ثقافة

شراكة دولية لمؤسسة البابطين الثقافية في المنتدى العالمي لثقافة السلام

عمان-الغد– قال رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية إن المنتدى العالمي لثقافة السلام الذي تعتزم المؤسسة إقامته يوم الثالث عشر من يونيو المقبل في محكمة العدل الدولية بلاهاي في مملكة هولندا سوف يتم بالشراكة مع: معهد السلام الدولي وجامعة ليدن ومنظمة الصليب الأحمر الدولية.

وذكر عبدالعزيز سعود البابطين أن أهداف المنتدى والمتمثلة في تعليم السلام لحماية التراث الثقافي سوف تطرح في برنامج عمل يقدم خلال المنتدى الذي يقام في قاعة قصر السلام بمحكمة العدل الدولية. وسوف يحاضر في البرنامج الوزراء والمتخصصون الذين تستضيفهم المؤسسة من مختلف أنحاء العالم.

وسيناقشون كيفية تضمين التربية على أساس السلام في خطط ما بعد النزاعات التي تشهدها عدد من دول العالم من أجل إرساء سلام عادل مستدام من شأنه أن يعيد ما هدمته الحروب على صعيد المكان والإنسان وكذلك إرساء الاستقرار في الحاضر والمستقبل. وسيتم طرح الأسئلة الأكثر حيوية اليوم وهي: ما دور المجتمع الدولي في حماية التراث وما المشاريع الملموسة التي يمكن رسمها للمضي قدماً في بناء سلام عادل مستدام.

وتسعى المؤسسة من خلال عدد من زعماء العالم وصناع القرار الرسمي والشعبي الحاضرين في المنتدى إلى تحويل ثقافة السلام إلى حقيقة علمية ملموسة وتحديد حلول حقيقية للتحديات الراهنة التي تفرض تدخل الفكر والثقافة للحيلولة دون المزيد من التفرد في هيمنة سلطة الحروب على بقية مكونات الحياة الأخرى التي غاب دورها في السنوات الأخيرة تاركة للدمار سطوته على البشرية، وبالتالي أصبح من الضرورة نهوض العمل الثقافي لأداء دوره التنموي والتوعوي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock