارة مباريات بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.
وأطاح توقيت العقوبة، بمعنويات أحمد يعقوب، الذي تفاجأ بإرسالها خلال مشاركته في حدث رياضي خارجي، الأمر الذي أثر على معنوياته.
واعتبر مطلعون على رسالة الاتحاد إلى يعقوب، أن توقيت العقوبة لم يكن مناسبا، ويدل على نهج غير سليم في التعامل مع الحكام، مؤكدين أن الاتحاد كان بإمكانه الانتظار لحين انتهاء الحكم من مشاركته الخارجية، قبل إبلاغه بالعقوبة.
يشار إلى أن يعقوب أدار مباراة لبنان وسيريلانكا، التي جرت في كوريا الجنوبية، وانتهت بفوز لبنان 3-2.
يشار إلى أن مباراة لبنان وسيريلانكا، شهدت احتساب يعقوب ركلة جزاء مشكوك في صحتها، ما يقلص حظوظه في تولي إدارة مباريات جديدة وقوية بالبطولة.
محترفة جورجية في الأهلي تلفت الأنظار
لفتت المحترف الجورجية الجديدة في فريق النادي الأهلي للسيدات لكرة القدم تماري، أنظار متابعي دوري المحترفات، بأداء جيد في الخط الخلفي.
وتعاقد النادي الأهلي مع المحترفة تماري، للعب في فريق السيدات، خلال منافسات دوري المحترفات الذي انطلق في الثلث الأخير من الشهر الماضي.
وتلعب تماري في مركز قلب الدفاع، حيث بدت واثقة خلال مباريات فريقها الأخيرة، ما دفع مدربين من خارج النادي الأهلي للإشادة بأدائها.
ونجحت المدير الفني لفريق الأهلي ردنية الآغا، في توظيف المحترفة الجورجية بشكل جيد في الملعب، ما جعلها إحدى أبرز اللاعبات في الدوري حتى الآن.
يشار إلى أن فريق الأهلي بقيادة الآغا، يقدم في الدوري الحالي مستويات مميزة، خاصة في ظل الاهتمام الإداري بالكرة النسوية في النادي الذي تعاقد مع حوالي عشر لاعبات جدد، أملا في المنافسة على لقب دوري المحترفات، أو مركز متقدم على أقل تقدير.
مدرب سحاب يطلب التعاقد مع محترفين
طلب المدير الفني لفريق سحاب لكرة القدم أحمد عبدالقادر، من إدارة النادي، التعاقد مع محترفين أجنبيين اثنين، للانخراط في الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
ووفق المعلومات فإن عبدالقادر، لم يحدد هوية المحترفين الأجنبيين، ولكنه بدأ برصد محترفين أفارقه وعرب، تمهيدا لمعرفة إمكانية التعاقد مع اثنين منهم، لتعزيز صفوف الفريق خلال الإياب.
ويضم فريق سحاب حاليا محترفا واحدا من البرازيل، لم يشارك في جميع مباريات فريقه بالدوري.
وتلعب التفاصيل المالية في سحاب، دورا مهما في تحديد هوية المحترفين القادمين، حيث يبحث النادي عن أجانب قادرين على إثراء الفريق فنيا، دون أن يكلف ذلك صندوق سحاب مبالغ مالية تفوق إمكاناته.
الصمادي ينقل مطلب بناء مدرجات للملعب
طالب رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي، وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، بمواصلة العمل في ملعب عجلون، لبناء مدرجات تساعد الجماهير على حضور المباريات.
وتحدث الصمادي لوزير الشباب، خلال زيارة الأخير لملعب عجلون السبت الماضي، حيث أشاد بجهود الوزير في اعادة فرش الملعب بالعشب الصناعي، مؤكدا استكمال المدرجات.
وقال الصمادي في تصريح لـ”الغد”، إن وزير الشباب الذي يعتبر من أكثر الوزراء نشاطا ومتابعة للقضايا الشبابية، وعد بتشكيل لجنة فنية لهذه الغاية، أملا في انجاز المدرجات بداية العام المقبل.
ونقل رئيس نادي عجلون إلى وزير الشباب، تمنيات رياضيي المحافظة وشبابها، بإنجاز المدرجات، لما لذلك من أهمية في بناء ملعب متكامل قادر على استضافة المباريات والتدريبات، ما يساهم في خدمة فرق المحافظة من الناحية الفنية، كما يساهم في توفير مبالغ مالية كانت أندية المحافظة تنفقها في التنقل بين الملاعب خارج المحافظة لإجراء التدريبات.
مدرب عنجرة يثني على إنجاز فرش الملعب
أثنى مدرب فريق نادي عنجرة لكرة القدم عمر الزغول، على جهود وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، في إعادة فرش الملعب، ما يتيح لرياضيي المحافظة، استخدامه في التدريبات والمباريات الرسمية، وهو أمر مهم لتطوير كرة القدم في عجلون.
وأشار الزغول في تصريح لـ”الغد” أنه أجرى اتصالا مع وزير الشباب، لشكره على جهوده واهتمامه في تفقد المنشآت الرياضية في المحافظة، وهو أمر يؤكد حرص الوزير على التواصل مع الرياضيين والشباب في مختلف المحافظات.
العلاونة يشتكي الجليل ويطالب بـ13 ألفا
قدم المدير الفني السابق لفريق الجليل لكرة القدم حسين علاونة، شكوى رسمية ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المترتبة على الجليل والبالغة حوالي 13 الف دينار.
وتواجد العلاونة في مقر اتحاد الكرة يوم الخميس الماضي، حيث قام بدفع رسوم الشكوى وقيمتها 400 دينار، قبل أن يسجل الشكوى التي تطالب بـ10 آلاف دينار، وهي قيمة الشرط الجزائي بعد قرار إقالته من منصبة، إلى جانب حوالي 3 آلاف دينار رواتب شهرية متأخرة.
العلاونة يأمل أن تنعقد لجنة أوضاع اللاعبين قريبا، للنظر في قضيته، وإصدار الحكم الذي تراه مناسبا.
يشار إلى أن حسين علاونة، تقدم لطلب وظيفة مدرب في منتخبي الشباب والناشئين، بانتظار قرار اللجنة الفنية في الاتحاد لتسمية من يقع عليهم الاختيار.
وكان نادي الجليل قرر تعيين العراقي جبار حميد، مديرا فنيا للفريق الباحث عن الثبات في دوري المحترفين.
لاعبو السلط يواصلون الاحتجاب
واصل لاعبو فريق السلط لكرة القدم، خلال الفترة الماضية، احتجابهم عن التدريبات الجماعية، احتجاجا على تأخر صرف مستحقاتهم المالية.
ورفض اللاعبون في الفترة الأخيرة، محاولات إقناعهم بالعودة للتدريبات، مشترطين الحصول على الرواتب قبل العودة.
وتبذل إدارة النادي جهدا كبيرا لتامين المستحقات، قبل أن تصطدم بغياب الداعمين والمؤسسات الداعمة، على أمل أن تتبدل الأمور قريبا.
البشتاوي يشارك في تدريبات الجليل
بدأ اللاعب ليث بشتاوي، تدريباته مع فريق الجليل لكرة القدم، للوقوف على مستواه الفني وجاهزيته للعودة إلى المنافسات مجددا.
وطلب المدير الفني لفريق الجليل العراقي جبار حميد، من بشتاوي المشاركة في التدريبات، للوقوف على جاهزيته، قبل اتخاذ القرار النهائي، بشأن استمراره مع الفريق وتسجيله رسميا، أو مغادرة التدريبات.
إلى ذلك، وعدت إدارة نادي الجليل لاعبيها، بالعمل على توفير جزء من مستحقاتهم المالية خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة مع ارتفاع أصوات اللاعبين المطالبين بحقوقهم المالية، أو مواجهة اللجوء لخطوات تصعيدية.
“مؤقتة” الجزيرة ترفع الأسماء المقترحة للوزارة
رفعت اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، أسماء اللجنة الجديدة المؤقتة المقترحة، لإدارة شؤون النادي في الفترة المقبلة.
وتضم اللجنة المقترحة، مجموعة من أبناء النادي الباحثين عن تصويب الأمور في حال ساعدتهم الظروف في ذلك.
اللجنة التي رفعت إلى وزارة الشباب، جاءت برئاسة نجم الجزيرة السابق نبيل التلي، الذي بدا متخوفا من هذه المهمة، ما جعل مترددا في قبول المنصب.
التلي لم يحسم قراره بشكل كامل، ويعيش حاليا في حالة من التردد، بسبب الخوف من صعوبة المرحلة، وصعوبة تأمين الموارد المالية، ما دفعه للتواصل مع المقربين وأبناء نادي الجزيرة، لمشاورتهم في الموضوع.
قدري: 43 عاما في خدمة الإعلام الرياضي
أكد الإعلامي القدير وأمين سر اتحاد الإعلام الرياضي محمد قدري حسن، أنه يواصل مسيرته الإعلامية الرياضية التي بدأت قبل 43 عاما، معبرا عن مدى سعادته بالعمل في هذا المجال.
واستعرض قدري خلال استضافته في زاوية “طمنا عنك”، التي استحدثتها رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، مسيرته الإعلامية التي بدأت العام 1978، والممتدة حتى الآن، والتي اشتملت على الكثير من المحطات في الصحف اليومية والمحطات التلفزيونية والإذاعية، والمناصب التي تلقدها في الهيئات الرياضية.
ولاقت فقرة الزميل المخضرم محمد قدري حسن، تفاعلا ومتابعة من قبل القراء الذين امتدحوا هذه الشخصية الرياضية المحبوبة التي وضعت بصماتها على الإعلام الرياضي ليس فقط في الأردن، بل امتدت للوطن العربي، بحكم عمل قدري في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لسنوات طويلة.
ويعتبر قدري من الإعلاميين المحبوبين، لدماثة خلقه وحسن تعامله مع الجميع.
تقيّيم تحكيمي أردني لمباراة قطر وعمان
عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خبير التحكيم الأردني اسماعيل الحافي، مقيّما لحكام مباراة منتخبي قطر وسلطنة عمان التي تجري اليوم الإثنين في الدوحة، في إطار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال قطر وكاس آسيا في الصين.
وأعلن الاتحاد الآسيوي، أن الحافي سيتولى تقييم الحكام في المباراة التي تقام على ستاد جاسم بن حمد.
وسبق للحافي الخبير والمحاضر في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الآسيوي، أن تولى الخميس الماضي مهمة تقييم حكام مباراة منتخبي قطر والهند.
كواليس النجوم
• لاعبون في أندية المحترفين، كشفوا لـ”الغد” توجههم لفسخ عقودهم مع أنديتهم بين المرحلتين، والانتقال إلى أندية أخرى. حديث اللاعبين جاء بسبب يأسهم من قدرة أنديتهم على تأمين مستحقاتهم المالية المتأخرة، كما أكدوا أن التعليمات تتيح لهم فسخ العقد، بسبب عدم تسلمهم لرواتبهم منذ عدة أشهر. أحد المدراء الفنيين في دوري المحترفين، أكد لـ”الغد” وجود مفاوضات بينه وبين أكثر من لاعب ينوي طلب فسخ عقده بين المرحلتين.
• يخضع نجم المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدات طارق خطاب اليوم الاثنين في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة، لعملية في الركبة لمعالجة الرباط الصليبي. العملية يتوقع أن تجري بإشراف الخبير البلجيكي والطبيب العالمي بيتر دوخ.
• حرص رئيس نادي شباب حوارة راتب شطناوي، على توفير متطلبات فريق كرة القدم، الذي باشر تدريباته، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الثانية. شطناوي نجح في التعاقد مع جهاز فني جيد بقيادة أحمد الشلبي، رغم الأوضاع المالية الصعبة.
• قرر نادي الحسين إربد، تعيين فراس اللويسي رئيسا لرابطة مشجعي النادي. الحسين إربد قرر أيضا تعيين مدربي فرق الفئات العمرية وهم عبدالله صلاح ومحمد بلص وحمزة البدارنة وأحمد مقدادي وأحمد عبيدات ومعتصم نمراوي، كما تقرر أيضا تعيين الإداري (الخبير) كميل السكران مديرا لنشاط الفئات العمرية لكرة القدم.
• المدرب البلجيكي لوك نيلز الذي استقطبه فيتال لتدريب المهاجمين في المنتخب الوطني، خصص وقتا طويلا من التمرين، للمهاجمين وكيفية تغذيتهم بالكرات على أمل تفعيل الجوانب الهجومية في مباراة اليوم أمام نيبال والمباراتين أمام الكويت وأستراليا.
• أغلب أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، كثفت في الأيام الأخيرة من تعاقداتها مع عدد من اللاعبين، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق خلال شهر آب (أغسطس) المقبل. التعاقدات شملت ضم لاعبين محليين وأجانب. على سبيل المثال فريق بلعما الذي يدربه المدير الفني هشام عبدالمنعم، نجح في استقطاب 7 لاعبين من ذات راس أبرزهم مالك الشلوح وعمر الشلوح وعلاء الشلوح ورعد النعيمات وأحمد النعيمات، فيما تعاقد كفرسوم مع عودة الخزاعلة وابراهيم الكسواني ومحترف عراقي.
• محترفا فريق الوحدات لكرة القدم السنغالي عبدالعزيز انداي واللبناني أحمد زريق، ينتظر أن يلتحقا اليوم بتدريبات الفريق، بحيث يشاركان فقط في التدريبات غير التنافسية لحوالي أسبوع، قبل الانخراط في التدريبات الجماعية. المحترفان تعرضا لإصابة خلال منافسات دوري المحترفين.
• أندية المحترفين التي لم تتلق حتى يوم أمس، ردا من اتحاد الكرة بشأن عقد اجتماع بين الطرفين، لمناقشة التفاصيل المالية، توقعت أن تشهد الفترة القريبة المقبلة، قيام الاتحاد بصرف مبالغ مالية للأندية من مستحقاتها المالية المتأخرة. أندية وعدت لاعبيها بصرف جزء من مستحقاتهم قريبا، بناء على توقعاتهم بقرب انفراج الأزمة المالية في اتحاد الكرة.
• اتحاد كرة القدم، طلب من لجنة أوضاع اللاعبين ضرورة الاهتمام بعقد الاجتماعات بشكل دوري، للنظر في قضايا المدربين واللاعبين وما أكثرها في الفترة الحالية، إلى جانب القضايا المرفوعة في السنوات الماضية والتي لم يتم النظر فيها، لعدم انعقاد اجتماعات.
• اللجنة الفنية في اتحاد الكرة، المعنية باجراء مقابلات مع المدربين، لاختيار جهازين فنيين لمنتخبي الشباب والناشئين، التقت يوم أمس مدربين اثنين هما فهد الجلاد وأسامة الوحش، على أن تلتقي اليوم أيضا مدربين اثنين آخرين.
• نجم المنتخب الكويتي السابق لكرة القدم مساعد ندا، الذي يخضع لبرنامج علاجي في الخارج، وجه رسالة للاعبي المنتخب الكويتي، معتبرا أن الخسارة أمام أستراليا، يجب ألا تؤثر على المعنويات، على اعتبار أن مباراة الكويت أمام الأردن هي المهمة والحاسمة. وقال ندى في تغريدة: “هاردلك لمنتخب الكويت لنفرض أننا حققنا الفوز على أستراليا وبالثلاثة، ما الذي سيتغير، لا شيء الوضع كما هو، وعلينا أن ننتظر نتيجة مباراتنا مع الأردن. من الأساس كانت مباراة أستراليا كأنها ودية، لعبناها لوضع النقاط على الحروف. تصحيح الأخطاء في مباراة الأردن”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock