;
آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

شرطة الاحتلال تقتحم منزل الشهيدة شيرين أبو عاقلة في القدس (فيديو)

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزل الشهيدة الإعلامية، شيرين أبو عاقلة، في مدينة القدس المحتلة، بعد استهدافها صباحا برصاصة في الرأس أطلقها عليها جيش الاحتلال خلال اقتحامه لجنين.

وطلبت الشرطة الإسرائيلية عدم وجود تجمع وإطفاء أصوات الراديو، وسط غضب من الأهالي وصياح على الشرطة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد مراسلة قناة “الجزيرة”، الإعلامية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحام قواته مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في تصريح عبر صفحتها في “فيسبوك”، إن أبو عاقلة أصيبت برصاص حي في الرأس، بينما أصيب الصحفي علي السمودي برصاص حي في الظهر، مشيرة إلى أن وضعه مستقر حتى الآن.

وكانت أبو عاقلة ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقامت قوات الاحتلال بمنع محاولات إسعاف أبو عاقلة، إذ أفاد شهود عيان لتلفزيون “فلسطين”، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص عليهم أثناء محاولتهم إنقاذها.

وشيرين أبوعاقلة من الجيل الأول للمراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، إذ التحقت بها عام 1997، أي بعد عام من انطلاقها، وعلى مدى ربع قرن، كانت في قلب الخطر لتغطية حروب الاحتلال الإسرائيلي وهجماته واعتداءاته على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

ووُلدت شيرين أبو عاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية. (وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock