أخبار النجومالرياضة

شفيع يتحدث عن الفيحاء.. التعمري يسجل وهاني يشارك

اللاعبون يملؤون استمارة الـ150 دينارا.. "نهفات" في زمن الاحتراف.. دومنيك في "الجم" بعد غياب.. أحكام بـ100 شكوى

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
التعمري يسجل وهاني يشارك مع أبويل أمام إيرمس
فاز فريق أبويل القبرصي على فريق إيرمس بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية التي جرت أول من أمس، في إطار تحضيرات الفريقين للمنافسات القبرصية الرسمية.
وشهدت المباراة الودية التي تعد الثانية لأبويل، مشاركة المحترف الأردني في الفريق القبرصي موسى التعمري كلاعب أساسي، حيث سجل هدف فريقه الأول من ركلة جزاء.
كما شهدت المباراة أيضا مشاركة المحترف الأردني الثاني في أبويل عمر هاني، الذي زج به المدرب في الدقيقة 55، ليقدم عرضا جيدا، في مؤشر على تفكير المدرب بإشراك هاني تدريجيا في صفوف الفريق.
شفيع يكشف لـ”الغد” عن عروض عدة وأسباب مغادرة الفيحاء
كشف حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، عن الأسباب التي دفعته لفسخ عقده مع نادي الفيحاء بالتراضي، كاشفا النقاب أيضا عن دراسته عروضا عدة من أندية سعودية.
وفي حديثه لـ”الغد” من السعودية أمس، أشار “حوت آسيا”، إلى أن نادي الفيحاء طلب منه تجديد عقده الذي ينتهي يوم الجمعة المقبل، لمدة شهر إضافي، وهو ما رفضه، طالبا تجديد عقده لمدة عام، أو انتهاء العقد وفق موعده، رافضا فكرة التجديد لمدة شهر واحد فقط.
وأشار عامر إلى أن موعد عودته إلى عمان لم يحدد حتى الآن، مشيرا إلى رغبته بمواصلة الإقامة في السعودية في الأيام المقبلة، للنظر في بعض العروض المقدمة من أندية سعودية.
وقال عامر: “أنا جالس في السعودية في الفترة المقبلة، وربما أستمر حتى نهاية الدوري السعودي؛ حيث أريد النظر في بعض العروض، ومتابعة بعض الأمور قبل حسم الخطوة التالية، مجددا تأكيده عدم تحديد موعد للعودة إلى المملكة حتى الآن؛ حيث من الممكن أن يكون موعد العودة قريبا، ومن الممكن أن يتأخر”.
وكان نادي الفيحاء السعودي، عبر عن امتنانه لشفيع على ما قدم لفريق الفيحاء خلال منافسات دوري المحترفين، متمنيا له التوفيق في الخطوة التالية.
ولم يتمكن الفيحاء من النظر في تجديد عقد شفيع للموسم المقبل، بسبب تعليمات الاتحاد السعودي القاضية بمنع الأندية من النظر في عقود الموسم المقبل.
وكان حارس مرمى المنتخب الوطني عامر شفيع، قدم عروضا متميزة مع الفيحاء، وأسهم في حصد الفريق الكثير من النقاط في الدوري السعودي، بعد تألقه في حماية عرين الفريق، بشهادة وسائل الإعلام السعودية التي امتدحت قدرات حارس المرمى الأردني الذي اعتبر من أفضل الحراس في الدوري السعودي.
يشار إلى أن شفيع الذي دخل التاريخ، بعدد المباريات الدولية الودية، يعول عليه المنتخب الوطني في مهمته المقبلة والصعبة، المتمثلة في استكمال مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
توزيع استمارات الـ150 دينارا على اللاعبين والمدربين
وزع اتحاد كرة القدم، وصندوق “إحسان الخير”، استمارات الـ150 دينارا على المدربين واللاعبين، في مختلف الأندية والدرجات، لتعبئة المعلومات الواردة فيها، تمهيدا لمعرفة اللاعب أو المدرب أو الإداري الذي يستحق مبلغ الـ150 دينارا والتي تصرف لمرة واحدة.
وبدأ اللاعبون والمدربون بتعبئة الاستمارة، التي تأتي في إطار الدعم الذي يعتزم صندوق “إحسان الخير” تقديمه للاعبين والمدربين في مختلف الدرجات (محترفين وأولى وثانية وثالثة)، في إطار الاتفاقية المبرمة بين اتحاد الكرة والصندوق، والهادفة لتوفير دعم مادي للاعبين والمدربين الذين تنطبق عليهم الشروط.
وكانت أندية احتجت على شروط المكافأة، التي تذهب للاعبين والمدربين الذين لا ينتسبون لصندوق الضمان الاجتماعي، ولا يملكون مصدر دخل، ولم يسبق لهم وأن استفادوا من أي صندوق تكافل في الفترة الماضية؛ حيث اعتبر المحتجون أن هذا الدعم لن يطال إلا عددا قليلا جدا من اللاعبين والمدربين الذين تنطبق عليهم الشروط، فيما كانت وجهة نظر الاتحاد، أن هذا الدعم الذي لن يصرف إلا لمرة واحدة، وسيطال الفئة المحتاجة، وأن صندوق إحسان الخير يستحق الشكر والتقدير على مبادرته وتفكيره بدعم كرة القدم.
يشار إلى أن الاستمارة تطلب من مستخدميها، تعبئة الاسم من 4 مقاطع، والرقم الوطني والصفة (لاعب، مدرب، إداري).
جودت يستعد لتمثيل شباب الأردن بالدوري
يستعد اللاعب حازم جودت، للظهور بشكل رسمي مع فريق شباب الأردن لكرة القدم، خلال منافسات دوري المحترفين الذي يستأنف يوم الثالث من الشهر المقبل.
ونال جودت إعجاب الجهاز الفني لفريق شباب الأردن، بعد أن التحق بالتدريبات، وشارك في المباريات الودية الأخيرة، وبالتالي تنسيب المدير الفني محمود الحديد بالتعاقد معه رسميا.
وسبق أن التحق جودت واللاعب حاتم أبو خضرة بتدريبات فريق شباب الأردن؛ حيث استمر جودت واتفق على التوقيع على كشوفات النادي، فيما غادر أبو خضرة ليلتحق بفريق سحاب.
دومنيك في تمرين “الجم” بعد غياب
شارك المحترف السنغالي في فريق الفيصلي لكرة القدم دومنيك ميندي، في تدريب فريقه الذي أقيم أمس في صالة اللياقة البدنية “الجم”، بعد فترة غياب بسبب إصابة عانى منها اللاعب، ومنعته من المشاركة في مباريات فريقه الأخيرة الودية، كما حجبته عن تدريبات الفريق.
وكشف غياب ميندي، عن لاعب واعد في مكانه، هو خالد زكريا، الذي شارك في مركز دومنيك عقب إصابته، ليثبت حضورا جيدا، في انتظار فقط اكتساب المزيد من الخبرة ليكون نجما فيصلاويا قادما.
سلطان يوجه رسالة لحراس المرمى في الأردن
وجه المدرب الأردني لحراس المرمى خالد سلطان، رسالة إلى حراس مرمى الأردن، مفادها ضرورة الانتقال إلى لعب دور “القشاش” في الفريق، وفقا لأسلوب اللعب الحديث في حراسة المرمى. وكشف سلطان الذي يشرف على تدريب حراس مرمى فرق الفئات في نادي النصر السعودي، أن حوالي 5 مدربي حراس مرمى في السعودية، من مختلف الجنسيات، وخلال متابعتهم لحراس المرمى في الأردن، على مدار الأعوام الأخيرة، خرجوا بملاحظة مفادها بأن الحارس الأردني يمتلك مقومات النجاح، ولكنه يحتاج إلى تطوير فكره، بما يتلاءم مع تطورات حراس المرمى الذين باتوا لا يكتفون بالوقوف بين الخشبات الثلاثة، بل باتوا يلعبون دور اللاعب القشاش، والشخص الذي يقود اللمسة الأولى لهجمة فريقه، ضاربا الحارس الألماني نوير مثلا في ذلك.
وكشف سلطان، في تصريح لـ”الغد”، أن مدربين عاملين في السعودية، أبدوا إعجابهم بفكر حارس مرمى فريق الرمثا مالك شلبية الذي يمتلك فكرا في هذا الموضوع.
يشار إلى أن سلطان، يواصل الإقامة في الحجر الصحي في أحد فنادق العاصمة عمان، بعد عودته من السعودية؛ حيث كان يفترض أن يقيم المدرب أسبوعين في الحجر، قبل أن يتم تمديد الحجر لثلاثة أسابيع، وفق حديثه.
لجنة أوضاع اللاعبين تصدر أحكاما في حوالي 100 شكوى
أصدرت لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم، أحكاما في حوالي 100 شكوى، سبق وأن تقدم بها لاعبون ومدربون ضد أنديتهم. وعقدت لجنة أوضاع اللاعبين اجتماعها يوم الخميس الماضي؛ حيث تم البت في 100 شكوى تقريبا، مع تأخير 40 شكوى أخرى، لمواصلة التدقيق والتمحيص فيها. وأكدت اللجنة أنها حكمت بالشكاوى التي وصلت إلى حوالي 100 شكوى، والتي تم تجميعها في الفترة الماضية، في انتظار الجلسة المقبلة، لإصدار الأحكام في القضايا المتبقية واللاحقة.
من “نهفات” الاحتراف في الأندية المحلية
كشف مسؤولون في أندية المحترفين لكرة القدم، أن الأيام الأخيرة والمباريات الودية التي جرت في الفترة الماضية، كشفت عن بعض نهفات الاحتراف في الأردن.
من تلك العجائب والنهفات، أن أعضاء في مجالس إدارات أندية، لا يعرفون أسماء لاعبي فرقهم، ولا حتى أسماء الجهاز الفني، ويكتفون بمعرفة اسم المدير الفني وأبرز نجوم الفريق فقط. ومن عجائب الاحتراف في الأردن أيضا، أن مدربين في أندية محلية محترفة، لم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من 6 أشهر. كما كشفت المباريات الودية عن كيفية تفكير بعض اللاعبين، وتقيدهم في البروتوكول الطبي، الهادف لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
وشهدت المباريات الأخيرة، التزاما بالبروتوكول الطبي للاعبين، ولكن كل على طريقته؛ حيث يتعانق اللاعبون ويتبادلون القبلات في الملعب، ويتحدثون طويلا وجها لوجه، قبل أن يؤكدوا التزامهم بالبروتوكول الصحي، من خلال المناداة بالتباعد على مقاعد البدلاء، وترك مسافة بينهم. المباريات الودية كشفت أيضا عن “نهفات” جديدة، أبرزها أن أعضاء في الإدارة حضروا مباراة لفريقهم، قبل أن يفاجئوا الحضور بالسؤال همسا عن أسماء عدد من اللاعبين الذين يلعبون في فريق ناديهم، كما بدؤوا يستفسرون عن أسماء المدربين، حيث تبين أنهم لا يعرفون إلا المدير الفني فقط.
ويبدو أن الأزمة المالية وصلت إلى الأندية بشكل قوي؛ حيث منعت أحدهم من إحضار الماء والثلج للاعبين في المباراة الودية، وبالتالي استعارة الماء من الفريق المنافس.

كواليس النجوم

• الأندية التي سبق وأن تعاقدت مع محترفين ليبيين، تتوقع أن يصل هؤلاء المحترفون إلى عمان في غضون الأيام القليلة المقبلة، بناء على اتصالات جرت معهم.. الفيصلي والجزيرة والسلط تنتظر محترفيها الليبيين أكرم الزوي وعبدالعاطي العباسي وأحمد التربي… يشار إلى أن ظروف الطيران بسبب تداعيات فيروس كورونا، تسببت في احتجاب المحترفين عن أنديتهم.
• مدير نشاط الكرة في نادي الوحدات زياد شلباية، أكد لـ”الغد”، أن تبرعات من محبين للنادي باتت جاهزة، لتوزيعها على فريق الكرة، مشيرا إلى أن توزيعها ينتظر موافقة وزارة الشباب.
• مفاوضات جارية حاليا بين ناد محلي في مصاف أندية المحترفين، ووكيل أعمال لاعب أجنبي في الفريق، أملا في الاتفاق على فسخ عقد المحترف بالتراضي.. النادي يريد تخفيض نفقات فسخ العقد، فيما وكيل الأعمال متمسك بحقوق لاعبه الأجنبي.
• فريقا الوحدات وشباب العقبة لكرة القدم يلتقيان عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، على ملعب جاوا، في إطار التحضيرات لاستئناف دوري المحترفين.. فريق السلط يستضيف على ملعبه فريق سحاب في مباراة ودية أيضا، في ختام تحضيرات الفريقين لدوري المحترفين.
• أندية في الدرجة الأولى، كشفت عن عدم تسميتها حتى الآن لمدرب لفريق كرة القدم، لأسباب عديدة أبرزها مالية وضبابية المشهد.
• لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم نزار الرشدان، التحق بالتدريبات بعد استراحة لأيام عدة، بسبب إصابة تعرض لها خلال إحدى المباريات الودية.. التشخيص الطبي كشف عن سلامة الرشدان الذي عاد للتدريبات.. ويلتقي فريق الحسين إربد يوم غد فريق الجزيرة في مباراة ودية تجري على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock