أخبار النجومالرياضة

شفيع يصل عمان ومدربو النشامى في الزرقاء غدا.. سحاب يستدعي برازيليا وإنجليزيا

فرح تعود للاتحاد.. الفيصلي يتقدم باتجاه الرشدان.. مصابون بـ"كورونا" في الدرع.. وعلوان يمدد ويعدل

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
شفيع يصل عمان والجهاز الفني في الزرقاء
وصل حارس مرمى المنتخب الوطني المعتزل عامر شفيع إلى عمان، تمهيدا للانضمام الى الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم في المرحلة المقبلة.
شفيع الذي أقام في الفترة الماضية في دبي، عاد إلى الأردن، بعد قرار تعيينه في الجهاز الفني لمنتخب النشامى، بانتظار الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية، تمهيدا لمباشرة مهمته الجديد بشكل رسمي في الفترة المقبلة.
وفيما يتعلق بالجهاز الفني للمنتخب بقيادة البلجيكي فيتال بوركلمانز، فإن المعلومات ترجح عودة فيتال ورفاقه إلى عمان خلال الساعات القليلة المقبلة، تمهيدا للتواجد في ملعب الأمير محمد بالزرقاء يوم غد الثلاثاء، لمتابعة مباراتي نصف نهائي بطولة الدرع، حيث يلتقي الفيصلي مع الوحدات عند الثالثة مساء، تليها مباراة الجزيرة والجليل عند السادسة مساء.
سحاب يستدعي محترفين برازيلي وإنجليزي
استدعى نادي سحاب، محترفين برازيليا وإنجليزيا، للعب في صفوف فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي الجديد 2021.
ووفق المعلومات فإن سحاب اتفق مبدئيا مع المحترفين الاثنين، حيث تم التواصل مع المحترف البرازيلي الذي طلب ارسال العقد إلكترونيا للتوقيع، فيما بدأ الإنجليزي رحلته إلى عمان، مرورا بدبي، حيث يخضع حاليا للحجر الصحي في دبي، تمهيدا للوصول إلى الأردن.
يشار إلى أن فريق سحاب، أبرم في الأيام الماضية عدة صفقات محلية جيدة، أمثال حارس المرمى محمد خاطر، ولاعب الوحدات السابق سليم عبيد، ولاعب السلط السابق اشرف المساعيد.
الفيصلي يتقدم خطوة نحو استقطاب الرشدان
تقدم النادي الفيصلي خطوة مهمة ليلة أول من أمس، للتعاقد مع لاعب فريق الحسين إربد نزار الرشدان، بعد المفاوضات الإيجابية التي جرت بين الطرفين. ووفق المعلومات فإن اتصالات جرت بين الإدارتين، تم فيها الاتفاق على الخطوط العريضة، على أن يشهد اليوم التالي (مساء أمس)، محاولات لحسم الصفقة.
وتشير المعلومات إلى أن الصفقة في طريقها للنجاح وفق الاتصالات، ما لم تحدث تطورات جديدة، لا سيما وأن البعض في نادي الحسين يرفض انتقال نجمه في الموسم الجديد الذي يسعى فيه الحسين إربد لمنصات التتويج، في حال النجاح في استثمار الدعم الذي يقدمه الرئيس الفخري عامر أبو عبيد.
بدارنة تعود لاتحاد الكرة مديرة للمشاريع
علمت “الغد” أن اتحاد كرة القدم قرر تعيين فرح بدارنة، مديرة للمشاريع في الاتحاد، خلال المرحلة المقبلة، سعيا للاستفادة من خبرتها في هذا المجال.
فرح التي كانت تعتبر إحدى نجمات الكرة النسوية في الأردن في السنوات الماضية، سبق وأن عملت في اتحاد الكرة، في بطولة كأس آسيا للسيدات 2018، حيث برزت بعملها المنظم والمؤسسي.
المعلومات أكدت ايضا أن الاستعانة بخبرات فرح بدارنة، جاءت في اطار استراتيجية الاتحاد لتطوير العمل على مختلف الصعد، خاصة المشاريع والاستثمار وغيرها من الأمور.
الجزيرة يتواصل مع المشتكين لتأجيل مستحقاتهم
بدأ نادي الجزيرة تواصله مع عدد من نجومه السابقين المشتكين، لاقناعهم بتأجيل مطالبهم المالية حتى الموسم الكروي المقبل.
وسبق أن حصل عدد من نجوم فريق الجزيرة السابقين لكرة القدم، على أحكام من لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة، تلزم النادي بدفع مستحقاتهم خلال فترة محددة، أو مواجهة عقوبات إضافية.
نادي الجزيرة الذي شكل لجنة لهذه الغاية، بدأ محاولاته اقناع اللاعبين المشتكين، بضرورة تأجيل المستحقات، لمساعدة ناديهم السابق في مجابهة الأزمة المالية العاصفة التي لحقت به، نتيجة العديد من الظروف والأحداث، من ضمنها الحجز على إيراداته.
ووفق المعلومات فإن الجزيرة يملك قائمة من اللاعبين للتواصل معهم، لاقناعهم بتأجيل مطالبهم المالية أمثال: أحمد عبدالستار وفراس شلباية وإبراهيم الخب وزيد جابر ومهند خيرالله ومحمد طنوس وأحمد العيسوي ومحمود زعترة وغيرهم من اللاعبين.
المدرب إسماعيل يتبرع للبقعة من قطر
تبرع النجم السابق لفريق البقعة والمدرب الحالي ماهر اسماعيل، بمبلغ مالي معنوي، لناديه السابق، لمساعدته في تجاوز العقوبة التي يخضع لها من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي تمنعه من تسجيل لاعبين جدد، بسبب شكاوى سابقة للاعبين أجانب.
ورغم تواضع المبلغ المالي الذي تبرع به اسماعيل، مقارنة بحجم المطلوب من البقعة، إلا أن هذه اللفتة جاءت تقديرا من المدرب للسنوات الطويلة التي لعبها في صفوف الفريق، إلى جانب العمل فيه كمدرب لعدة سنوات في الفترة الأخيرة.
ويعمل اسماعيل حاليا مدربا لفرق الفئات العمرية في نادي الشيحانية القطري، حيث يعتبر من المدربين المجتهدين الذين يبحثون عن اثبات ذاتهم رغم الصعوبات.
نجوم يلعبون بالدرع رغم إصابتهم بـ”كورونا”
كشف مصدر مطلع، أن عددا من نجوم الكرة الأردنية، شاركوا في مباراة ببطولة الدرع، رغم إصابتهم بفيروس كورونا.
وتفيد المعلومات أن مشاركة هؤلاء اللاعبين في المباراة رغم إصابتهم بـ”كورونا”، جاء بسبب عدم معرفتهم بنتائج الفحص الذي تأخر لما بعد المباراة.
وبالتفاصيل فإن أحد الفرق خضع لفحص “كورونا” قبل المباراة، لتخرج النتائج للغالبية العظمى من اللاعبين قبل المباراة، فيما تأخرت نتائج عدد قليل لما بعد المباراة.
المفاجأة كانت أن بعض هذه النتائج المتأخرة، كشفت عن إصابة أكثر من لاعب بـ”كورونا”، حيث تبين أن أحد هؤلاء اللاعبين المصابين شارك في المباراة.
اللاعبون المصابون بـ”كورونا” ورغم مشاركتهم في المباراة، بسبب خطأ لا يتحملونه، بدأوا فترة الحجر التي ابعدتهم عن التدريبات.
علوان يعدل ويمدد عقده
اتفق نجم فريق الجزيرة لكرة القدم الصاعد علي علوان، مع اللجنة المؤقتة للنادي على تمديد عقده مع الفريق لموسم إضافي، بعد التوقيع على تعديل عقده السابق.
وتوصل الجزيرة في الأيام الماضية لاتفاق مع علوان، يقضي بتعديل قيمة العقد، بما يمنح اللاعب مبالغ مالية أكبر، ومن ثم تمديد العقد لموسم جديد.
وتأتي هذه الخطوة، في اطار حرص الجزيرة على تعديل عقود عدد من لاعبيه الذين برزوا في الموسم الماضي، وسعيا للاحتفاظ بهم في ظل رغبة النادي بالمنافسة على الألقاب في الموسم الجديد، رغم شح الإمكانات وصعوبة الظروف.
الرياحي يتألق في الدوري الكويتي
تألق المحترف الأردني في فريق النصر الكويتي لكرة القدم أحمد الرياحي، بشكل لافت في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري، وقاده لتحقيق الفوز على فريق الساحل بنتيجة 3-1.
وسجل الرياحي هدفين في الدقيقتين 17 و27 من المباراة، ليرفع النصر رصيده إلى 14 نقطة بالتساوي مع فريق القادسية، ومتأخرا بفارق نقطة عن العربي المتصدر.
يشار إلى أن فريق النصر يضم ايضا، المحترف الأردني بهاء عبدالرحمن.
أكاديمية نجوم الغد تحقق لقبا جديد
حققت أكاديمية نجوم الغد، التي يتولى الإشراف عليها المدرب الوطني محمد عبابنة، لقبا جديدا، بعد أن ظفرت أول من أمس، بلقب بطولة الراحل عامر أبو ليلى، التي أقيمت على ملعب كتم، بمشاركة فرق تمثل أكاديميات الشمال من مواليد 2004-2005.
وفي نهاية البطولة التي شهدت إثارة وندية، توج رجل الأعمال عامر العودات، الفريق البطل بكأس البطولة، وسط فرحة كبيرة من المواهب الكروية التي بشر بمستقبل زاهر على صعيد كرة القدم المحلية.

كواليس النجوم

  • نجم في فريق محلي محترف لكرة القدم، تم رفع قيمة راتبه الشهري من 500 دينار إلى 1500 دينار، بعد تألقه اللافت في الموسم الماضي، وحصوله على العديد من العروض الاحترافية.
  • شهدت الأيام القليلة الماضية، قيام عدد من المدربين المحليين بـ”تشغيل” الواسطات عند اتحاد كرة القدم، لتولي مهمة الإشراف على تدريب منتخبي الشباب والناشئين.. عدد من المدربين المحليين، لجأوا إلى أعضاء في اتحاد الكرة، لتزكيتهم لتولي مهمة تدريب المنتخبات الوطنية، فيما لجأ مدربون آخرون لشخصيات ربما تكون قادرة على لعب دور الوسيط لصالح المدرب المعني.
  • المنتخب الوطني لكرة القدم، بدأ بإجراءات حجز الفنادق وتذاكر السفر وتحديد قيمة المياومات، استعدادا للسفر إلى البحرين والامارات في الفترة المقبلة، لخوض معسكر تدريبي يتخلله 3 مباريات ودية.
  • المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم فلوريو تيتا، أبلغ لاعبيه أن الجماهير ليست واقعيه في الأردن، وأنها لا تدرك حجم الصعوبات، وحاجة اللاعبين لمزيد من التدريبات للوصول إلى الجاهزية.. تيتا تحدث للاعبيه، مشيرا إلى أن الجمهور يطالبكم بالجد والاجتهاد والانتصارات، مؤكدا للفريق أن الجمهور غير واقعي، وأن الكثيرين لا يدركون أن الفريق لم يصل لمرحلة الجاهزية لدخول المنافسات، خاصة وأن الكثير من اللاعبين تم استدعاؤهم للتدريبات، بعد أن جلسوا طويلا في منازلهم بعيدا عن المباريات والتدريبات.. أكثر من لاعب في الحسين اربد امتدح الفكر الفني لتيتا… تدريب اليوم في الحسين اربد، ينتظر أن يشهد فقط مشاركة التشكيلة النهائية التي ستمثل الفريق في الموسم، وبالتالي الاسغناء عن اللاعبين الذين لن يمكنهم مواصلة التدريبات مع الفريق الأول.
  • ناد محلي محترف، أبلغ لاعبيه بأن سبب تأخير صرف مستحقاتهم، يعود لتعرض مسؤولين في شركة داعمة لفيروس كورونا.. اللاعبون يرون أن هذا مبرر لمواصلة المماطلة.
  • الكنافة كانت حاضرة يوم أمس، في دورة الدريب الآسيوية “البرو”.. الدورة تختتم فعالياتها في هذه المرحلة يوم الخميس المقبل.
  • اللاعب مهدي علامة الذي خرج من كشوفات فريق الفيصلي، فاجأ فريق معان بطلب مبلغ مالي كبير يفوق امكانات النادي، مقابل اللعب في الفريق.
  • يقال إن المحترف السوري مارديك ماردكيان، بات على “رادار” أحد الأندية المحلية.
  • اتحاد كرة القدم، يزخر حاليا بأعداد كبيرة من المصابين بفيروس كورونا، من الموظفين الذين يخضعون لفترة حجر.. عدد كبير من موظفي اتحاد الكرة يحتجبون بسبب الإصابة، وعدد آخر يحتجب بسبب مخالطته لمصابين في منزله.
  • فريق شباب الأردن لكرة القدم، أعلن تعاقده مع اللاعب موسى الزعبي، في اطار سعيه لبناء فريق لمنافسات دوري المحترفين.
  • لاعبون محليون في فريق محلي محترف، علقوا على مستويات بعض اللاعبين الأجانب الذين يأتون للتجربة، بالقول: “هؤلاء لاعبي شدة وليس فطبول”، تعبيرا عن تواضع مستوياتهم الفنية.
  • مصدر في فريق الجزيرة لكرة القدم، أكد أن سبب ظهور الفريق بشكل جيد في الدرع، رغم غياب فترة الاعداد، يعود لتشديد الجهاز الفني على اللاعبين خلال المحاضرات، بأنهم مطالبون بايصال رسالة إلى الجميع، بأن الفريق ورغم الصعوبات الجمة، إلا أنه يملك العزيمة والاصرار على تقديم نفسه كفريق قوي ومنافس.. لاعبو الجزيرة ظهورا في المباريات وكأنهم يعيشون حالة مثالية من الاستقرار المالي وهو أمر لا يعكس الواقع اطلاقا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock