شارع في نيويورك يتصدر قائمة أغلى الشوارع في العالم

ارشيفية
ارشيفية

الغد- حافظت الجادة الخامسة في نيويورك على موقعها كأغلى شارع تجاري في العالم للسنة الثانية على التوالي، متقدمة على كوزواي باي في هونغ كونغ والشانزيليزيه في باريس، على ما اظهرت دراسة نشرت نتائجها شركة "كاشمان اند ويكفيلد" الاربعاء.اضافة اعلان
وكانت الجادة الاميركية الشهيرة خطفت المركز الاول من هونغ كونغ العام الماضي بعد أن تبوأت الاخيرة هذه المرتبة لسنتين.
الا ان التباطؤ الاقتصادي في الصين وتراجع المبيعات خصوصا تلك المتصلة بالسياح المقيمين في هونغ كونغ، ادى الى تراجع بنسبة 12 % في قيمة الايجارات في "كوزواي باي" اعقب تراجعا مماثلا بنسبة 6,8 % في العام السابق.
وباتت قيمة الايجارات في هذا الحي الذي يجذب اعدادا كبيرة من الزوار تقدر بما معدله 23178 يورو للمتر المربع، على ما اظهرت الدراسة التي قدمت خلال معرض "مابيك" للعقارات التجارية في مدينة كان جنوب شرق فرنسا.
في المقابل، تشهد الولايات المتحدة انتعاشا اقتصاديا يسهم في اعادة التقييم للعقارات في كبرى مدن البلاد مع تسجيل ارتفاع في قيمة الايجارات بنسبة 6,9 %.
وفي الجادة الخامسة في نيويورك، تقدر قيمة المتر المربع للمساحات التجارية بـ33 الفا و812 يورو. وفي النصف الثاني من سنة 2015، شهدت قيمة الايجارات ارتفاعا يقارب 3300 يورو في هذا الحي الشهير.
وبقيت جادة الشانزيليزيه الشهيرة في باريس في المرتبة الثالثة للتصنيف العالمي مع 13 الفا و255 يورو للمتر المربع. الا ان قيمة الايجارات لا تزال ثابتة مقارنة مع العام الماضي بعد تسجيل مستويات تقدم قياسية سنتي 2012 و2013.
كما أن هذه الجادة لا تزال اغلى الشوارع التجارية في اوروبا متقدمة على شارع "نيو بوند ستريت" في لندن.(أ ف ب)