أخبار النجوم

شلباية يتراجع آسيويا وخير يؤكد توقيع كبالينجو وسر تعويذة لاعبي الوحدات بعد التسجيل

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، اضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
شلباية يتراجع آسيويا
تراجع لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمود شلباية إلى المركز الثالث على قائمة سباق الرقم القياسي لأفضل الهدافين في كأس الاتحاد الآسيوي منذ انطلاق البطولة في العام 2004 وحتى الآن.
ووفق خبر صحافي صادر عن موقع الاتحاد الآسيوي أمس، فقد خطف السنغافوري الكساندر دوريتش لاعب تامبينرز روفرز المركز الثاني في سباق الرقم، بعد أن سجل دوريتش هدفين في المباراة التي فاز خلالها تامبينز روفرز على فيكتوري المالديفي 4-0 يوم الثلاثاء الماضي ضمن منافسات الدور الأول للنسخة الحالية، ليرفع مجموع الأهداف التي سجلها في البطولة إلى 24 هدفا.
وما يزال المهاجم البرازيلي ريكو اللاعب السابق في المحرق البحريني ثم الرفاع البحريني أيضا، يتربع على صدارة ترتيب الهدافين برصيد 30 هدفا من بينها 19 هدفا سجلها في العام 2008 حين توج المحرق باللقب، وتاليا ترتيب الهدافين
30 هدفاً – البرازيلي ريكو
24 – السنغافوري الكساندر درويتش “تامبينز روفرز السنغافوري”
23 – محمود شلباية “الوحدات” والبرازيلي بيريس دي اوليفيرا
19 – حسن عبدالفتاح “الوحدات”
17 – النيجيري سولي رانتي مارتنز “ايست بنغال الهندي”، واللبناني محمود غدار والهندي ايندرا داود

16 – عبدالهادي المحارمة “الفيصلي” واللبناني محمود قصاص
سر حركة لاعبي الوحدات بعد تسجيل الهدف
لفت لاعبو فريق الوحدات انظار الجمهور بحركة جديدة في الملاعب الأردنية، تتمثل بقيام اللاعبين بالالتفاف حول قائد الفريق بعد كل هدف يتم تسجيله، حيث يقوم كل لاعب بالضرب بيده على مقدمة رأسه “الجبين”، ليسقط ارضا بالتزامن مع جميع اللاعبين.
ولدى استفسار “الغد” من نجوم الوحدات عن سر هذه الحركة، افادوا بأن هذه التعويذة ولدت اثناء تواجد الفريق في الكويت مؤخرا، حيث بدأت قصتها اثناء أحد التدريبات عندما قام أحد نجوم الفريق بفاصل من المراوغة والتلاعب بزميل آخر له في الفريق، الامر الذي دفع الاخير لاعلان اعجابه وانزعاجه بنفس الوقت بما فعله به صديقه من حركة كروية متميزة، ليقوم بالضرب بيده على جبينه والسقوط ارضا، تعبيرا عن ذهوله واعجابه بحركة زميله، اضافة إلى انتقاده لنفسه بشأن السماح لهذا اللاعب بالتلاعب به اثناء التمرين، ليأخذ لاعبو الوحدات حركة زميلهم تعويذة في المباريات التالية، علما ان هذه التعويذة تكررت امام كفرسوم أول من أمس ثلاث مرات.
شباب الأردن يؤكد توقيع كبالينجو
أكد رئيس نادي شباب الأردن سليم خير ان المحترف الكونغولي كبالينجو الذي لعب في صفوف الفريق خلال الموسمين الماضيين، وقع قبل سفره على عقد مبدئي مع النادي، وعلى هذا الاساس قام شباب الأردن بتجديد اقامته في الأردن لمدة عام.
واشار خير في تصريح لـ”الغد” ان اللاعب وقع مبدئيا لشباب الأردن قبل سفره، ووعد النادي بالعودة الى الفريق.
يشار إلى ان الانباء تتضارب حول الوجهة الحقيقية لكبالينجو في الموسم المقبل، حيث تشير الانباء إلى انه اضافة الى شباب الأردن تلقى عرضا من فريق الوحدات، فيما بين وكيل اعماله في مناسبة اخرى انه يرجح انتقال اللاعب خارج الأردن.
وقال سليم خير حول المدرب المقبل للشباب، انه وبعد تضاؤل فرص التعاقد مع نزار محروس، تتجه النية للبحث عن مدرب جديد، حيث كان من بين الأسماء المطروحة المدرب العراقي ناظم شاكر، بانتظار مفاوضته لمعرفة مدى امكانية التعاقد معه، او مواصلة البحث عن مدرب آخر.
محترف العربي إدريس يعود إلى بلاده
غادر المحترف السوري في صفوف فريق العربي لكرة القدم السوري أحمد ادريس مدينة اربد أمس، متوجها الى مدينة حلب السورية، بعد انتهاء عقده رسميا مع العربي الذي لم يحسم بعد امر التجديد للاعب السوري.
ووفق المعلومات فإن ادريس تلقى ايضا عدة عروض شفوية من أندية اربد، ابرزها عرض نادي الجليل الذي جاء عبر الجهاز الفني من دون اجراءات رسمية حتى الآن، بانتظار عودة ادريس في حال رغب بمواصلة الاحتراف في الأردن.
وريكات ينضم لفريق الحرس وعروض للمدرب ذيابات
انضم لاعب فريق البقعة عامر وريكات الى صفوف فريق الحرس الملكي لكرة القدم، حيث انخرط اللاعب في التمارين التي يقودها المدير الفني اسلام ذيابات، استعدادا للمشاركة في المنافسات المقبلة.
وينتظر فريق الحرس الملكي انضمام نجم كروي آخر، إلى جانب النجوم المتواجدين مع الفريق حاليا وابرزهم حسونة الشيخ ورامي سمارة وابراهيم السقار وغيرهم.
إلى ذلك، انهى مدرب الحرس اسلام ذيابات محاضراته في دورة التدريب الآسيوية في اتحاد الكرة، حيث يستعد للعروض الثلاثة التي تلقاها من فريق محترف وفريقين بالدرجة الاولى للاشراف على تدريب احدهما خلال الفترة المقبلة.

كواليس النجوم

• المدرب الإنجليزي جوناثان هيل، عاد الى عمان بعد قضاء إجازة في بلاده… هيل الذي ينتهي عقده خلال تموز (يوليو) المقبل، لم تتحدد وجهته المقبلة حتى الآن رغم رغبته الجامحة بالبقاء في الأردن.
• يتردد أن الجهازين الفني والإداري للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، غير مقتنعين إطلاقا برواية لاعبه سعيد مرجان الذي يتغيب عن التدريبات بسبب جروح في الوجه… المنتخب يستغرب رواية اللاعب التي تشير إلى أن سبب كل ذلك يعود إلى سقوطه في المنزل… يشار إلى أن مرجان تغيب أيضا عن مباراة فريقه العربي أمام منشية بني حسن بالكأس يوم الجمعة الماضي.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد جمال، أثنى كثيرا على تصرف حارس مرمى الفريق محمود قنديل، الذي رفض استلام شارة «الكابتن» منه بعد خروج رأفت علي، وأصرّ على إبقائها على يد جمال… القصة بدأت عندما خرج رأفت من الملعب، ليأتي الدور على الحارس محمود قنديل ليتسلم الإشارة، حيث حاول محمد جمال نقلها من رأفت الى الحارس، ولكن الأخير طلب من محمد جمال الإبقاء عليها معه في تصرف لاقى استحسان الأخير… إلى ذلك، وعقب نهاية المباراة، حمل جمهور الوحدات صورة كبيرة للمدير الفني دراغان، مطالبة الإدارة بالتجديد معه.
• رئيس نادي كفرسوم المهندس صائب عبيدات، أثار الإعجاب أثناء جلوسه على المنصة لمتابعة مباراة فريقه أمام الوحدات بالكأس… عبيدات وجه لاعبيه والجهازين الفني والإداري أثناء المباراة بضرورة الهدوء، خصوصا بعد ارتفاع وتيرة الاحتكاك بين اللاعبين في مرحلة من مراحل اللقاء… عبيدات صرخ من المنصة نحو لاعبيه بضرورة تهدئة الأعصاب والالتزام بالروح الرياضية ومواصلة اللعب بعيدا عن الشد العصبي.
• إدارة نادٍ محترف، أبدت استياءها من تصرف أحد لاعبيها الذي غادرها للعب في صفوف فريق آخر… الإدارة أشارت إلى أن اللاعب أكد للنادي خلال الفترة الماضية أنه في حال لم يحصل على عقد احتراف خارجي فإنه لن يغادر ناديه، لتتفاجأ الإدارة بانتقال هذا اللاعب إلى ناد آخر!
• تصرف لاعب فريق الوحدات عامر أبو حويطي بعد تبديله أمام كفرسوم، أثار استياء الكثيرين، قبل أن تتفاقم الانتقادات عقب رفض اللاعب الاستجابة لتحية الجمهور الذي حاول تلطيف أجواء أبو حويطي بعد عودته من غرفة غيار الملابس إلى مقاعد البدلاء… أبو حويطي رفض السلام على دراغان بعد استبداله احتجاجا على التبديل، كما رفض الرد على تحية الجمهور الذي طالبه بالوقوف ولكنه رفض.
• مساعد مدرب فريق الفيصلي أنس صبرة، حرص على المشاركة في تدريبات فريقه استعدادا للقاء دهوك العراقي يوم غد، رغم حزنه على فقدان شقيق زوجته الذي انتقل الى رحمة الله تعالى.

تعليق واحد

  1. عااااااااااااااشق عندليب الوحداااااااااااااااااااااااات
    اولا نبارك للمااااااارد الاخضر وللجمهوووور على المجهود الرائع لكلا الطرفين
    اود التعليق على عامر ابو حويطي انا مش عارف ليش الاتحاد الاردني ما شاف حارس كفرسوم ولاعب كفرسوم كيف اتهجموا على ابو حويطي والله اشي بنفرس وين القرارات الكاميرا ما كذبت في الاعاده يعني وبنعرف انو دراغان عمل تبديل لابوحويطي بس ليش حفاظا على العصبيه ؟؟
    انا بوافق ابو حويطي بكل شي وما كان لازم يطلع صحيح هو عصبي بس بالموقف اللي شفته كان معاه الحق ولا ننسى لاعب كبير وكبير كمان . مادام كل هالشي بصب لمصلحة المارررررد فأنا مع المصلحة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock