حياتناكورونامنوعات

شركة أزياء إيطالية تنتج أقنعة شفافة لتحقيق تواصل أفضل وتشجيع الابتسام

عمَان-الغد- تعكف شركة أزياء إيطالية على إنتاج أقنعة شفافة تمكن الناس من رؤية كامل وجه مرتديها وابتساماتهم وحركة شفاههم.

يرى القائمون على الشركة أن هذه الأقنعة أصبحت ضرورية ليس فقط للأشخاص الصم الذين يعتمدون على قراءة حركة الشفاه، بل في الكثير من الوظائف التي يحتاج أصحابها للتواصل الإنساني والابتسام وإظهار الود.

تقول دوريانا ماريني ، المؤسسة والرئيس التنفيذي لشركة Dienpi للأزياء، التي تنتج هذه الأقنعة : “الأقنعة الشفافة تناسب الجميع”.

وتضيف: “يمكن لأي شخص استخدام هذا القناع لتحقيق تواصل أكثر سلاسة، ليس فقط بالكلمات، ولكن أيضًا بالإيماءات وتعبيرات الوجه وحركات الشفاه”.

يتم تصنيع الأقنعة في إيطاليا ويتم تجميعها يدويًا، بحسب ما نشره موقع يورو نيوز.

عندما ضرب الفيروس البلاد في آذار/ مارس، كانت ماريني أمام خيارين، إما إغلاق شركتها أو التكيف مع الجائحة، فكان الخيار الثاني.

كان مصنعها مجهزًا بآلات خياطة جاهزة للعمل. صممت أول قناع جراحي قابل للغسل ومعتمد طبيًا، والذي سرعان ما حصد الضجة والشهرة.

القناع الشفاف مصنوع من مادة البولي يوريثين، والتي تتحول لنسيج باستخدام اللحام والخياطة الحراريين.

تضمن العملية المكونة من خطوتين، العزل، حتى بعد غسيل القناع لأربع مرات.

تقول ماريني: “لقد نما الطلب بشكل كبير، بدأنا بطلبات من جهات محددة، كالأشخاص الصم، والآن تأتي الطلبيات من القطاعات الأكثر تنوعًا، مثل الفنادق والمطاعم والمدارس ، وكذلك التجميل ومصففي الشعر. أي شخص يحتاج إلى ابتسامة أثناء العمل “.

وصلت طلبات الأقنعة الشفافة إلى 15000.

تبلغ تكلفة القناع الواحد حوالي 7 دولارات، وتجري شركة Dienpi المزيد من الاختبارات المعملية لترخيص BFE (كفاءة الترشيح البكتيرية) ودرجة الحمل البكتيري على سطح القناع.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock