آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محليةكرة القدم

شفيع : نسعى لبلوغ ربع النهائي لكأس آسيا وتكرار إنجاز العام 2004 (فيديو)

دبي – الغد – اعتبر حارس المرمى الخبير عامر شفيع، أن النشامى يمتلكون المقومات من أجل تكرار إنجاز فريق العام 2004 الذي بلغ ربع نهائي كأس آسيا 2004 للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

ويشار إلى أن الأردن بلغ ربع نهائي كأس آسيا للمرة الثانية العام 2011 قبل أن يخسر أمام أوزبكستان 1-2.
ويستعد النشامى لمواجهة فيتنام يوم الأحد على ستاد آل مكتوم في دبي، وذلك في دور الـ16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات.
ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليقابل في ربع النهائي، الفائز من لقاء اليابان والسعودية الذي يقام يوم الاثنين.
وتصدر النشامى في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على أستراليا 1-0 وعلى سوريا 2-0 ثم تعادل مع فلسطين 0-0.
وكان شفيع البالغ من العمر 36 خاض مشاركته الأولى مع منتخب بلاده على الصعيد القاري عام 2004 في الصين، حيث قدم المنتخب الأردني عروضاً قوياً قبل أن يخسر بفارق ركلات الترجيح أمام اليابان.
وبرز شفيع بشكل مميز خلال دور المجموعات، حيث أنهى المباريات الثلاث دون دخول أي هدف في مرماه، وسجل العدد الأكبر من التصديات بمجموع 15 تصدي للكرة.

وقال شفيع: “العام 2004 كان لدينا فريقاً رائعاً، جيل ذهبي، عامي 2011 و2015 لم نكن بذات المستوى، ولكن الآن لدينا تشكيلة قوية، بذات قدر عام 2004، ونأمل أن نتمكن من مضاهاة نجاحات ذلك الفريق”.
وأضاف: “نحن نتعامل مع كل مباراة على أنها نهائي، والآن نحن مركزون على المباراة أمام فيتنام، ونأمل أن نتمكن من القيام بعمل جيد ونتأهل إلى ربع النهائي”.
وأوضح شفيع: الأجواء والروح المعنوية داخل الفريق ممتازة، ونحن مصممون على الفوز، نريد أن نسعد الشعب الأردني والجماهير.

وتابع: ” نأمل أن يوفقنا الله في هذه المباراة، ستكون مباراة صعبة، ونأمل أن نقدم مستوى مميز ونكون جاهزين للدور ربع النهائي.. نحن جميعاً مركزين على المباراة لأننا ندرك أن الخسارة تعني توديع المنافسة. وأردف شفيع بالقول: بالتأكيد منتخب فيتنام تطور كثيراً، ولديه لاعبين موهوبين، قبل بضعة سنوات كانوا فريقاً جيداً، ولكن الآن هم أفضل بكثير”.
وأضاف: “بلوغ دور الـ16 يؤكد أنهم فريق قوي، وسوف نتعامل مع المباراة على أنها نهائي، ونأمل أن نتمكن من تحقيق النتيجة المطلوبة”.

وقال شفيع عن لاعب منتخب الكرة موسى التعمري لاعب نادي ابويل القبرصي: “جميع اللاعبين في الفريق مهمين، وموسى يعتبر موهبة رائعة، أتمنى أن يسير المزيد من اللاعبين الأردنيين على خطاه وينتقلوا للعب في الخارج”.
وختم: “إن التعمري لاعب شاب يمثل الأردن في قبرص، وأتمنى أن ينتقل للعب في بطولة دوري أكبر بأوروبا، وأتمنى أن ينتقل جميع اللاعبين إلى مستوى أعلى بعد هذه البطولة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock