أخبار محليةاقتصاد

شرف رئيسا تنفيذيا لشركة إدارة صندوق رأس المال والاستثمار

عمان – الغد- أعلن رئيس مجلس إدارة شركة ادارة صندوق رأس المال والاستثمار الأردني السيد هاني القاضي، ان مجلس الإدارة قرر تعيين الشريف فارس شرف رئيسا تنفيذيا للشركة اعتبارا من الأول من شباط 2022.
وأكد القاضي، ان الشريف شرف يملك خبرة كبيرة في العمل الاستثماري والمصرفي والمالي، منوها إلى أن هذه الخبرة ستنعكس إيجابا على إدارة صندوق رأس المال والاستثمار.
ولفت إلى أن الصندوق يسير ضمن مسار استثماري مبني أسس علمية واضحة تحقق أهدافه وبما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة، وزيادة فرص العمل التي يمكن توفيرها من خلال العمل مع الشركات وقطاعات اقتصادية واعدة ذات مزايا تنافسية تمكن الشركات في مثل هذه القطاعات من المساهمة الاقتصادية الفاعلة، ومن تحقيق معدلات عائد مرتفعة.
ومن جهته، أكد الشريف شرف اعتزازه بتوليه الرئاسة التنفيذية للشركة، مشددا على أن العمل سيكون ضمن أعلى المعايير الاستثمارية، وذلك لضمان الوصول إلى الاستثمار العادل وتحقيق المنفعة للصندوق. ولفت إلى أن الصندوق سيوازن مصلحته الاستثمارية بشكل يضمن تحقيق العائد المناسب وضخ السيولة بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.
والشريف شرف كان قد تولى منصب محافظ البنك المركزي الأردن، حيث كان يدير الشؤون النقدية بشكل فعال خلال فترة محفوفة بالمخاطر حيث كان الأردن يواجه صدمات اقتصادية خارجية شديدة نتيجة الاضطرابات الإقليمية التي سببها “الربيع العربي”. وخلال فترة عمله القصيرة في البنك المركزي، عمل على تعزيز إنتاجية القطاع الخاص وقدرته التنافسية وقدم عددا من مبادرات السياسة الإبداعية لتسهيل الوصول إلى التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الصناعي.
وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار في الضمان الاجتماعي، حيث كان يدير محفظة بقيمة 7 مليارات دينار تغطي استثمارات واسعة ومتنوعة في مجالات الطاقة، والسياحة، والبنوك، والاتصالات، والتصنيع، والعقارات.
وتولى أخيرا، منصب المستشار الاقتصادي لأمير دولة قطر، والمسؤول أيضا عن إدارة المكتب الاقتصادي للديوان الأميري في الدوحة. ويتمتع فارس بأكثر من 24 عاما من الخبرة في المستويات العليا في كل من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى 8 سنوات في الخدمة العامة، عمل في مناصب عليا مختلفة في مجال الملكية الخاصة والخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس المال.
ويشار إلى أن الصندوق يأتي كأكبر صندوق استثماري يؤسسه القطاع الخاص، وأضخم شركة تؤسس في تاريخ المملكة من حيث رأس المال والذي يبلغ 275 مليون دينار، مملوك بالكامل من قبل البنوك الأردنية. ويهدف إلى الاستثمار في الشركات الأردنية الواعدة والتي تمتلك فرصا للنمو والتطور والتوسع، وذلك من خلال ضخ أموال واستثمارات جديدة في هذه الشركات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock