شائعات حول إمكانية انتقال بالاك إلى مانشستر يونايتد

شائعات حول إمكانية انتقال بالاك إلى مانشستر يونايتد
شائعات حول إمكانية انتقال بالاك إلى مانشستر يونايتد

سوق الانتقالات

 

 مدن- توصل نادي مانشستر يونايتد الى اتفاق مبدئي مع صانع ألعاب منتخب ألمانيا لكرة القدم ونادي بايرن ميونيخ يقضي بانتقاله الى صفوف "الشياطين الحمر" بعد نهائيات كأس العالم عام 2006 في ألمانيا بحسب ما ذكرت صحيفة "غارديان" الإنجليزية امس الثلاثاء.

اضافة اعلان

 وأوضحت الصحيفة بأن بالاك يريد ترك الفريق البافاري لدى انتهاء عقده معه في حزيران/يونيو عام 2006 وقد تم الاتفاق مع مانشستر يونايتد على التفاصيل المادية من أجل توقيع العقد المبدئي في كانون الثاني/يناير المقبل عند فتح باب الانتقالات.

 ويبحث مانشستر يونايتد عن لاعب يستطيع ملء المركز الذي سيشغر باعتزال قائده روي كين (34 عاما) نهاية الموسم المقبل، وكان بالاك رفض عرضا من ريال مدريد عام 2002 مفضلا الانتقال الى صفوف بايرن قادما من جاره باير ليفركوزن.

 من جهته نفى مدير أعمال بالاك ميكايل بيكر ما ذكرته الصحيفة البريطانية وقال:"ليس هناك عقد مبدئي ولا اتفاق جنتلمان بين بالاك ومانشستر يونايتد، الاشخاص الوحيدون الذين نتفاوض معهم حاليا هم من مجلس إدارة بايرن ميونيخ.

 وكشف بايرن ميونيخ بأنه تقدم الى بالاك بعرض مغر لتجديد عقده وقال رئيس النادي البافاري فرانتس بكنباور: جميع الامور في يد بالاك الآن وانا انصحه بتلقف الفرصة.

 وأعرب مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغاث عن خشيته من خسارة خدمات بالاك وقال: بالطبع نريده ان يبقى معنا لكن الامر ليس في يدنا.

لوكسمبورغو يفسح المجال أمام رحيل الساخطين

 قال فاندرلي لوكسمبورغو المدير الفني لفريق ريال مدريد الذي يلعب بالدوري الإسباني لكرة القدم انه فتح الباب أمام أي لاعب غير سعيد ببقائه في النادي مضيفا انه يريد فقط الملتزمين تماما بالبقاء الموسم المقبل، وقال لوكسمبورغو البرازيلي لصحيفة ماركا الرياضية اليومية: الفرصة متاحة أمام كل لاعب غير سعيد لكي يغادر، لا أريد أن أرى وجوها غاضبة هنا، يجب أن يشعر الجميع بالرضا اذ لن نتمكن بغير ذلك من تشكيل فريق قادر على تحقيق الفوز، هؤلاء اللاعبون الذين لا يحبون الجلوس على مقاعد البدلاء من حقهم تماما التصريح برغبتهم في اللعب ولكن الامر يرجع لهم في ترك النادي والبحث عن فريق آخر.

 وتأتي تصريحات لوكسمبورغو بعد تكهنات بخصوص مستقبل العديد من لاعبي الفريق الذين أصبح موقفهم في خطر بعد ضم المهاجمين البرازيليين خوليو بابتيستا وروبينيو واللاعبين من اوروغواي بابلو غارسيا وكارلوس ديوغو.

 وباع ريال مدريد بالفعل الارجنتينيين سانتياغو سولاري وولتر صامويل لانتر ميلان الايطالي في حين تفيد تقارير بأن الجناح البرتغالي لويس فيغو اقترب من الانضمام للفريق الايطالي، وأبدى لاعب خط الوسط الاسباني غوتي استياءه بعد استبعاده من التشكيل الاساسي ثانية ولكنه تراجع فيما يبدو الاسبوع الماضي عن طلبه بالانتقال.

 وتتزايد التكهنات ايضا حول مستقبل الانجليزي مايكل اوين مع ايحاءات بأن المهاجم الانجليزي قد يكون يبحث عن طريقة لإنهاء تعاقده مع الفريق بعد توقعات بأنه قد يحتل المرتبة الثالثة وراء المهاجمين رونالدو وروبينيو، وقال لوكسمبورغو: لا أريد لاعبين غاضبين وغير مهتمين ولا يتدربون جيدا، أريد التزاما وعملا جادا.

شالكه يتخلى عن ضم باروش

 تخلى نادي شالكه الالماني لكرة القدم عن رغبته في ضم المهاجم التشيكي ميلان باروش من نادي ليفربول الانجليزي لكنه انهى صفقة انتقال المهاجم الدنماركي سورين لارسن الى صفوفه، وكان رالف رانغنيك مدرب شالكه قد ابلغ وسائل الإعلام الألمانية يوم السبت ان باروش والنادي اتفقا من حيث المبدأ على شروط الانتقال.

 لكن النادي الألماني أعلن أول من أمس الاثنين عن عدم اتفاقه مع ليفربول على مبلغ الانتقال كما رفض ليفربول إعارة باروش الى شالكه، قال مدير النشاط الرياضي رودي اساور: النادي سيبيعه فقط ولن يعيره لأحد، يستحيل ان نوافق على مبلغ من ثمانية الى عشرة ملايين يورو ولذلك لن ينتقل باروش الى شالكه.

 وعبر باروش (23 عاما) في وقت سابق عن رغبته في البقاء بنادي ليفربول، من ناحية أخرى ضم نادي شالكه المهاجم الدنماركي سورين لارسن من بطل الدوري السويدي ديورغاردن، ووقع وصيف الدوري الألماني عقدا مدته أربع سنوات مع اللاعب البالغ من العمر 23 عاما والذي حصل على قميص اللعب رقم 9 في الفريق أمس الاثنين.

 وقالت وسائل الإعلام الألمانية ان انتقال لارسن كلف خزينة شالكه نحو مليوني يورو، كما يسعى شالكه الذي تأهل الى دور المجموعات في دوري الأبطال لضم المدافع اليوناني سوتيريس كيرجياكوس، ويلعب المدافع البالغ من العمر 26 عاما الآن على سبيل الإعارة في نادي رينجرز الاسكتلندي من نادي باناثانايكوس اليوناني.

 ويستعد نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم للتقدم بعرض لشراء المهاجم باروش من جاره ليفربول مقابل ستة ملايين جنيه إسترليني، حيث أشارت صحيفة "صن" الإنجليزية امس الثلاثاء إلى أن باروش قفز إلى رأس قائمة اللاعبين المطلوبين بإيفرتون التي أعدها مدرب الفريق ديفيد مويز بمجرد رفض ليفربول بطل أوروبا طلب نادي شالكه الألماني بضم باروش إلى صفوفه لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة.

 وكان مويز قد فشل بالفعل في ضم اللاعبين كريغ بيلامي وسكوت باركر وإمري ومومو سيسوكو لصفوف إيفرتون هذا الصيف، ما باروش فقد تأكد أنه لم يعد له مكان في ليفربول بعدما حرم من المشاركة في مباريات الفريق الثلاث بالتصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.

 وهبط باروش أكثر في ترتيب اختيار اللاعبين الاساسيين بليفربول خلف جبريل سيسيه وفيرناندو موريانتيس والوافد الجديد بيتر كروتش، وأضافت "صن" إن نادي أستون فيلا الإنجليزي يسعى هو الآخر بقوة إلى ضم باروش الا أنه سيعاني لاحقا لدفع راتب اللاعب الكبير.

 من ناحية أخرى قد يعود رفاييل بينيتيز مدرب ليفربول نفسه إلى سوق انتقالات اللاعبين مجددا حيث يبحث للفريق عن لاعب خط وسط مدافع، ويبدو أن بنيتيز قد عقد العزم على شراء خورخي أندرادي لاعب ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني أو ماتيو ابسون لاعب برمنغهام سيتي الإنجليزي الذي لا يتعدى ثمنه خمسة ملايين جنيه إسترليني.

ويغان يفوز بصفقة كامارا

 توصل ويغان اتلتيك الإنجليزي لكرة القدم لاتفاق مع فريق وولفرهامبتون واندررز لضم لاعبه السنغالي هنري كامارا مقابل مبلغ من المال لم يكشف عنه.

 وقال فريق وولفرهامبتون الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية على موقعه على الإنترنت: أكد وولفز صباح اليوم (أمس الثلاثاء) قبوله عرضا من فريق ويغان اتلتيك الصاعد حديثا للدوري الممتاز لضم الهاجم هنري كامارا.

 ولم يلعب كامارا البالغ من العمر 28 عاما مع وولفرهامبتون منذ هبوطه من الدوري الممتاز عام 2004 وأمضى الموسم الماضي أولا مع فريق سلتيك الاسكتلندي على سبيل الإعارة ثم عاد للدوري الممتاز الإنجليزي مع ساوثامبتون.

صامويل رسميا الى انتر ميلان

 أعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم ان مدافع ريال مدريد الاسباني الدولي الارجنتيني والتر صامويل وقع اول من امس الاثنين عقدا لمدة 4 أعوام مع انتر ميلان الايطالي حتى حزيران/يونيو 2009 مقابل 16 مليون يورو.

 وكان عقد صامويل (27 عاما) مع ريال مدريد سينتهي عام 2009 أيضا وهو انضم الى صفوفه عام 2004 مقابل 27 مليون يورو قادما من روما الإيطالي الذي لعب في صفوفه 4 سنوات وساهم في إحرازه لقب بطل الدوري عام 2001.

 وبات صامويل ثاني لاعب يشتريه انتر ميلان من ريال مدريد بعد مواطنه سانتياغو سولاري، ويأمل انتر ميلان في شراء لاعب ثالث من ريال مدريد هو الدولي البرتغالي لويس فيغو.

من جهة اخرى ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية امس الثلاثاء ان نادي انتر ميلان الايطالي مرغم على بيع 3 لاعبين لشراء الدولي البرتغالي لويس فيغو من فريقه الحالي ريال مدريد الاسباني.

 واكدت الصحيفة ان على انتر ميلان التنازل عن لاعب وسطه الهولندي ادغار ديفيدز وجناحه الهولندي الاخر اندي فان در مايده والمدافع المحلي فرانشيسكو كوكو.

 ويجري دافيدز مفاوضات مع توتنهام الانجليزي، في حين تلقى فان در مايده عروضا من اندية انجليزية اخرى، بينما يسعى اياكس امستردام الهولندي الى الحصول على خدمات كوكو، لكنه يتردد في ذلك بسبب الاصابات المتلاحقة التي يتعرض لها الاخير، وكشفت الصحيفة عن امكانية انتقال كوكو لمدة عام واحد على سبيل الاعارة.

وسيكون فيغو الحائز على جائزة الكرة الذهبية عام 2000 اول نجم من اللاعبين الذين انضموا الى صفوف الفريق تحت لواء الرئيس فلورنتينو بيريز يترك صفوف ريال مدريد، وكان لاعبا ريال مدريد الارجنتينيان والتر صامويل وسانتياغو سولاري سبقا فيغو الى الانضمام الى صفوف انتر ميلان هذا الصيف.

 

جونسون باق مع كريستال بالاس

 وقع المهاجم الانجليزي اندي جونسون عقدا جديدا مع ناديه اللندني كريستال بالاس لمدة خمس سنوات من دون ذكر أي تفاصيل مالية حول العقد الجديد.

 وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في موقعها على الإنترنت امس الثلاثاء إن جونسون البالغ من العمر 24 عاما كان قد قرر الرحيل من ناديه بعدما هبط إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي.

 وسجل جونسون 21 هدفا لفريقه وأبدت أندية ايفرتون وتوتنهام ووست بروميتش الإنجليزية اهتماما بضمه خلال هذا الصيف، وكان كريستال بالاس قد ضم جونسون من نادي بيرمنغهام في عام 2002.

 وطلب اللاعب الدولي الرحيل من كريستال بالاس بعد هبوطه حتى يضمن له مكانا في صفوف المنتخب الانجليزي في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في ألمانيا الصيف المقبل.. لكن رئيس النادي سيمون جوردان رفض بيع اللاعب رغم العرض السخي الذي قدمه ايفرتون الاسبوع الماضي وبلغ سبعة ملايين جنيه إسترليني.

بونيا إلى ناشونال بوخارست

 وقع حارس المرمى فلورين برونيا عقدا مدته عامين مع نادي ناشونال بوخارست الروماني لكرة القدم امس الثلاثاء، وقال برونيا الذي ترك نادي اكسانثي اليوناني لرويترز: اتفاقي مع ناشونال أصبح ساريا الآن ويمكنني اللعب في أول مباراة بالدوري الروماني مع فريقي على أرضه أمام اف.سي.ام باكو في مطلع الاسبوع.

 ويحتفل برونيا بعيد ميلاده السابع والثلاثين الاسبوع المقبل ولعب 40 مباراة مع المنتخب الروماني وساعد الفريق في الوصول لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم عام 1994، ولعب ايضا مع أندية رومانية أخرى بينها دينامو بوخارست.

فياريال يستقطب كرومكامب

 قال نادي فياريال الإسباني لكرة القدم امس الثلاثاء ان المدافع الهولندي يان كرومكامب توصل لاتفاق بالانضمام للفريق الإسباني، وقال فياريال ان الظهير البالغ من العمر 24 عاما والذي لعب لفريق الكمار الهولندي منذ عام 2000 سيوقع عقدا مدته أربعة أو خمسة أعوام.

 ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الإسبانية من المتوقع أن يدفع فياريال نحو ستة ملايين يورو (7.26 مليون دولار) لضم اللاعب.

 ولعب كرومكامب دورا مهما في وصول فريق الكامار للدور قبل النهائي في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وقدم عرضا قويا أمام فياريال عندما تغلب عليه الكمار في دور الثمانية بالبطولة.

نيوكاسل يتعاقد مع كلارك لشهر واحد

 تعاقد نادي نيوكاسل الانجليزي لكرة القدم مع نجمه السابق لي كلارك لمدة شهر واحد فقط بعد تألق اللاعب المخضرم في تدريبات الفريق، وكان كلارك (32 عاما) قد رحل عن صفوف فولهام الانجليزي في وقت سابق من هذا الصيف ولم يرتبط اللاعب الانجليزي بأي جهة أخرى بعد ذلك.

 وأمضى كلارك ثمانية سنوات في صفوف نيوكاسل حيث تدرج بفرق الشباب هناك ثم انتقل إلى نادي سندرلاند الإنجليزي، وسينضم كلارك إلى الفريق الاحتياطي بنيوكاسل كما سيكون متاحا للمشاركة في مباريات الفريق الاول، وقد أعرب لاعب خط الوسط الموهوب عن سعادته لعودته إلى ناديه السابق وقال: لقد وقعت على عقد قصير الامد ولكنني آمل في تمديده لاحقا.

 وأبدى كلارك أسفه لما آلت إليه الامور في فولهام مشيرا إلى أنه كان قائد الفريق ولكنهم عندما قرروا خفض رواتب لاعبيهم عجزوا عن تقديم أي عروض له، وأضاف كلارك: لقد استمتعت بوقتي في فولهام، وبعد رحيلي عنه تلقيت بضعة عروض من هنا وهناك.. ولكن بمجرد أن سنحت لي فرصة الانضمام إلى نيوكاسل لم أستطع إهدارها.

مانشستر سيتي مهتم بكورادي

 أكد مورينو روجي وكيل أعمال اللاعب الايطالي الدولي بيرناردو كورادي أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مهتم بضم لاعب فالنسيا الإسباني علي سبيل الاعارة لمدة موسم واحد.

 وكان كورادي قد التحق بنادي فالنسيا في الموسم الماضي فقط لكنه قدم موسما هزيلا لا يتناسب وقدراته الفنية التي سبق أن قدمها مع فريقه السابق لاتسيو الايطالي.

 وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" في موقعها على الإنترنت امس الثلاثاء أن اللاعب كان يرغب في العودة إلى بلاده لكن دخول مانشستر سيتي في السباق على ضمه جعل احتمالات انتقاله إلى إنجلترا واردة، وأوضح روجي: نعم.. مانشستر سيتي مهتم بضم كورادي لكن اللاعب يفضل العودة إلى إيطاليا، اللاعب لا يزال يتدرب مع فالنسيا للحفاظ على لياقته الفنية والبدنية لكننا نبحث عن حل سريع لمشكلته.

 وكانت تقارير صحفية ذكرت اول من أمس الاثنين أن كورادي سيترك فريقه الحالي هذا الصيف، وقالت شبكة "سكاي سبورتس" في موقعها الالكتروني أن فاالنسيا يرغب في إعارة كورادي لأحد الاندية الاوروبية الكبيرة وأن اللاعب نفسه لا يرغب في البقاء في أسبانيا.

 وكانت تقارير صحفية أكدت اهتمام ميلان الايطالي بضم كورادي لكن تعاقده مع مهاجم بارما البرتو جيرلاردينو وضع حدا لهذه للتكهنات الاعلامية.

 لكن مغادرة جيلاردينو إلى ميلان فتحت الباب أمام كورادي ليحل محله في بارما إذا أعلن المسؤولون في النادي الايطالي عن رغبتهم في سد الثغرة التي تركها جلاردينو بضم كورادي.

 ويظهر اسم فيورنتينا الايطالي أيضا على لائحة الاندية الراغبة في ضم كورادي لكنه لم يعلن حتى الآن عن نيته التعاقد معه ويبدو وكأنه ينتظر ما ستفسر عنه مفاوضات بارما مع فالنسيا.

ساها ليس مطلوبا لدى موناكو

 نفى نادي موناكو الفرنسي رغبته في ضم لويس ساها مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى صفوفه، مؤكدا عدم تقدمه بعرض رسمي أو شفوي بشأن اللاعب.

 ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) امس الثلاثاء عن بيير جوزيه كادو المتحدث باسم نادي موناكو قوله: لا توجد في الوقت الراهن أية مفاوضات سواء رسمية أو غير رسمية بينا وبين مانشستر يونايتد حول ساها.

 وكان ساها قد سجل ستة أهداف لفريق مانشستر يونايتد في أول 8 مباريات شارك فيها مع الفريق عقب إنتقاله من فولهام مقابل 12.85 مليون جنيه إسترليني في كانون الثاني/يناير 2004، إلا أنه اصيب بعد ذلك ولم يستعد مستواه المعهود، ليسجل ثلاثة أهداف أخرى فقط مع الفريق خلال 16 شهرا.

 وتشير التقارير الصحيفة إلى أن أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد يأمل في بيع ساها ليستفيد من قيمة الصفقة في ضم المهاجم الإنجليزي مايكل أوين لاعب ريال مدريد الإسباني.

 من ناحية أخرى، جدد موناكو عقد مدافعه سيباستيان سكيلاتشي لمدة عامين إضافيين ليضمن بقائه ضمن صفوف الفريق حتى حزيران/يونيو 2009، وذلك بعد أن اقترب زميله في الفريق جوليان رودريغيز من الانتقال إلى فريق بورتسموث الإنجليزي.

ستابس يتعاقد مع ساندرلاند

 تعاقد نادي سندرلاند الانجليزي لكرة القدم مع المدافع ألان ستابس لمدة عام واحد قابل للتجديد بعد رحيل اللاعب من ناديه السابق إيفرتون.

 وكان ستابس الذي سبق له التألق في صفوف فريقي بولتون الإنجليزي وسلتيك الاسكتلندي قد ساعد إيفرتون على احتلال المركز الرابع بترتيب الدوري الانجليزي الممتاز في الموسم الماضي مما أهله للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، وهو سابع لاعب يضمه المدرب ميك مكارثي لصفوف سندرلاند هذا الصيف.

 وعلق مكارثي على ستابس (33 عاما) قائلا: لديه مهارات قيادية، ولاعب بهذه الكفاءة سيكون مصدر قوة لنا.. فنحن بحاجة لمثل هذه الشخصيات لدينا وأنا سعيد لاننا أحضرناه هنا.

 ولعب ستابس نحو 40 مباراة مع ايفرتون في الموسم الماضي، ولكنه ترك النادي لانه لم يعرض عليه تجديد عقده لمدة عامين كما طلب اللاعب، وقد أبدى ستابس سعادته بفكرة اللعب لنادي جديد، وقال: إنني سعيد جدا بانضمامي إلى سندرلاند، وأتطلع قدما إلى الموسم الجديد والتحدي الذي ينتظرني.. أعرف أن سندرلاند يضم عدة لاعبين جيدين، ولكن فريقهم مازال شابا وآمل أن تفيدهم خبرتي.

 وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية إلى فشل مكارثي في ضم مهاجم آخر لصفوف سندرلاند هذا الصيف برغم ضمه اللاعبين تومي ميلر ومارتن وودز وجون ستيد وداريل ميرفي وكلفين ديفيز ونيرون نوسورثي، ولكن بعض التقارير الفرنسية قالت إن الفرنسي آنتوني لو تاليك مهاجم ليفربول الإنجليزي قد ينضم إلى سندرلاند لمدة عام واحد على سبيل الإعارة.

كيم من اهلي جدة الى نانسي الفرنسي

 أعلن نادي نانسي العائد حديثا الى أندية النخبة في الدوري الفرنسي لكرة القدم اول من امس الاثنين على موقعه على شبكة الإنترنت تعاقده لمدة 4 أعوام مع مهاجم اهلي جدة السعودي، البرازيلي كارلوس هنريكه دياز الملقب بـ"كيم".

 واوضح النادي انه تابع كيم (25 عاما) في الاسابيع الاخيرة وتوصل الى اتفاق مع وكيل اعماله، وقال رئيس النادي جاك روسيلو: قمنا باستثمار مهم بالتعاقد مع كيم" الذي يلعب مع اهلي جدة منذ عام 2003.

 وبدأ كيم مسيرته الكروية مع فريق اتلتيكو مينييرو بيلو هوريزونتي البرازيلي عام 1998 وخاض 196 مباراة في الدوري البرازيلي سجل خلالها 51 هدفا.

 من جهة أخرى، أعلن نانسي أن مهاجم بيشكتاش التركي بركانت غوكتان (23 عاما) الذي ترعرع في نادي بايرن ميونيخ الالماني، ومدافع روما الايطالي السابق العاجي ساليو لاسيسي (26 عاما) يخضعان للتجربة في صفوف الفريق.