شباب الحسين يتجلى بالفوز على البقعة

شباب الحسين يتجلى بالفوز على البقعة
شباب الحسين يتجلى بالفوز على البقعة

بطاقة المبارة

د. 36 1/0

د. 56 د/0

 

عاطف عساف

اضافة اعلان

 عمان - تذوق فريق شباب الحسين حلاوة الفوز الاول في بطولة الدوري على حساب البقعة، وسجل هدفين جميلين على مدار شوطي المباراة أنعش فيهما آماله في محاولات الهروب الجادة من شبح الهبوط.

وحل وهدف اوروبي

ساهمت ارضية الملعب المشبهة بالوحل والأمطار بانخفاض مستوى الأداء، فوجد كلا الفريقين صعوبة بالتعامل مع هذا الواقع وخاصة ان المدافعين أرادوا إبعاد الكرات من اللمسة الاولى خشية من أن التزحلق قد يتسبب في خطأ يصعب تعويضه، ومن هنا فان مهمة لاعبي الوسط جاءت في غاية الصعوبة بالبناء وكانت الارجل تتقاذف الكرة في محاولة لوضعها في ملعب الخصم.

كلا الفريقين لعب بنفس الاسلوب 5/3/2 هجوما وان كان التنفيذ ليس دقيقا، بيد ان علاء مطالقة كان الانشط بميسرة شباب الحسين، وشكل بكراته العرضية مصدر القلق للبقعة ومن هنا ارسل العديد من الكرات التي كانت تبحث عن معالجة استثمر ماهر الجدع واحدة على القائم البعيد لكن تسديدته جاءت بجسم فراس طالب صوب الركنية، واحسن ماهر صرصور ورأفت حماد الهروب من رقابة عثمان الخطيب ومحمود ابو عريضة الا ان صعوبة استلام الكرات من الجدع واحمد ابو عالية ومحمد هادي في الوسط غيبت خطورتها، اضافة الى صحوة العراقي حيدر جبار بإبعاد الكرة من اللمسة الاولى الى الكثير من الدقة في إيصال الكرات للامام التي لم تصل سوى بالولوج من الاطراف عن طريق رامي حمدان في الميسرة والوريكات واحيانا مؤيد ابو كشك بالجانب الآخر.

ولان هذه الكرات لم تثمر ونظرا لحاجة شباب الحسين للفوز الذي يساندهم في البدء برحلة البقاء, فلم يتلفتوا للمواقع الخلفية وعندما لمح علاء مطالقة زميله ماهر الصرصور يتقدم لاستلام الكرة على حافة المنطقة ارسل له واحدة لم يكن امام الصرصور سوى تجربة نفسه بالتسديد على الطريقة الاجنبية فقذف الكرة بعد استدارة شبه كاملة بيسراه لتسقط على يسار فراس طالب محققا هدفا جميلا د. 36، ليثير هذا حمية البقعة الذي انتفض ورمى بثقله في ملعب الشباب وكاد يدرك التعادل عندما تلقف علي جواد عرضية مؤيد ابو كشك وقبل ان يسدد وهو في مواجهة حقيقية مع الحارس بلال ابو لاوي الذي رمى بنفسه على قدمي جواد فاعتقدنا بأن الحكم سليمان دلقم سيشير الى ركلة جزاء طالب بها ايضا عدد من لاعبي البقعة لكن الحكم أشار الى ركنية وهي أصلا في حال عدم احتسابها كان يفترض رمية مرمى، وعاد مؤيد ابو كشك وقذف كرة محمد عبدالحليم حولها أبو لاوي إلى ركنية.

تحسن المستوى وهدف الاطمئنان

 أعاد البقعة لملمة أوراقه من جديد مع مستهل الشوط الثاني ورمى بثقله للأمام بهدف تعديل النتيجة، ووصل مرمى شباب الحسين في مشهدين حيث انبرى بلال أبو لاوي وحول قذيفة علي جواد إلى ركنية ثم سيطر على تسديدة محمود أبو عريضة. وفي الوقت ذاته كان شباب الحسين هو الآخر يعيد تنظيم صفوفه بمشاركة أمجد الشعيبي عوضا عن رأفت حماد ليترك صرصور في الأمام ويكمل الشعيبي والجدع المثلث الهجومي الذي شاركهم في تمتين القاعدة أحمد أبو عالية لحظة تدوير الكرات أمام المنطقة، فترك أبو عالية زميله علاء مطالقة ينسل من الميسرة للداخل ثم أرسل له كرة ذكية ليواجه الأخير الحارس فراس طالب ويسدد كرة زاحفة من الطرف محققا هدف التعزيز الثاني الذي ساهم في ارتفاع المستوى الفني، فأحس لاعبو البقعة بالحرج ولجأ مدربهم إلى استبدال محمد عبد الحليم ومحمد محمود، فاشترك جمال الوحيدي ومحمد الخطيب لترميم الميمنة التي كانت مصدر الرزق لشباب الحسين منذ البداية، فاندفع الوحيدي وأبو كشك وعلي جواد صوب الأمام لعل وعسى لكن هجماتهم افتقرت إلى النهاية السعيدة.

هذا الأمر زاد من أطماع الشباب بالسير على نفس الوتيرة بعد أن حاولوا توسيع رقعة اللعب نحو الأطراف بدخول نبيل أبو علي وأمجد الشعيبي من الميمنة وظل الجدع ومطالقة بالركن الآخر فكانت الكرات الساقطة مزعجة لمدافعي البقعة وحارسه فراس طالب الذي أبعد رأسية الشعيبي بصعوبة، رد عليه علي جواد من عرضية عامر الوريكات فعل أبو لاوي نفس الشيء معها، وعاد أبو لاوي وأبعد كرة مؤيد أبو كشك إلى ركنية، في حين ذهبت كرة الوحيدي فوق العارضة بقليل وهو على فوهة المرمى، ورد عليه الشعيبي بقذيفة هائلة حولها فراس طالب إلى ركنية أخرى، ليحافظ شباب الحسين على تقدمه ويبدأ رحلة البقاء.

وكان شباب الحسين أشرك محمد خير وأنس ارشيدات بدلا من ماهر صرصور وزياد طارق فيما حل تيسير عبد الحسين بدلا من مواطنه حيدر جبار بالبقعة. 

المباراة في سطور

النتيجة: فوز شباب الحسين على البقعة 2/0

الأهداف: ماهر صرصور د.(36) وعلاء مطالقة د.(56).

الحكام: سليمان دلقم، محمد عادل، وليد أبو حشيش، وسالم محمود.

العقوبات: أنذر زياد طارق وأسامة الخطيب وماهر الجدع ونبيل أبو علي.

الملعب: ستاد عمان.

الجمهور: 500 متفرج.

مثل الفريقين

البقعة: فراس طالب، حيدر جبار (تيسير الحسين) عثمان الخطيب، محمد محمود (محمد الخطيب) محمود ابو عريضة، رامي حمدان، محمد جمال، عامر وريكات، محمد عبدالحليم (جمال الوحيدي) مؤيد ابو كشك، علي جواد.

شباب الحسين: بلال أبو لاوي، زياد طارق (ارشيدات) نضال الجندي، أسامة الخطيب، نبيل أبو علي، علاء مطالقة، أحمد أبو عالية، محمد هادي، ماهر الجدع، ماهر صرصور (محمد خير) رأفت حماد (أمجد الشعيبي).

 

إحصائيات المباراة

الفريقان    البقعة      شباب الحسين

الأهداف      0     2

ركلات الجزاء  0     0

ركلات حرة مباشرة   12    13

حالات تسلل   6     4

ركلات ركنية  9     6

تسديدات على المرمى 11    9

تسديدات خارج المرمى      10    8

تسديدات اصطدمت بالخشبات  0     0

بطاقات صفراء      0     4

بطاقات حمراء 0     0