شركات وأعمال

“شفروليه سبارك” تتمتع بفعالية توفير الوقود

عمان- تركّز اعتماد مهندسي السيارات في الماضي على استخدام أساسيات ديناميكيات الهواء لتعزيز مظهر وأداء السيارات الرياضية وسيارات السباق. وما قد لا يعرفه العديد من السائقين، هو أن ديناميكيات الهواء تعد إحدى الطرق التي يستخدمها المصممون والمهندسون للمساعدة في دعم مزايا توفير استهلاك الوقود في السيارات.
وهناك رابط قوي يجمع ديناميكيات الهواء (أو مقاومة الهواء) بفعالية استهلاك الوقود، وهو السبب الذي دفع مهندسي شفروليه سبارك 2016 الجديدة كلياً إلى زيادة طول قاعدة العجلات وتخفيف الطول الإجمالي للسيارة بمعدل 40 ملم مقارنة مع الطراز السابق، بهدف تطوير ديناميكيات الهواء التي تقدمها السيارة.
ويسهم تصميم الهيكل الأكثر انخفاضاً في سبارك الجديدة كلياً -والتوزيع الإجمالي الأكثر تناسقاً وانسيابيةً- في الحد من مقاومة الهواء، وهو بالتالي يؤدي إلى زيادة مستوى توفير استهلاك الوقود في السيارة.
والنتيجة هي تصميم مطوّر لديناميكيات الهواء يحمل في الوقت نفسه سمات المظهر الجميل، والقوة الفعلية، ويضمن مستويات عالية من توفير استهلاك الوقود.
وبالطبع، هذه السمة المميزة تعد عنصراً رئيسياً في يومنا هذا نظراً إلى حقيقة أن تخطي عائق مقاومة الهواء يمكنه أن يستهلك قرابة ثلث الوقود الذي تحتاج إليه السيارة على الطرقات السريعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock