أخبار محليةاقتصاد

شركة ” بيجو تكنولوجي” التقنية العالمية تفتتح اليوم مكتبا لها في عمان

إبراهيم المبيضين

عمان – قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة إن شركة BIGO ” بيجو تكنولوجي” الآسيوية العالمية – المالكة لتطبيق ” ايمو ” للتواصل الاجتماعي” ستفتتح اليوم الاحد مكتبا جديدا لها في عمان.
وأكد الغرايبة في تصريحات صحفية لـ ” الغد” بان افتتاح الشركة الآسيوية الكبيرة مكتبا لها في عمان سيوفر فرص عمل جديدة للأردنيين في القطاع، حيث ستوظف الشركة نحو 25 أردنيا كخطوة أولى ليرتفع الرقم إلى نحو 100 وظيفة في أول سنة عمل لها في الأردن. وتؤكد الشركة بافتتاحها مكتبها هذا التزامها بتقديم أحدث التقنيات في الأردن وحرصها على تنمية مهاارت الذكاء الاصطناعي بين الشباب الأردني ،وسيكون مكتب الشركة الجديد بمثابة مركز إقليمي إضافي للتفاعل والتواصل مع المستخدمين والمساهمين، وسيتم فيه تطوير المنتجات وفتح فرص وظيفية جديدة.
وقال الوزير بان تواجد الشركة – التي تقدر قيمتها السوقية بحوالي 5.2 مليار دولار – ياتي للاستفادة من مجموعة المواهب الأردنية وخصوصا في مجالات التقنية والذكاء الاصطناعي، ونظرا لاهمية موقع الأردن في المنطقة وتميزه في البنية التحتية للاتصالات والتفوق في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وريادة الأعمال. وقال الوزير هذه الخطوة من قبل هذه الشركة العالمية هي شهادة للأردن بتميزه في مضمار تقنية المعلومات والاتصالات، وتميز مواهبه الأردنية. وأضاف بان وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تتواصل وتبذل جهدا كبيرا لجذب واستقطاب الشركات العالمية للاستثمار والتواجد في الاردن وذلك بهدف تطوير القطاع وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب الأردني. ويقع مقر شركة BIGO ” بيجو تكنولوجي” الرئيسي في سنغافورة وتركز أعمالها على شبكة الإنترنت، وتتمحور رؤيتها حول تمكين الاتصال والتفاعل المبني على الذكاء الاصطناعي. وتمتلك الشركة مجموعة كبيرة من التطبيقات الذكية التي تخدم حوالي 400 مليون مستخدم نشط شهريا حول العالم.
وستشهد مراسم افتتاح مكتبها في عمان حضور مجموعة من كبار المسؤولين في الشركة من بينهم جاكسون ليو رئيس الشركة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا واوروبا ومايك اونغ نائب رئيس العلاقات الحكومية.وتظهر الارقام الرسمية أن معدل البطالة في الأردن بلغ حوالي 19.2 %.
ويتخرج بالأردن كل عام ما بين 3500 إلى 4500 طالب وطالبة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، ويعمل في القطاع ما يقارب 1200 خريج كل عام بشكل مباشر في شركات القطاع أو غير مباشر في المؤسسات الاخرى مثل البنوك والمدارس والمستشفيات وغيرها ويعتبر تطبيق إيمو IMO من التطبيقات الأشهر حاليا والتي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويُستخدم في الدردشة والرسائل الفورية، بالإضافة الى إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بدقة وجودة عالية وإمكانية ارسال الرسائل النصية أثناء المكالمات، حيث أصبح منافسا فعليا للواتساب والفايبر وغيرها من برامج الدردشة الفورية، وأظهرت آخر الاحصائيات أن عدد مستخدمي الإيمو حول العالم بلغ حوالي 200 مليون مستخدم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1811.12 0.45%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock