أخبار محليةاقتصاد

شراكة ريادية أردنية سعودية لتشغيل ألف موظف أردني للعمل عن بعد

إبراهيم المبيضين- أبرمت شركتا : ” باراشوت 16 ” الأردنية المتخصصة في الابتكار وريادة الأعمال  و”سكواديو ” السعودية المتخصصة بتقديم حلول الموارد البشرية للشركات التقنية الأسبوع الماضي رسميا اتفاقية لتشغيل 1000 موظف في الأردن للعمل عن بعد مع العديد من الشركات العالمية ولخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على وجه الخصوص.

وتهدف الاتفاقية التي وقعتها الشركتان الناشئتان الى توفير فرص عمل ووظائف عن بعد للشباب الأردني في مجال تكنولوجيا المعلومات و البرمجة و تصميم المنتجات و البرامج و تصميم واجهة و تجربة المستخدم، في وقت يتميز به الشباب الأردني في مجال التكنولوجيا والمهارات الرقمية، وفي ظل ارتفاع نسبة البطالة محليا والتي تدور حول نسبة أربعة وعشرون بالمئة.

وتسعى الشراكة الى توظيف موظفين بدوام كامل وبدوام جزئي ومستقلين بالتعاون مع شركات القطاع الخاص وكيانات القطاع الحكومي في الأردن لخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من وجهات محلية وإقليمية.

وجرى ابرام الاتفاقية في مقر وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في عمان ، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، حيث وقعها عن شركة ” باراشوت اراشوت 16 ” مؤسسها ورئيسها التنفيذي غسان حلاوة، وعن ” سكاورديو” رئيسها التنفيذيي.

وستتعاون الشركتان لإنجاز مهمة توظيف 1000 فرد من الأردن لتشكيل فرق تقنية عن بُعد لخدمة العملاء والشركات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. اليوم ، باستهداف الوصول إلى مجموعات المواهب غير المستغلة واستخدامها محليًا وإقليميًا.

وتكتسب الشراكة أهمية مع هداف عامة للتوسع في اقتصاد الوظائف المؤقتة وفرص العمل عن بُعد للأردنيين الين يتميزون بمهاأاتهم الرقمية التي تدعمها التكنولوجيا وإمكاناتهم لتعزيز مكانة الأردن كمركز تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التنافسي في الشرق الأوسط.

وبدأت هذه الشراكة بين الشركتين بدعم من وزارة الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال ، ومؤسسة الضمان الاجتماعي ، وبنك الاتحاد ، وجامعة الحسين التقنية (HTU) ، ومؤسسة ولي العهد ، والمزيد. بهدف تحفيز خلق فرص العمل وزيادة القدرة التنافسية للأردن كمركز إقليمي لتصدير تكنولوجيا المعلومات والخدمات التقنية.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة  ” باراشوت 16 ” غسان حلاوة أهمية الشراكة لتسريع نمو الشركتين من جهة ، و فتح المجال أمام المبدعين و المبرمجين و التقنين و مصممين البرامج و مصممين واجهة و تجربة المستخدم في الأردن للعمل مع شركات ناشئة ذات النمو السريع و شركات عالمية في المنطقة و العالم عن بعد من الأردن من جهة أخرى.

وقال انه يمكن لا شخص مهتم و ذو كفاءة تقديم عن طريق البريد الإلكتروني لشركة ” باراشوت١٦” المتاح على جميع وسائل التواصل الاجتماعي و الموقع الإلكتروني الخاص للشركة.

وأوضح حلاوة ان الشراكة تهدف الى  توظيف ١٠٠٠ شخص في مجال تكنولوجيا المعلومات و البرمجة و تصميم المنتجات و البرامج و تصميم واجهة و تجربة المستخدم في هذا العام، مع طموحات لضم ما يقارب ١٠٠٠٠ حتى نهاية عام ٢٠٢٣ في المنطقة، مشيرا الى ما يتميز به الاردن من خبرات وسمعة وكبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات الامر الذي سمح و سرع عملية الشراكة بين الشركتين الناشئتين.

ولفت حلاوة إلى أن هناك خطط للشركتين للتوسع اكثر في السوق الأمريكية و السوق الأوروبية اكثر ، ما سيزيد الطلب الكبير على المبرمجين و المصممين و مطوري البرامج في هذا القطاع في الأردن في المرحلة القادمة.

وأوضح انه هذه فرصة كبيرة جدا للأردن و شبابه و يجب العمل بكل جد لخلق قيمة كبيرة للشباب و المبرمجين الأردنيين من خلال هذه الشراكة.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة ” سكواديو ” خالد سيناوي ان هذه الشراكة ستحقق الكثير من القيمة للشركة و عملاءها بكل مكان العالم و خصوصا انه هناك طلب عالي على المبدعين الأردنيين المميزين و ستكون هذه الشراكة بمثابة نقله نوعية للشركة خصوصا ضمن خططها للتوسع اكثر في الأسواق الخليجية و الأمريكية و الأوروبية.

وأشار الى طموحات “سكواديو ” لتوسيع عائلتها لتصبح ١٠٠٠٠ شخص و مبرمج مبدع في نهاية عام ٢٠٢٣.
وقال : ” اخترنا الأردن لأنها مصدر الهام و كفاءة في مجال تكنولوجيا المعلومات و ممتنين جدا للشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي و الريادة في هذه المهمة الكبيرة و متحمسين للشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق هدف توظيف ١٠٠٠ شخص في هذا المجال حتى نهاية عام ٢٠٢٢”.

وتأسست شركة ” سكواديو” Squadio عام 2019 وكانت تُعرف سابقًا باسم “ابتكار تكنولوجيز” ، وهي شركة ناشئة مقرها المملكة العربية السعودية ، وهي تقدم حلول الموارد البشرية لشركات التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتتطلع الشركة  إلى إقامة اتصالات جديدة والتوسع أكثر في المنطقة.

وشركة ” باراشوت١٦ ” هي شركة ناشئة أردنية سعودية متخصصة في مجال ريادة الأعمال و الابتكار و التكنولوجيا تقوم ببناء مسرعات أعمال و برامج و مجتمعات داعمة للشركات الناشئة لتساعد في تسريع نموها في العالم العربي و المنطقة، وتقوم الشركة أيضا بتصميم برامج لتمكين في مجال المهارات الرقمية و بناء مكاتب تقنية لتساعد الشركات الناشئة على النمو.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock