أخبار محليةاقتصاد

شركتان ناشئتان أردنيتان تصلان لنهائيات مسابقة في دبي

إبراهيم المبيضين

عمّان- في إنجاز جديد لمنظومة ريادة الأعمال الاردنية والشركات الناشئة الاردنية، تمكنت شركتان ناشئتان اردنيتان من الوصول إلى نهائيات مسابقة “StartUp Leap ” الإقليمية العالمية لتتنافس 18 شركة ناشئة أخرى على المراتب الأولى في هذا التحدي.

وجاء إختيار هاتين الشركتين الناشئتين الأردنيتين في قائمة ضمت 20 شركة ناشئة من دول المنطقة العربية ومن العالم، ستخوض جميعها غمار المنافسة في نهائيات المسابقة المنعقدة في الإمارات والتي تشرف عليها مؤسسات” The Entrepreneurial Nation  ” بالشراكة مع ” MIT Enterprise Forum Pan Arab “.

ويعتبر وصول هاتين الشركتين الأردنيتين لنهائيات هذه المسابقة إنجازا  إذا ما علمنا ان أكثر من 1200 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم قد تقدمت للمشاركة في هذا التحدي الذي سيتيح للفائزين فيه فرصة التوسع في دولة الإمارات.

والشركتان الاردنيتان اللتان جرى اختيارهما للمشاركة في نهائيات المسابقة الاقليمية هما : شركة ” ألجيبرا” تعمل في مجال الطاقة و بتقنية الذكاء الإصطناعي في مجال الطاقة والاستدامة, بهدف التقليل من استخدام الطاقة المستهلكة  و الحصول على أعلى درجات الاستفادة من انظمة الطاقة المتجددة, كما توفر العديد من حلول ادارة اعمال الصيانة  باستخدام التطبيقات الذكية وهي واحدة من الشركة التي تدعمها شركة ” زين الاردن”.

والشركة الناشة الاردنية الثانية هي شركة او منصة Sellotion لحلول التجارة الإلكترونية، وهي تقدم حلول ومنتجات في التجارة الالكترونية وخدمات تطوير SaaS، تطوير تطبيقات الجوال، تصميم خبرة المستخدم (UED)، تحليلات الأعمال التجارية، وتطوير التطبيقات.

وتاهلت الشركتان الاردنيتان الى النهائيات مع شركات ناشئة تسع شركات ناشئة من مصر،  ، واثتين من تونس، واثنتين من الامارات واثنتين من امريكا ، وواحدة من السودن وواحدة من المغرب وواحدة من بريطانيا.

ومسابقة ” StartUp Leap “، هي مبادرة تستهدف بشكل خاص الشركات الناشئة العالمية والإقليمية التي ترغب في التوسع في دولة الإمارات، وقد تقدم لها أكثر من 1200 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم للمشاركة فيها بهدف الحصول على فرصة للاستفادة من حزمة الحوافز التي تشمل تدريبًا عالي المستوى ، وإرشادًا ، وتغطية إعلامية وتغطية ، ومساحة مكتبية ، وإقامة (لما يصل إلى 3 مؤسسين) ، والأعمال التجارية دعم التنمية.

وخضعت جميع الشركات المتاهلة للتصفيات النهائية لمعسكر تدريبي مكثف لمدة يومين في 17 و 18 يناير الحالي ، حيث تلقوا تدريبًا في مجال الاستثمارات وخطط جب الاستثمار والتسويق، وقدم المتسابقون النهائيون عرضهم أمام لجنة التحكيم يوم امس الاربعاء بانتظار اعلان النتائج النهائية.

وكشفت دراسة محايدة مؤخرا بأنّ منظومة ريادة الأعمال الأردنية تتكون اليوم من 360 شركة ناشئة معظمها تقنية او تطوع التقنية لخدمة القطاعات الاخرى مثل التعليم والصحة والتجارة والمالية والزراعة وغيرها من القطاع.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock