آخر الأخبار الرياضةالرياضة

شباب العقبة يدرك فوزه الأول على حساب سحاب

محمد عمّار

عمان- حقق فريق شباب العقبة فوزه الأول بدوري المحترفين بكرة القدم، عندما تغلب على فريق سحاب 2-0، ضمن لقاءات الجولة الخامسة للدوري، في اللقاء الذي أقيم أول من أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وبهذا الفوز تقدم شباب العقبة للمركز السابع برصيد 5 نقاط، فيما تراجع سحاب للمركز العاشر برصيد 3 نقاط.
شباب العقبة 2 سحاب 0
عمد فريق شباب العقبة للبحث عن السيطرة على منطقة العمليات بوقت مبكر، من خلال تواجد طارق القماز ويزن دهشان، وتقارب الأفكار مع محيسن أبو جبلة وعيسى السباح، وإسناد من الظهيرين هيثم البطة وعصام السميري، مع تقدم محمود شوكت للجانب الهجومي خلف شريف النوايشة، فيما بقي أحمد أبو حلاوة وزكي أبو ليلى في العمق الدفاعي لمراقبة تحركات المهاجم يزن النعيمات، والقادم لإسناده من ميسرة المنتصف يزن ثلجي، فمنح هذا الأداء فريق العقبة فرض حضوره الميداني، وسط تمريرات متقنة بطول الملعب وعرضه.
الأداء العقباوي أفقد فريق سحاب تواجده في منطقة العلميات، فذهبت كل محاولات أشرف المساعيد وعون المحارمة أدراج الرياح، ورغم محاولات أحمد عفانة ويزن ثلجي من طرفي المنتصف، إلا أن الاتصالات مع المهاجم يزن النعيمات كانت مقطوعة، فاضطر الأخير للعودة لمنطقة العلميات، والعمل على استلام الكرات والبناء الهجومي.
الخطورة العقباوية انطلقت مبكرا من عرضية السباح سددها محيسن أبو جبلة فوق المرمى، وأخرى من يزن شوكت مرت بجوار القائم للحارس محمد خاطر، الذي لم يستطع فعل شيء إزاء رأسية المدافع المتقدم أحمد أبو حلاوة من كرة ثابتة نفذها محمود شوكت، ليودع أبو حلاوة الكرة في الشباك الهدف العقباوي الأول في الدقيقة 37.
واصل العقبة أسلوبه الهجومي، وكاد يضيف الهدف الثاني، إلا أن تدخل الدفاعات السحابية في الوقت المناسب أبعد الخطورة الحقيقية، حيث ذهبت تسديدة محمود شوكت بجوار القائم الأيسر للحارس خاطر، وسدد النوايشة كرة أبعدها خاطر أمام السميري الذي أطلقها قذيفة فوق المرمى.
الأداء الهجومي السحابي جاء محدودا جدا، ومن كرتين؛ الأولى سددها ثلجي وتدخل أبو حلاوة في إبعادها عن الخشبات، وعاد أبو حلاوة وأبعد عرضية ثلجي في الوقت المناسب قبل تدخل النعيمات، لتنتهي أحداث الحصة الأولى عقباوية بهدف.
تعزيز
دفع مدرب سحاب بورقتي عدي القرا ووسام دعابس، عوضا عن عون المحارمة وأحمد عفانة في محاولات للعودة بهدف التعادل، بيد أن العقبة كان الطرف الأفضل، ومن كرة عرضية من شوكت اضطر المدافع زوتشي لإبعاد الكرة بيده لتكون ركلة الجزاء التي نفذها عيسى السباح بنجاح في الدقيقة 51.
الهدف أجبر مدرب سحاب على الدفع بورقة هجومية أخرى، حيث دفع بأحمد أبو جادو عوضا عن زوتشي، لتنفتح الخطوط الدفاعية لفريق سحاب على حساب الشق الهجومي، فانهالت الهجمات العقباوية من الميسرة التي باتت مركز الضعف في أداء سحاب، فانسل محمود شوكت بكرة، مررها للسباح الذي سددها بقوة أبعدها الحارس خاطر لركنية، وأخرى من محمود شوكت مرت بجوار القائم الأيسر للحارس خاطر.
وعاد مدرب سحاب، ودفع بالبديل صهيب يونس بدلا من يزن ثلجي تعزيزا لقدرات الفريق في منطقة العلميات، رد عليه مدرب العقبة بالبديلين محمد الحسنات وخالد الردايدة، عوضا عن الشقيقين يزن ومحمود شوكت لتعزيز قدرات الفريق الدفاعية، وسدد النعيمات كرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الأسمر، ثم دفع مدرب سحاب بالبديلين أنس بدوي واريك ليمون، مكان محيسن أبو جبلة وشريف النوايشة، لتمضي الدقائق دون تعديل، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لشباب العقبة على سحاب بهدفين دون رد.
المبارة في سطور
النتيجة: فوز شباب العقبة على سحاب 2-0.
سجل الأهداف: سجل هدفي العقبة أحمد أبو حلاوة د: 37، عيسى السباح (جزاء) د: 51.
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني.
الحكام: أحمد فيصل، محمود ظاهر، منذر عقيلان وقيس خميس.
العقوبات: بطاقة صفراء للاعب زكي أبو ليلى، محمد خاطر (شباب العقبة).
مثل شباب العقبة: حماد الأسمر، زكي أبو ليلى، أحمد أبو حلاوة، هيثم البطة، عصام السميري، محمود شوكت (خالد الردايدة)، طارق القماز، محيسن أبو جبلة (أنس بدوي)، عيسى السباح، يزن شوكت (محمد الحسنات) وشريف النوايشة (اريك ليموند).
مثل سحاب: محمد خاطر، حسام أبو سعدة، سليم عبيد، زوتشي (أحمد أبو جادو)، يزيد محفوظ (طارق نبيل)، يزن دهشان، أشرف المساعيد، أحمد عفانة (عدي القرا)، عون المحارمة (وسام دعابس)، يزن ثلجي (صهيب يونس) ويزن النعيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock