أخبار النجومالرياضة

شكوى ضد يزن عرب والوحدات.. الموازنة تخصص مليوني دينار للاتحاد

جابر يطلب مغادرة الجزيرة.. التعمري وهاني يستثمران إجازة "الكرسمس".. والحافي يحاضر بالإمارات

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
شكوى ضد العرب والوحدات
قدم أسيد الخضر وسيط اللاعبين المعتمد دوليا وللاتحاد الأردني لكرة القدم، شكوى رسمية ضد اللاعب يزن العرب وناديه الوحدات، بسبب ما وصفه بالتحايل والتلاعب بصفقة انتقال اللاعب إلى الوحدات.
وتقدم الخضر بالشكوى رسميا للاتحاد الأردني لكرة القدم مطالبا بتعويض مالي يصل إلى مائتي ألف دولار كقيمة للشرط الجزائي بين اللاعب والوسيط، بالإضافة إلى الأضرار المادية والمعنوية.
وشرح الوسيط في الشكوى عملية التعاقد مع يزن العرب من دون وجود وسيطه، رغم ان التفاوض كان مع الوسيط والذي حضر الى عمان للتوقيع ولكنه تفاجأ بعدم التوقيع والجلوس مع إدارة الوحدات، وأن التوقيع تم دون علمه خلال تواجد اللاعب في معسكر المنتخب قبل مباراة الصين تايبيه في التصفيات الآسيوية المزدوجة.
ومن المنتظر ان تشهد القضية تصاعدا بانتظار قرار لجنة أوضاع اللاعبين، والنظر بالشكوى، حيث أكد الوسيط أنه سيلجأ بعد انتهاء مراحل التقاضي المحلية إلى محمكة التحكيم الرياضية “كاس”، والتي من المتوقع ان تكون قراراتها صارمة في حال أثبت الوسيط موقفه من الصفقة والتي من الممكن ان تصل العقوبات بغرامات مالية تصل إلى تجميد نشاط رياضي وحرمان من تسجيل اللاعبين.
الموازنة تخصص مليوني دينار لاتحاد الكرة
كشفت الموازنة العامة للحكومة للعام المقبل، منح اتحاد كرة القدم مبلغ 2 مليون دينار كدعم حكومي من وزارة المالية إلى الاتحاد.
وفصلت الموازنة دعم اتحاد الكرة عن طريق وزارة المالية برصد مبلغ مليون ونصف المليون دينار كدعم لمشاريع اتحاد كرة القدم ونصف مليون دينار كدعم للمشاركات الدولية للمنتخبات الوطنية.
ويأتي هذا الدعم الذي خصصته الحكومة للكرة الأردنية منذ عشر سنوات، حيث خفض الدعم للعام المقبل بحوالي نصف مليون دينار بعدما كان مليونين ونصف المليون دينار.
من جهة أخرى، من المنتظر ان تقر اللجنة الأولمبية الأردنية مخصصات الاتحادات للعام المقبل، بعد إقرار الحكومة للموازنة وتخصيص مبلغ عشرة ملايين ونصف المليون دينار للجنة الأولمبية، والتي سيكون نصيب اتحاد كرة القدم منها مليونا وستمائة ألف دينار، ليكون مجموع الدعم الحكومي واللجنة الأولمبية للعام المقبل ثلاثة ملايين وستمائة ألف دينار، عدا عن الاتفاقية الجديدة المنتظر توقيعها مع التلفزيون الأردني لحقوق البث للموسم الجديد والتي ستكون بقيمة مليون ونصف المليون دينار.
زيد جابر يطلب رسميا الرحيل عن الجزيرة
طلب مدافع فريق نادي الجزيرة لكرة القدم زيد جابر، الرحيل عن ناديه في الفترة المقبلة، في ظل صعوبة عدم حصوله على المستحقات المالية المتأخرة.
وتقدم جابر بطلب لإدارة الجزيرة، يشير إلى رغبته بالرحيل عن الفريق، بحثا عن فرصة لعب جديدة، في ظل صعوبة الأوضاع التي يعيشها الجزيرة حاليا، والتي لا تتيح له منح لاعبيه مستحقاتهم المالية أو حتى جزء منها.
جابر حاول اقناع اللجنة المؤقتة بالإشارة إلى أن عقده المالية مع الجزيرة كبير، وبالتالي من مصلحة النادي منحه حق فسخ العقد.
اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، لم ترد بشكل نهائي على طلب جابر، وطلبت منه التريث لحين دراسة طلبه في أقرب وقت.
وكان جابر برز بشكل لافت في دفاعات الجزيرة في المشاركات المحلية والآسيوية، ما جعه تحت انظار الأندية، الأمر الذي دفع اللاعب لطلب فسخ العقد، بحثا عن فرصة افضل، أو الحصول على مستحقاته المالية من الجزيرة.
إلى ذلك، تعول اللجنة المؤقتة على صرف جزء من مستحقات النادي المالية في اتحاد كرة القدم، لا سيما بعد البوادر الايجابية التي ابداها الاتحاد، والتي ترجح القيام قريبا بصرف جزء من مستحقات النادي.
شكوى قريبة ضد الجزيرة في الاتحاد الآسيوي
كشف المحامي عماد حناينة الذي يتولى الدفاع عن مدرب الجزيرة السابق نزار محروس ومحترف الجزيرة السابق محمد وائل الرفاعي، أنه في طريقه للتوجه إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لابلاغه بأن النادي لم يسدد مستحقاته مدربه ولاعبيه اللذين سبق وأن تقدموا بشكوى رسمية لدى الاتحاد الدولي “الفيفا” الذي اصدر احكاما لصالح المدرب والمحترف.
وجاء تحرك المحامي، بعد مشاركة الجزيرة يوم أمس في قرعة كأس الاتحاد الآسيوي.
ويرى محامي محروس والرفاعي، أن الآسيوي سيقوم بدراسة هذه الشكوى، في ظل عدم تسديد النادي لمستحقات مدربه ومحترفه، وبالتالي امكانية اتخاذ عقوبات إضافية على الجزيرة، مثل منعه من المشاركة الآسيوية.
وأكد الحناينة أنه سيقوم بارسال الشكوى للاتحاد الآسيوي اليوم أو يوم غد، تمهيدا لانتظار الرد، متمنيا على إدارة الجزيرة العمل بأسرع وقت على حل مشاكل المدرب واللاعبين، من خلال العمل على تأمين المستحقات بأسرع وقت لتجنب مزيد من العقوبات.
حنين وزين تشاركان في الدورة الدولية
تشارك حنين مراد وزين فواز في الدورة الدولية للحكمات، والتي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في دبي خلال الفترة من 13-17 الحالي، بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا.
وحسب مسؤول دائرة الحكام ناصر درويش، تهدف الدورة الى تطوير حكمات الاتحادات المحلية التابعة لاتحاد غرب آسيا، وتتناول عدة محاور أهمها تعديلات القانون الدولي لكرة القدم ومستجدات التحكيم على الساحة العالمية.
ويشارك في الدورة حكمات من الأردن، البحرين، السعودية، سورية، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان واليمن.
“الكابتن” يكشف تباين اراء الأندية والاتحاد
كشف برنامج “الكابتن” على قناة المملكة، عن تباين في اراء اتحاد الكرة وأندية المحترفين، بشأن العديد من المواضيع التي تتعلق بشؤون الكرة الأردنية.
واستضاف البرنامج عضو مجلس اتحاد كرة القدم ورئيس نادي شباب الأردن سليم خير، ورئيس نادي الصريح عمر العجلوني، ونائب رئيس نادي السلط حازم النسور.
خير تحدث عن تأجيل الموسم، وانعكاساته الايجابية على الكرة الأردنية، وأن قرار التأجيل تم الاتفاق عليه بين الأندية.
خير تحدث ايضا عن وفر مالي في الاتحاد للعام الحالي مقداره نصف مليون دينار، واعدا بحل مشاكل الحكام المالية خلال الأسبوع المقبل.
العجلوني والنسور، اشار إلى أن الاتحاد لا يأخذ برأي الأندية رغم ضرورة التشاور والتواصل بين الطرفين.
الحلقة كشفت عن تباين في وجهات النظر بين الاتحاد والأندية في العديد من المواضيع، وهو ما كشفته تصريحات الاطراف الثلاثة.
التعمري وهاني يستعدان لاجازة “الكرسمس”
يستعد المحترفان الأردنيان في فريق ابويل القبرص لكرة القدم موسى التعمري وعمر هاني، للاستفادة من عطلة رأس السنة واعياد الميلاد (الكرسمس)، بالعودة إلى عمان لقضاء إجازة قد تستمر لمدة خمسة أيام.
ووفق المعلومات فإن الفريق القبرصي، يتجه لمنح لاعبيه اجازة اعياد الميلاد، وهو ما دفع اللاعبين الأردنيين، للبدء في البحث عن حجوزات طيران، أملا في استثمار هذه الاجازة القصيرة بالعودة إلى الأردن.
وتؤكد المعلومات أن الاجازة التي منحها ابويل للتعمري وهاني هي من 22 إلى 28 الشهر الحالي.
يشار إلى أن فريق ابويل عين مدربا مؤقتا للفريق، بعد اقالة المدرب الألماني، بانتظار البحث عن مدير فني جديد.
وكان عدد من محبي عمر هاني، ابدوا تفاؤلا برحيل المدرب الالماني الذي لم يكن جديا في اشراكه في المباريات رغم ادائه الجيد في التدريبات، ليعيد تغيير المدرب الأمل للاعب الأردني للظهور مجددا في تشكيل فرق ابويل.
الحافي من قطر إلى الإمارات
توجه خبير التحكيم الأردني والدولي اسماعيل الحافي، من العاصمة القطرية الدوحة، إلى دبي بالإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في الإشراف على دورة الاتحاد الدولي لدعم وتطوير حكام الاتحادات المحلية التي ينظمها الاتحاد الإماراتي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لمدة 4 أيام بمشاركة 46 حكما.
وتعنى هذه الدورة بتعديلات القانون الدولي ومستجدات التحكيم وتقنية الفيديو.
وكان الحافي شارك في الإشراف على حكام بطولة كأس الخليج التي اختتمت في قطر، قبل أن يغادر إلى الإمارات لمباشرة عمله في الدورة الجديدة.

كواليس النجوم

• نادي القادسية الكويتي، دخل بقوة على خط المفاوضات مع اللاعب الأردني عدي الصيفي، الذي سبق وأن أعلن فسخ عقده مع فريق السالمية الكويتي.. الصيفي استمع إلى عرض القادسية الذي كشف عن رغبة قوية من النادي في التعاقد مع اللاعب الأردني، الذي سبق وأن تلقى ايضا عرضا من نادي الكويت الكويتي.. الصيفي يرغب في مواصلة حياته في الكويت، ما يدفعه للبحث عن اتفاق مع فريق كويتي وليس خارج الكويت.
• النجم السابق والمدرب الحالي علاء مطالقة، احتجب عن محاضرات دورة اللياقة البدنية الدولية المقامة حاليا في اتحاد الكرة، بسبب وفاة والدته التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى.
• النجم السابق والمدرب الحالي بدران الشقران، ارسل صورا للقائمين على دورة اللياقة البدنية الدولية المقامة حاليا في اتحاد الكرة، للحصول على إذن بالتغيب عن فعاليات محاضرات يوم أمس.. الصور التي ارسلها بدران، تؤكد تعرض سيارته لعطل على الطريق بين الرمثا وعمان.. مسؤولو الدورة التمسوا عذرا للنجم السابق.. الدورة التي تشهد ايضا مشاركة لاعب الفيصلي يوسف الرواشدة، حظيت باشادة المدربين لزخم المعلومات التي يقدمها المحاضر كريم مالوش.
• أكثر من ناد في الدرجة الأولى، طلب من اتحاد كرة القدم، منع استعانة الأندية بمحترفين أجانب في دوري الأولى الموسم المقبل.. التوجه في اتحاد الكرة ربما يقضي السماح للاندية بالاستعانة بمحترفين اثنين، بانتظار الحسم الرسمي.
• المنتخب الأولمبي لكرة القدم، يلتقي فريق الوحدات عند الثالثة من مساء اليوم الاربعاء، على ملعب جاوا، في اطار تحضيراته للنهائيات الآسيوية… إلى ذلك، يسعى المنتخب الأولمبي للوقوف على إصابة اللاعب يوسف أبو جلبوش العائد للتو من رحلة علاج في مركز سبيتار الطبي في قطر، تمهيدا لمعرفة إمكانية مشاركته في صفوف المنتخب في النهائيات الآسيوية، التي تنطلق في تايلند اعتبارا من الثامن من الشهر المقبل.
• مهاجم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم عدي القرا، عاد للمشاركة في مباريات الفيصلي بعد إصابة ابعدته عن الفريق في المباريات الودية الأخيرة.. القرا شارك كبديل في مباراة الفيصلي مع المنتخب الأولمبي التي جرت أول من أمس، وانتهت بفوز الفيصلي بنتيجة 1-0.
• نادي الصريح جدد عقد لاعب فريقه لكرة القدم صدام شهابات، الذي يعد أحد ابرز لاعبي الفريق الذين برزوا بشكل لافت في الدور الماضي.
• يخوض فريق النجوم الذي يشرف على تدريبه طاقم أردني بقيادة اسلام ذيابات اليوم الاربعاء، مباراة أمام فريق الجبلين في اطار منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي… فريق أحد الذي يحترف في صفوفه الأردني بهاء عبدالرحمن، لعب يوم أمس مباراة أمام فريق المجزل ضمن نفس البطولة.
• معتز ياسين حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم والفيصلي، يستعد للالتحاق بتدريبات الفيصلي بعد انهاء مشوار العلاج في قطر.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock