شريط فيديو يظهر وارنر يناقش هدايا بن همام المالية‏

لندن- نشرت صحيفة “دايلي تيليغراف” البريطانية على موقعها الالكتروني أمس الاربعاء شريط فيديو يظهر الترينيدادي جاك وارنر الرئيس السابق لاتحاد كونكاكاف لكرة القدم يتحدث مع مسؤولين كاريبيين، محاولا شرح كيفية تقبلهم هدايا من القطري محمد بن همام المرشح السابق لرئاسة الاتحاد الدولي في مواجهة السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي لفيفا.اضافة اعلان
وعرضت الصحيفة الشريط الذي يعود تاريخه إلى 11 أيار (مايو) الماضي، في اليوم التالي للاجتماع المزعوم لاتحاد الكونكاكاف الذي اتهم بن همام بمحاولة شراء اصوات خلاله في ترينيداد وتوباغو، من خلال توزيع اظرفة مالية يتضمن الواحد 40 الف دولار (نحو 28 الف يورو) بمجموع مليون دولار، وتم ايقافه بسبب ذلك مدى الحياة عن العمل الكروي من قبل فيفا.
يذكر ان وارنر نائب الرئيس السابق لفيفا وأحد الأشخاص الأكثر نفوذا في الاتحاد الدولي استقال من مختلف المناصب التي يشغلها داخل منظمة كرة القدم الدولية بعد اتهامه في فضيحة شراء الاصوات.
ويمكن سماع وارنر في الشريط يقول لمندوبي اتحادات الدول الكاريبية انه لم يكن مع تقديم بن همام للأموال خلال الاجتماع: “عندما طلب بن همام القدوم إلى المنطقة الكاريبية، أراد جلب بعض اللوحات الفضية والتماثيل الخشبية والاقمشة... وقال لي ان احضارها لثلاثين شخصا سيحتم حمل الكثير من الامتعة. قلت له انه ليس بحاجة لجلب اي شيء، لكن اذا اراد يمكنه جلب ما يوازي قيمة الهدايا”.
وتابع وارنر: “قلت له اذا جلبت الاموال النقدية، لا أريد ان تسلمها لأحد، لكن يمكنك تعطيها للاتحاد الكاريبي الذي سيسلمها لأعضائه. لاني لا أريد ان يظهر الأمر ولو من بعيد ان اي شخص ملزم بالتصويت لك بسبب الهدايا، وهو تقبل ذلك”. وقال وارنر للمسؤولين، انه سيعيد الأموال لبن همام بحال رفضها: “اعلم انه هناك بعض الاشخاص المتظاهرين بالتقوى. اذا كنتم اتقياء يا اصدقائي، فاذهبوا إلى الكنيسة، لكن الحقيقة هي اننا هنا للعمل”. وفي مقطع آخر من الفيديو، شن وارنر حملة على الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة، فقال ان فوز بلاتر بالانتخابات الرئاسية سيعزز الهيمنة الفرنسية على كرة القدم العالمية.
وقال وارنر: “يجب ان نضمن عدم وصول بلاتيني إلى رئاسة الفيفا، لانه لو حصل ذلك سيصبح فيفا مقاطعة فرنسية للأبد”.-(أ ف ب)