شركات وأعمال

شراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية و”سيفوي” لدعم المشاريع الصغيرة في إربد

عمان- وقع مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن، اتفاقية مع متاجر سيفوي بهدف تعزيز القدرة التنافسية لدى المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى الجمعيات التعاونية، في قطاع التصنيع الغذائي في الأردن.
وتنص اتفاقية الشراكة بين الطرفين على توفير التدريب والدعم اللازمين لأربعة من المشاريع والجمعيات وتأهيلها لتصبح من مزودي سيفوي، مما يعود بالفائدة على 142 موظفاً وعاملاً لدى الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر في محافظة إربد. وتشمل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في بادئ الأمر منتجي مشتقات الألبان والخضراوات والمخللات في المحافظة.
يذكر أن المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في قطاع التصنيع الغذائي تواجه عقبات عدة مثل صعوبة ضمان جودة الطعام والسلامة الغذائية وتدني قدرتها على تغطية احتياجات الشركات الكبيرة. وهنا يأتي دور مشروع مساندة الأعمال المحلية في توفير التدريب والدعم الفني لتلك المشاريع لتحسين جودة منتجاتها، بينما يعمل سيفوي على إرشادها للالتزام بمعايير ومتطلبات السوق، مما يتيح الفرص أمام هذه المشاريع للنمو والتوسع وتأمين مردود ثابت.
هذا وقد عبر مدير عام سيفوي في الأردن، الدكتور ليث أبو هلال، عن الحاجة الماسة لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ حيث قال “إننا نؤمن بأهمية استدامة الدعم المقدم للمشاريع الصغيرة من خلال المسؤولية الاجتماعية للشركات، والتي تحضّر هذه المشاريع للدخول في سوق العمل والتغلب على أي عقبات تواجهها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock