أخبار محليةاقتصاد

شحادة: الأردن يسعى لزيادة الصادرات إلى السوق التونسي

عمان-الغد– قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار، مهند شحادة، إن الأردن يسعى إلى زيادة الصادرات الأردنية من السلع والخدمات الى السوق التونسي، إضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات التونسية إلى الأردن.
جاء ذلك خلال توقيع الأردن وتونس أمس في مبنى هيئة الاستثمار على محضر اجتماع اللجنة المشتركة الأردنية التونسية في مجال الاستثمار.
وأضاف شحادة، لدى افتتاحه أعمال اللجنة المشتركة الأردنية التونسية في مجال الاستثمار، إن العلاقات الأخوية بين الأردن وتونس قوية ومتينة بفضل قيادتي البلدين وحرصهما على دعم التعاون الثنائي بينهما في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
وقال إننا نؤمن بالمنفعة الاقتصادية والاستثمارية المتبادلة بين البلدين، لذلك يجب التركيز على مزيد من التشاركية واللقاءات الثنائية بين القطاعين الخاص والعام لكلا البلدين.
ووقع المحضر عن الجانب الأردني امين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة، وعن الجانب التونسي رئيس الهيئة التونسية للاستثمار بليغ بن سلطان.
وأكد رئيس الهيئة التونسية للاستثمار أن العلاقات بين الأردن وتونس علاقات استراتيجية، مؤكداً ضرورة الإفادة من الفرص المتاحة والتسهيلات المقدمة، خصوصا أن الأردن وتونس عضوان في اتفاقية اغادير، متمنيا أن تخرج اجتماعات اللجنة المشتركة الأردنية التونسية في مجال الاستثمار والتي تعقد في عمان بنتائج ايجابية توثق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتفتح آفاقاً واسعة نحو مزيد من هذا التعاون الثنائي المثمر.
وقدم حرتوقة للوفد التونسي عرضاً موجزاً عن مكونات البيئة الاستثمارية في الأردن وقانون الاستثمار لعام 2014 وأهم الحوافز والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين في المناطق التنموية والمناطق الحرة والخدمات المتكاملة التي توفرها هيئة الاستثمار لكافة المستثمرين، إضافة إلى عرض لأهم الفرص الاستثمارية.
يذكر أن اهم التوصيات التي تم التوافق عليها بين الجانبين الأردني والتونسي تضمنت بحث آليات زيادة الصادرات الأردنية من السلع والخدمات الى السوق التونسي والصادرات التونسية من السلع والخدمات الى السوق الأردني، واستمرار التنسيق بين الجانبين في زيادة مجالات التعاون في تشجيع الاستثمار والتبادل التجاري وترويج الفرص الاستثمارية، والعمل على عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين مرتين في السنة مع تعيين نقاط اتصال لكلتا الهيئتين الأردنية والتونسية للاستثمار، إضافة إلى تنظيم معارض متخصصة تساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1851.71 0.32%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock