آخر الأخبار الرياضةالرياضة

شباب الأردن يقتنص أول ثلاث نقاط على حساب الأهلي

الجولة الثالثة من دوري المحترفين لكرة القدم

محمد عمار

عمان – حقق فريق شباب الأردن فوزا صريحا على نظيره فريق الأهلي بنتيجة 3-1، في مباراة جرت أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني أمس، ضمن الجولة الثالثة من دوري المحترفين لكرة القدم.
وبذلك أضاف فريق الشباب أول 3 نقاط في رصيده، فيما مني الأهلي بخسارته الثالثة على التوالي في الدوري وبقي رصيده خاليا من النقاط.
وكان فريق السلط قد استهل الجولة الثالثة بتحقيق فوز ثمين على حساب الرمثا بهدف وحيد سجله اللاعب يوسف النبر من ركلة جزاء عند الدقيقة 66، ليضع السلط أول ثلاث نقاط في رصيده، بينما توقف رصيد الرمثا عند 4 نقاط.
شباب الأردن 3 الأهلي 1
التشكيلة الهجومية التي استهل بها فريق شباب الأردن اللقاء، أوحت بأن الفريق يسعى لحسم اللقاء مبكرا، الى جانب عدم اغفال الأدوار الهجومية الحاضرة من قبل الظهيرين شوقي القزعة ومصطفى كمال، مع إسناد حقيقي من طرفي المنتصف خالد عصام ومحمد ذيب، ما فسح المجال لهجوم شبابي هادر ومبكر، وسط كرات مقطوعة من الأهلي الذي إنصب تفكيره على إبعاد الكرات دون تركيز.
الشباب هدد مرمى حارس الأهلي أحمد الصغير الذي تمكن من التحكم بركنية عمران قبل إنقضاء الدقيقة الأولى، وعاد الصغير وتدخل لإبعاد عرضية كمال قبل تدخل وسيم ريالات، وكان الصغير حاضرا لعرضية لؤي من الميسرة، قبل أن يتبادل الرازم ومصطفى كمال الكرة على مشارف الجزاء لتتهادى أمام ريالات الذي لم يتوان عن تسديدها أرضية زاحفة على يسار الصغير الهدف الشباب الأول في الدقيقة 16.
الهدف رفع الروح المعنوية لفريق الشباب، الذي واصل هجومه الهادر وسط ملامح من التسرع، وذلك في محاولات لتسجيل هدف يريح الأعصاب، وفي المقابل شاب أداء الأهلي عدم دقة في التمريرات، وتعدد الكرات المقطوعة، ومن كرة بينية عميقة انسل محمد ذيب خلف كرة ريالات وسدد كرة أرضية زاحفة على يمين الحارس الصغير الهدف الثاني للشباب في الدقيقة 30.
شباب الأردن لم يهنأ كثيرا بالهدف، عندما انسل مورات خلف بينية علي حجي وانفرد بالمرمى ويسدد كرة أرضية على يمين حارس الشباب رشيد رفيد هدف تقليص الفارق للأهلي في الدقيقة 31.
تحسن أداء الأهلي بعد ذلك، وتقدم نحو المواقع الهجومية بغية تكرار “لدغة” الهدف الأول، وكاد أن يفعلها قيس أبو غوش في الوقت بدل الضائع لولا براعة رشيد رفيد، لتنتهي احداث الحصة الأولى بتقدم شباب الأردن 2-1.
تعزيز شبابي
تحسن أداء الأهلي مطلع الحصة الثانية، وتراجع الشباب للمواقع الخلفية والاعتماد على الكرات المرتدة، ورغم الأفضلية الأهلاوية، إلا أن مرمى رشيد لم يهدد بشكل مباشرة، لتعود منظومة الشباب الهجومية بالعمل، لكن دون تهديد حقيقي باستثناء تسديدة لؤي عمران التي مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الصغير، ليدفع مدرب الأهلي بورقة بلال قويدر عوضا عن محمد غانم، فيما دفع مدرب الشباب بالبديل أوس زيادات عوضا عن محمد ذيب، وعاد مدرب الأهلي ودفع بالبديلين ماهر الشحري وخالد الردايدة عوضا عن علي حجي وقيس أبو غوش، ومن اللمسة الأولى انسل أوس من الميمنة ورفع كرة بالمقاس ارتقى لها لؤي عمران وسدد الكرة برأسه في الشباك الهدف الثالث لشباب الأردن في الدقيقة 68.
أجرى مدرب الأهلي آخر تبديلاته، حيث دفع بحربي عبدالله وعبدالله أبو زمع، فيما زج مدرب الشباب بالبديل محمد عصام عوضا عن لؤي عمران، فيما دفع مدرب الشباب بالبديلين حجازي حجازي وحمزة النعيم عوضا عن مصطفى كمال وخالد عصام، دون احداث تغيير لينتهي اللقاء بفوز الشباب.
المباراة في سطور
النتيجة: شباب الأردن 3 الأهلي 1
الأهداف: وسيم ريالات د. 16، محمد ذيب د. 29، لؤي عمران د. 68 (شباب الأردن)، مورات د. 31 (الأهلي).
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
الحكام: صدام عمارة، محمد ظاهر، منذر عقيلان وقصي الشمايلة.
العقوبات: البطاقة الصفراء للاعب أحمد العواوده (الأهلي)، أنس بدوي (شباب الأردن)، ونال مدرب الأهلي أنزور نفش البطاقة الصفراء.
مثل الأهلي: احمد الصغير، محمد دهشان، ميلان جاجوديك، انس بدوي (حربي عبدالله)، امير بازهف، احمد العواودة، يزن دهشان، علي حجي (ماهر الشحري)، محمد غانم (بلال قويدر)، قيس ابو غوش (خالد الردايدة)، مورات بيكبوف.
مثل شباب الأردن: رشيد رفيد، حازم جودت، قصي الجعافرة، مصطفى كمال (حجازي حجازي)، شوقي القزعة، فضل هيكل، محمد الرازم، خالد عصام (خمزة النعيم)، محمد ذيب (اويس زيادات)، لؤي عمران (محمد عصام) ووسيم ريالات.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock