أخبار محلية

شحادة: نرحب بالشركات الروسية

عمان- قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة ان المملكة ترحب بالشركات الروسية التي يمكن ان يخالط استثمارها نسبة عالية من التكنولوجيا وأساليب الإدارة المتطورة، مؤكدا أن التشريعات الأردنية مرنة تسمح بالمعاملة التفضيلية للمشاريع ذات القيمة المضافة العالية.
وجاء ذلك خلال لقائه الرئيس التنفيذي لملف ترشح روسيا لاستضافة المعرض العالمي Expo 2025 سفيتلانا ساغيداك، والوفد المرافق وبحضور السفير الروسي بعمان بوريس بولوتين.
واكد شحادة ان العلاقة السياسية بين الأردن وروسيا التي أرسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد ساعدت على التواصل بين حكومتي البلدين وتعميق التفاهم بين المؤسسات القائمة فيهما خلال السنين الأخيرة، مشيرا الى ان هذه العلاقات اكتسبت الكثير من الزخم والنجاح والتميز في السنوات الماضية نظرا لتطوير مبادرات اقتصادية وتنموية استراتيجية مشتركة بين البلدين. واشار الى ان الاصلاحات الاقتصادية التي افضت الى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية، تمثلت بتعديل القوانين والتشريعات وتوقيع اتفاقيات عربية وعالمية، فتحت أسواقا تصديرية جديدة وسياسات اقتصادية كلية ونقدية ومالية حافظت على تطور الاقتصاد الأردني، مؤكداً أن هذه العوامل مجتمعة قد ساهمت بإيجاد بيئة حاضنة للاستثمار تمتاز بسياسات حصيفة وتشريعات ناظمة للعملية الاستثمارية. .-(بترا)

مقالات ذات صلة

السوق مفتوح المؤشر 1883.52 0.04%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock