شركات وأعمال

شراكة بين “لومينوس شمال ستارت” و”أسبوع عمان للتصميم”

عمّان،  عقد كلّ من “لومينوس شمال ستارت”، المشروع الرائد لاحتضان الأعمال والاستثمار في المراحل الأولية للمشاريع في منطقة شمال الأردن، و”أسبوع عمّان للتصميم” شراكة لتنظيم “برنامج إقامة صناعة تقنيّات الغذاء والزراعة”، خلال الفترة ما بين 15 أيلول و24 تشرين الثاني 2018، وذلك ضمن دورة التصنيع الرقمي الخاصة بـ “فاب لاب إربد”؛ مساحة التصنيع الخاصة بـ “لومينوس شمال ستارت” وهو أول مختبر تصنيع رقمي متاح للجميع في الأردن، وواحد من أكبر 20 مختبراً تابعاً لشبكة “فاب لاب” في العالم.

وعلى مدار سبعة أسابيع، شاركت مجموعة من المصممين والمعماريين والصنّاع والمبتكرين المهتمين بتقنيات الزراعة والغذاء في هذا البرنامج الذي منحهم فرصة مميزة لتطوير منتجات واختراعات مبتكرة من شأنها توفير حلول منزلية أو بيئية في الزراعة المستدامة، بالإضافة إلى حلول تحسّن من طرق زراعة ونقل وتجربة الغذاء. كذلك، أسهم البرنامج في تعزيز مهارات المشاركين في البحث والتطوير، وإنتاج أفكارهم، متيحاً لهم المجال لعرضها في نسخة “أسبوع عمّان للتصميم” لعام 2019.

وتعقيباً على هذه الشراكة، قال لؤي ملاحمة، رئيس قسم الإبداع في “لومينوسشمال ستارت” ومدير “فاب لاب إربد”: “سعداء بالشراكة مع “أسبوع عمّان للتصميم” لطرح “برنامج إقامة صناعة تقنيّات الغذاء والزراعة” ضمن دورات التصنيع الرقمي التي نحرص على عقدها في “فاب لاب إربد” للمهتمين بمجالات التصنيع والتعليم المهني والتقني وتصنيع النماذج الأولية. ويتماشى هذا البرنامج مع مهمتنا في “لومينوس شمال ستارت” و”فاب لاب إربد” والرامية إلى توفير المساحة للصنّاع والمصممين والمخترعين لتصميم أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع حقيقية، ومنحهم الفرصة لتطوير منتجات واختراعات مبتكرة تسهم في تحسين حياة الأفراد والارتقاء بالمجتمعات”.

 

ومن جانبها، قالت رنا بيروتي، مديرة “أسبوع عمّان للتصميم”: “نقدم للمصممين الأدوات والمهارات اللازمة التي تمنحهم الفرصة للاعتماد على الذات. وفي نهاية هذا البرنامج، سيصبحون مؤهلين بصورة أفضل لتحويل رؤاهم إلى حقيقة تسهم في تطوير مدننا ومنازلنا، إلى جانب إحداث ثورة في إنتاج الغذاء في الأردن، وفي نهاية المطاف، سيقودوننا نحو أسلوب حياة أكثر صحة واستدامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock