الرياضةرياضة محلية

شباب الأردن يبقي العقبة في مهب الريح بالدوري

الرمثا يعمق جراح معان ويوسع فارق الصدارة

محمد عمّار
عمان – وسع الرمثا الفارق النقطي مع مطارده الوحدات على صدارة دوري المحترفين بكرة القدم الى نقطتين، وذلك بعد ان تمكن من الفوز على معان بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي انتهى قبل قليل على ستاد الامير محمد بالزرقاء، يصبح رصيد الرمثا 42 نقطة في الصدارة وحيدا بفارق نقطتين عن مطارده الوحدات الذي تعثر بالتعادل امام الجزيرة 1-1، فيما بقي معان بالمركز قبل الاخير برصيد 17 نقطة، مع بقاء جولتين على نهاية الدوري.
وفي اللقاء الثاني الذي اقيم على ستاد الملك عبدالله الثاني، تغلب شباب الأردن على شباب العقبة 2-0 سجلت على مدار الشوطين، سجل الهدفين وسيم ريالات وخالد الدردور.
وبهذه النتيجة تقدم شباب الأردن صوب المركز الخامس برصيد 30 نقطة، فيما بقي شباب العقبة بالمركز الثامن برصيد 22 نقطة.
الرمثا 4 معان 0
لم يترك الرمثا فرصة لمنافسه في التفكير في اي واجب هجومي، فبادر للسيطرة على كافة اركان الملعب، ولم يتأخر في التقدم اثر ركنية نفذها مصعب اللحام سددها يوسف ابو الجزر برأسه تابعها حمزة الدردور برأسه في شباك حارس معان رشيد رفيد الهدف الاول للرمثا في الدقيقة 8.
رغم بعض الهبات الهجومية المعانية، إلا ان الرمثا عاد وبسط افضليته من جديد، فتلاعب الدردور والعزايزة بدفاعات معان، مرر الاخير كرة عرضية صوب اللحام الذي مررها على الطاير صوب حسان الزحراوي الذي سددها ارضية على يسار رفيد الهدف الثاني في الدقيقة 25.
حاول مدرب معان ترميم الصفوف فدفع بالبديلين حربي عبدالله وعمر اسريوة، إلا ان الرمثا واصل هجومه، وتمكن من تحقيق الهدف الثالث عندما مرر الدردور كرة بينية انيقة صوب مصعب اللحام الذي قام راوغ اخر المدافعين وسدد كرة ارضية على يسار رشيد الهدف الثالث في الدقيقة 36.
لم يكتف الرمثا بالثلاثية، وواصل هجومه وكاد الدردور ان يسجل من جديد لولا براعة رفيد في الوقت المناسب، وتألق رشيد في ابعاد صاروخية اللحام لركنية، ومن بعيد ظهر عدي القرا بكرة قوية ابعدها حارس الرمثا مالك شلبية في الوقت المناسب، لتنتهي احداث الحصة الاولى بثلاثية بيضاء للرمثا.
وفي الحصة الثانية حاول معان فرض حضوره من خلال هجمات مرتدة بقيت تحت سيطرة دفاعات الرمثا، فيما كاد الرمثا ان يسجل من جديد، فمرر الدردور كرة صوب الزحراوي تلكأ في التعامل معها، قبل ان يسيطر الحارس رشيد رفيد على تسديدة عبدالرحمن ابو الكاس على دفعتين، ليدفع مدرب الرمثا بمحمد وائل الزعبي عوضا عن حمزة الدردور، ووقفت عارضة حارس معان رفيد امام تسديدة عزايزة، فيما اهدر معان فرصتين لتقليص الفارق، الاولى تصدى لها الحارس شلبية، والثانية من مهدي علامة بجوار المرمى بقليل، وكاد البديل عبدالرحمن الدرايسة ان يحقق الهدف الرابع لولا براعة حارس معان رفيد الذي لم يفعل شيئا امام تسدية كولبيالي من الكرة الثابتة من ابو عاقولة في الدقيقة 92، لتنتهي المباراة بفوز واضح وصريح للرمثا على معان 4-0.
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock