;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

شباب الفحيص يتجاوز الشارقة ويبلغ ربع نهائي”السلة العربية”

خالد العميري

عمان – حقق فريق شباب الفحيص، انتصاره الثاني في بطولة الأندية العربية للسيدات لكرة السلة في نسختها رقم 23، وذلك بفوزه على فريق الشارقة الإماراتي بنتيجة 77-36 (النصف الأول 38-17)، في لقاء جمعهما أمس بصالة “بئر شلوف” في مدينة نابل التونسية.
وجاءت نتائج الأرباع للفحيص (30-4)، (8-13)، (26-15)، (13-8)، في لقاء برزت فيه الأميركية مونيك ريد من جانب شباب الفحيص بتسجيلها 16 نقطة مع 8 متابعات و3 تمريرات وسرقة للكرة بفاعلية 38، فيما كانت ميغان سيمونس اللاعبة الأبرز من جانب الشارقة بتسجيلها 12 نقطة مع 3 متابعات و3 تمريرات.
وسجل الفحيص 24 نقطة من استثمار حالات “التيرن اوفر” مقابل 6 نقاط للشارقة، و18 نقطة مقابل 7 من الفرصة الثانية، و22 نقطة مقابل 6 من الفاست بريك، مع تسجيل دكة بدلاء الفحيص 27 نقطة مقابل 21 للشارقة.
ويختتم فريق شباب الفحيص مشواره في مرحلة المجموعات بمواجهة مقديشيو سيتي الصومالي عند الساعة 2 ظهر اليوم، فيما أنهى الأرثوذكسي مشواره في الدور ذاته بخوضه مواجهة صعبة أمام حامل اللقب بيروت اللبناني في وقت متأخر من يوم أمس، علما أن الفحيص والارثوذكسي ضمنا تأهلهما لدور الثمانية من البطولة العربية.
وحل فريق نادي شباب الفحيص في المجموعة الأولى إلى جانب المستضيف فريق نادي الأمل الرياضي التونسي والمدينة التربوية السطايفية الجزائرية والشارقة الإماراتي وسموحة المصري ومقديشيو سيتي الصومالي، فيما جاء الأرثوذكسي في المجموعة الثانية إلى جانب فرق، حامل اللقب بيروت اللبناني والهلال الرياضي التونسي والمجمع الرياضي كوسيدار الجزائري والثورة السوري.
وتقام البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن تتأهل الفرق الأربعة الأولى في المجموعتين إلى دور الثمانية، ثم تتأهل الفرق الأربعة الفائزة للدور قبل النهائي، ليتأهل الفائزان إلى الدور النهائي، الذي يقام من مباراة واحدة، فيما يخوض الخاسران مباراة فاصلة لتحديد المركز الثالث “الميدالية البرونزية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock