آخر الأخبار

شبيب: العمل جار لحل أزمة تنقل طلبة “الهاشمية”

عمان – ناقشت لجنتا التربية والتعليم والثقافة والخدمات العامة والنقل النيابيتان، في الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش مشكلة النقل التي تواجه طلبة الجامعة الهاشمية.
وحضر الاجتماع وزيرة النقل لينا شبيب ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري مروان الحمود، ورئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بنى هاني، ومدير إدارة السير العقيد ياسر الحراحشة ومدير عام شركة المتكاملة للنقل، ومجلس طلبة الجامعة الهاشمية.
وأكدت شبيب التزام الوزارة بدعم أجور نقل الطلاب، وأن العمل جار لإيجاد حلول مستدامة لأزمة النقل في الجامعة الهاشمية حيث سيتم إعطاء مهلة لشركة المتكاملة لتعمل خلالها على زيادة عدد حافلاتها العاملة على خط الجامعة وصيانة الموجودة، وذلك بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع النقل وإدارة السير.
وقال النائب البطوش، إن الطلبة تحدثوا عن معاناتهم جراء أزمة المواصلات في الجامعة الهاشمية من قبل شركة المتكاملة للنقل، والتي تضمنت وجود نقص في أعداد حافلات النقل، عدا عن حاجة الحافلات الموجودة أصلا إلى صيانة، كما طالبوا بتحديد مواقف للانطلاق داخل عمان وتوفير كوادر بشرية مؤهلة من قبل الشركة، لافتا إلى أن عدد الطلاب ممن يعانون من ازمة المواصلات في عمان يبلغ نحو 8 آلاف طالب.
وأكد النائب البطوش لن يتم طي المشكلة لحين ايجاد أفضل الحلول من خلال التنسيق مع الحكومة.
من جانبه، أكد رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النائب ابراهيم العطيوي ضرورة تكاتف الجهود لايجاد الحلول المناسبة لأزمة نقل الطلاب مع الشركة المتكاملة من خلال توفير أفضل خدمات النقل للطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم زيارة الجامعة الهاشمية للاطلاع على المشكلة على أرض الواقع ومتابعة ايجاد حلول لها مع الحكومة.
بدوره قال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بنى هاني، إن الجامعة تبذل كل ما بوسعها لإيجاد أفضل الحلول لأزمة النقل، لافتا إلى أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع هيئة تنظيم قطاع النقل وشركة المتكاملة لدراسة لإنهاء الأزمة التي يعاني منها فقط طلبة الجامعة القادمون من عمان. – (بترا) 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock