أخبار النجومالرياضة

مبالغ بانتظار شلباية وجابر.. الدميري يتقدم على السومة

شرارة الأفضل بالجولة 19.. لاعب يتسلم تأشيرة السعودية.. وهدافة "المحترفات" من دون جائزة

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مبالغ مالية بانتظار شلباية وجابر وشطناوي والسردي
بات نجوم أمثال فراس شلباية وزيد جابر والمدربان مالك شطناوي وظاهر السردي، على موعد مع مبالغ مالية، بعد أن حكمت لجنة أوضاع اللاعبين لصالحهم في القضايا المرفوعة ضد أنديتهم.
وتفيد المعلومات أن لجنة أوضاع اللاعبين، حكمت لصالح فراس شلباية، في الشكوى المقدمة ضد ناديه السابق الجزيرة، كما حكمت لصالح لاعب الحسين إربد الحالي زيد جابر، في الشكوى المرفوعة ضد ناديه السابق الجزيرة، كما حكمت لصالح خالد ذيابات في قضيته المرفوعة ضد الحسين إربد، كما حكمت اللجنة لصالح المدرب ظاهر السردي في قضيته ضد نادي سحاب، وللمدرب مالك شطناوي في قضيته ضد نادي الصريح.
ويتوقع أن تكشف اللجنة قريبا عن قراراتها، التي تم اتخاذها في جلستها الأخيرة، والتي تتضمن جملة من القرارات.
المنتخب يطلب جوازات سفر اللاعبين لمعسكر قطر
طلب المنتخب الوطني لكرة القدم، جوازات سفر اللاعبين، تمهيدا للتحضير لاقامة معسكر خارجي خلال الشهر الحالي، في حال نجحت المساعي في ذلك.
وبدأ المنتخب بالطلب من اللاعبين المرشحين للالتحاق بمنتخب النشامى، احضار جوازات سفرهم، للقيام بالإجراءات اللازمة، تحسبا لأي جديد في حال نجحت المساعي في تأمين معسكر قطر.
المنتخب الوطني أكد أن هناك محاولات لاقامة معسكر داخلي الشهر الحالي، وتمت مراسلات لاقامة المعسكر في قطر، ولكن من دون حدوث تطورات ايجابية، ما يبقي المعسكر مهددا بالإلغاء بنسبة كبيرة، في حال لم يطرأ أي جديد إيجابي.
إلى ذلك، ما يزال المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، يتواجد حاليا في بلاده في إجازة، بانتظار حضوره إلى عمان قريبا.
الدميري يتقدم على السومة بسباق أفضل لاعب
تصدر لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد الدميري، قائمة استفتاء أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا، عن شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وطرح الاتحاد الآسيوي على موقعه الرسمي هذا الاستفتاء، الذي ينتهي عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء.
ويتنافس 10 لاعبين على هذه الجائزة، التي تأتي في اطار البحث عن اختيار اللاعبين الذين برزوا في المسابقات الكروية المحلية في منطقة غرب آسيا خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وحتى مساء يوم أمس، احتل الدميري المركز الأول، بنسبة 52 %، بعد أن حصد ما يقارب 44 ألف صوت، فيما حل اللاعب السوري المحترف في فريق الأهلي السعودي عمر السومة في المركز الثاني بنسبة 28 %، وبما يقارب 24 ألفا، فيما حل لاعب الشرطة العراقي علا مهاوي في المركز الثالث بنسبة 8 %.
ويتوقع أن يشهد اليوم مزيدا من المصوتين، تمهيدا لإعلان نتيجة الفائز عند الساعة العاشرة مساء، حيث تنحسر المنافسة بين الدميري والسومة، مع أفضلية لنجم المنتخب الوطني والوحدات الدميري في حال لم تحدث مفاجآت في التصويت في اللحظات الأخيرة.
لاعب يتسلم تأشيرة السعودية أملا في الاحتراف
تسلم أحد لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، تأشيرة دخول الأراضي السعودية، على أمل الاحتراف في فريق أحد السعودي “أحد أندية الدرجة الأولى”.
ويأمل النادي السعودي، التحاق اللاعب بالفريق الأسبوع المقبل، لمشاركته منافسات الدوري الجارية حاليا.
ووفق المعلومات فإن وكيل لاعبين، أجرى اتصالا مع النادي الذي يلعب في صفوفه اللاعب الأردني، وأبلغه بالعرض السعودي المقدم للاعب الفريق الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الكروي الحالي.
المدير الفني للفريق المحلي المحترف، وعد وكيل اللاعبين بالسماح للاعب بالسفر الأسبوع المقبل، في حال فاز فريقه في المباراة التالية “المباراة التي جرت يوم أمس بدوري المحترفين”.
يشار إلى أن اللاعب المرشح للاحتراف في السعودية، يعتبر من اللاعبين الذين برزوا في الموسم الكروي الحالي، حيث لم يسبق له وأن خاض تجربة احتراف خارجية، كما لم يسبق له اللاعب في صفوف المنتخب الوطني.
هدافة دوري المحترفات من دون جائزة
كشف متابعون لدوري المحترفات لكرة القدم، عن دهشتهم لغياب تتويج هدافة الدوري بانا البيطار التي سجلت 30 هدفا في الدوري، أو حتى تسليمها جائزة رمزية.
وتفاجأ نادي القادسية، بعدم تتويج هدافة الدوري، فيما تم تتويج الفريق الفائز باللقب (فريق عمان)، والفريق صاحب المركز الثاني (شباب الأردن)، وجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة (ملك شنك من نادي عمان)، فيما غاب نهائيا ذكر هدافة الدوري، في مشهد أثار تساؤلات الكثيرين من المتابعين للمشهد الكروي بالكرة النسوية.
وحاول البعض توجيه سؤال لمسؤولين في اتحاد الكرة، ليأتي الرد بغياب لجنة فنية معنية بالموضوع.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي تحصل فيها بانا البيطار على لقب هدافة دوري المحترفات، ولكن دون تكريم حتى الآن.
عملية لمصطفى وغياب محتمل للنبر أمام الفيصلي
كشف عضو إدارة نادي السلط ومدير فريق كرة القدم أشرف حياصات، خضوع لاعب الفريق محمد مصطفى، لعملية في الركبة يوم الاثنين المقبل، لتنظيف الغضروف الذي تسبب في ابعاد اللاعب عن الفريق في الأيام الأخيرة.
وبين حياصات، أن مصطفى سيغيب عن مباراة اليوم أمام فريق الفيصلي، كما يتوقع غياب اللاعب يوسف النبر الذي تعرض لاصابة في الكاحل في تدريب أول من أمس.
وعن مباراة اليوم، أكد حياصات عن الفريق يبحث عن الفوز في مواجهة الفيصلي، بطموح انهاء الدوري ضمن الأربعة الكبار، معتبرا أن الجهد الكبير الذي بذلته الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين، يشفع للفريق بالمنافسة على مركز متقدم.
إلى ذلك، تشهد الأيام الحالية، ارتفاعا في وتيرة الدعوات التي توجهها شخصيات سلطية محبة وعاشقة للنادي، للفريق احتفالا بالنتائج الجيدة التي يحققها الفريق في دوري المحترفين.
السلط الذي يبحث عن مركز متقدم، حقق نتائج جيدة في المباريات الأخيرة، وبدأ بحصد النقاط، ليتقدم نحو المركز الرابع، رغم ضياع العديد من النقاط لاسباب متعددة بعيدة عن المستوى الفني.
أبو زريق أفضل لاعب بالجولة 19
ظفر لاعب فريق الرمثا لكرة القدم محمد أبو زريق الملقب بـ”شرارة”، بلقب أفضل لاعب في الجولة التاسعة عشرة بدوري المحترفين لكرة القدم، وفق التصويت الذي جرى على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأختار الاتحاد الآسيوي اللاعبين أبو زريق والمحترف التونسي في فريق الوحدات هشام السيفي، ولاعب الأهلي أحمد طنوس، للتنافس على لقب أفضل لاعب في الجولة.
وحصل أبو زريق على نسبة 83 %، وحل السيفي ثانيا بنسبة 16 %، فيما لم يحصل طنوس سوى على 1 %، علما أن عدد المصوتين وصل إلى 30269.
محاضرة بناء على متطلبات الرخصة الآسيوية
استمع لاعبو فريق الحسين إربد يوم أمس الثلاثاء، لمحاضرة قدمها الخبير الآسيوي منعم فاخوري، ومسؤول التحكيم في اتحاد الكرة ناصر درويش، والدكتور جمعة أبو ذياب.
وتأتي هذه المحاضرة، في إطار متطلبات الحصول على الرخصة الآسيوية في الموسم المقبل.
وبدأ نادي الحسين إربد بتسريع اجراءات اتمام الحصول على الرخصة الآسيوية في الموسم المقبل، بعد أن صدم عشاقه في الموسم الحالي، بعدم اتمام متطلبات الرخصة الآسيوية، الأمر الذي منعه من المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
شخصية تحكيمية مرشحة لرئاسة دائرة الحكام
علمت “الغد” أن تحركا يقوم به أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، لإجراء تغيير في دائرة الحكام، في ظل الأخطاء التحكيمية الكثيرة التي رافقت المباريات، وتسببت في الكثير من الشكاوى التي قدمتها أندية المحترفين.
ووفق المعلومات فإن المؤشرات ترجح إجراء تغيير على دائرة الحكام قبل بداية الموسم الكروي المقبل، بحيث يتم الاستعانة بشخصية تحكيمية أردنية سابقة، لتكليفها بالاشراف على الملف التحكيمي في الموسم المقبل.
حزن في الحسين إربد بعد وفاة أبو زينة
ساد الحزن أوساط نادي الحسين إربد، بعد وفاة عضو الهيئة العامة وأمين سر رابطة مشجعي النادي علي أبو زينة، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى أول من أمس.
ونعت إدارة النادي ورابطة المشجعين والجماهير، وفاة أبو زينة الذي كان مثالا للمشجع المخلص والمنتمي والعاشق لناديه وفرقه الرياضية.
وكان أبو زينة، حريصا على التواجد في المدرجات في جميع مباريات الحسين إربد، وفي مختلف الملاعب، حيث كان مثالا للمشجع المنتمي والمحبوب من قبل اللاعبين.
يذكر أن الراحل أبو زينة هو زوج الزميلة في “الغد” علا عبداللطيف، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
كواليس النجوم
• بعد عودة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحديث عن إمكانية اقامة البطولات في الموسم المقبل بنظام التجمع، بدأ المنتخب الوطني يفكر في كيفية تأثير هذا النظام في حال تطبيقه على المنتخب.. النظام المقترح وفي حال اعتماده، سيتم تطبيقه في المباريات المقررة خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.
• بدأ اتحاد كرة القدم، التخطيط والإعداد للموسم الكروي المقبل، من خلال وضع المواعيد المقترحة للموسم الجديد وللمواسم الثلاثة المقبلة، وتنصب المساعي في أن يقام الموسم الكروي سنويا خلال الفترة من شهر آذار (مارس) وحتى تشرين الثاني (نوفمبر) من كل عام.
• أجرى رئيس أحد أندية الدرجة الأولى، اتصالا مع مسؤول التحكيم في اتحاد الكرة، ليبين له الاخطاء التحكيمية التي جرت خلال مباراة فريقه بدوري الدرجة الأولى، واثرت على النتيجة.. رئيس النادي أكد أنه لم يقدم شكوى رسمية، واكتفى بالحديث مع مسؤول التحكيم فقط.
• فريق القادسية الكويتي الذي يحترف في صفوفه الأردنيان عدي الصيفي وأحمد الرياحي، تأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي عهد الكويت، بعد الفوز في ربع النهائي على فريق العربي بنتيجة 1-0، ويلتقي القادسية في نصف النهائي مع فريق التضامن.
• فريق الظفرة الإماراتي لكرة القدم الذي يلعب في صفوفه لاعب المنتخب الوطني ياسين البخيت، قرر إقالة المدرب الصربي أليكساندر فيسيلينوفيتش، وأعادة تعيين مديره الفني السابق السوري محمد قويض.. هذه الخطوة جاءات بعد انحدار نتائج ومستوى الفريق في الدوري، حيث يحتل الظفرة المركز العاشرة برصيد 15 نقطة، بعد مضي 12 جولة من البطولة.
• أندية بدوري المحترفين لكرة القدم، كشفت عن توصلها لاتفاق مع لاعبين، لتجديد عقودهم في الموسم الكروي المقبل.. الأندية لا ترغب بالكشف عن هوية اللاعبين، لحين الانتهاء من عملية التجديد رسميا.
• كشف رئيس أحد أندية المحترفين عن مساعي عدد من لاعبيه للتواصل مع وكلاء لاعبين، بحثا عن فرص احتراف خارجية.. رئيس النادي أكد علمه بالمفاوضات من مصادر خارجية، وليس من اللاعبين الذين يحرصون على سرية المفاوضات لحين اتمامها إن كتب لها ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock