أخبار النجومالرياضة

شلبية يوقع للرمثا.. نجوم “السعودي” في عمان

الترك مدربا لنجوم العرب.. شباب الأردن يدرس توزيع 40 ألفا على اللاعبات.. والفيصلي يسعى لمعسكر دبي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
شلبية يوقع مع الرمثا لموسمين
وقع حارس المرمى مالك شلبية، على كشوفات فريق الرمثا، لمواصلة اللعب في صفوف الفريق لموسمين مقبلين.
وجاء توقيع الحارس، بعد تألقه اللافت مع الرمثا في الموسم الماضي، خاصة في المباريات الأخيرة التي نجحت في إنقاذ الفريق من شبح الهبوط، ودوره في تحقيق نتائج جيدة في بطولة كأس الأردن.
وكان الرمثا اتفق مع عدد من اللاعبين، من دون الإفصاح عن هويتهم بشكل رسمي، بانتظار اقتراب موعد المنافسات لتسجيلهم رسميا.
المدرب الترك مشرفا على فريق نجوم العرب
وافق المدرب الوطني عيسى الترك، على الإشراف على فريق نجوم العرب، في مباراته يوم الجمعة المقبل أمام فريق الوحدات، في مباراة اعتزال اللاعب الفلسطيني فادي لافي.
وتجرى مباراة الاعتزال عند الساعة السادسة من مساء بعد غد، على ستاد الملك عبدالله الثاني، وتجمع فريق الوحدات، مع فريق نجوم العرب الذي يضم نخبة من النجوم المعروفين في مختلف الدول العربية، بمن فيهم نجوم الكرة في الأردن وفلسطين.
واستأذن النجم المعتزل لافي، المدرب الوطني “شيخ المدربين” الترك، للتواجد في المباراة، والإشراف على فريق نجوم العرب، وهو ما وجد موافقة من الترك الذي سبق وأن أشرف على الكثير من المباريات الاحتفالية، منها مباراة نجوم العالم التي أقيمت في الأردن قبل فترة.
لاعبو المنتخب السعودي في عمان
يصل لاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم، إلى عمان يوم السبت المقبل، استعدادا للقاء المنتخب الفلسطيني في مدينة رام الله يوم الثلاثاء المقبل، في إطار منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
ووفق برنامج المنتخب السعودي الذي تم الإعلان عنه، فإن المنتخب السعودي الشقيق، يصل إلى عمان يوم السبت؛ حيث يبيت في الأردن، قبل أن يتوجه صباح الأحد إلى مدينة رام الله الفلسطينية، استعدادا للمباراة المقبلة.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن عن موافقته على اللعب في فلسطين، في إطار حرص المملكة العربية السعودية على دعم القضية الفلسطينية على مختلف الصعد.
يشار إلى أن المنتخب السعودي، يلتقي نظيره السنغافوري غدا في السعودية، في إطار الجولة الثالثة بالتصفيات الآسيوية.
شباب الأردن سعيد بإنجازات السيدات
تفيد المعلومات القادمة من نادي شباب الأردن، أن الإدارة السعيدة بإنجازات فريق كرة القدم للسيدات، تدرس جديا توزيع مبلغ 40 ألف دينار على اللاعبات والجهاز الفني، تقديرا لجهودهن في إحراز 3 ألقاب في أقل من أسبوعين في إنجاز يسجل لنادي شباب الأردن.
ونجح فريق شباب الأردن في اقتناص 3 ألقاب وهي: بطولة دوري المحترفات الذي حسم يوم 24 الماضي، ثم بعده بأربعة أيام الفوز بلقب كأس الأردن، قبل الظفر أول من أمس بلقب بطولة غرب آسيا لأندية السيدات.
وتفيد المعلومات أن شباب الأردن سيحصل على 25 ألف دينار جائزة دوري المحترفات، و15 ألف دينار جائزة لقب كأس الأردن، بحيث يحصل بالمجموع العام على 40 ألف دينار ستذهب كلها أو الجزء الأكبر منها للاعبات، تقديرا لإنجازاتهن.
يشار إلى أن نادي شباب الأردن، يعيش حاليا فترة من الإنجازات، رغم شح الإمكانات؛ حيث سبق لفريق الرجال أيضا، وأن أقصى النجم الساحلي التونسي من بطولة الأندية العربية، بانتظار لقاء الشباب السعودي في البطولة نفسها، بحثا عن مزيد من الإنجازات.
معتز يجري عملية في قطر
خضع حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي الفيصلي معتز ياسين، أمس، لعملية في الركبة، لمعالجة الإصابة التي تعرض لها خلال مشواره مع المنتخب.
وخضع الحارس للعملية في مركز “سبيتار” الطبي، وسط متابعة واهتمام من قبل نجوم الكرة الأردنية؛ لاعبين ومدربين، المتواجدين في قطر، الذين حرصوا على مساندة معتز قبل العملية، أو زيارته بعد العملية للاطمئنان على أحواله.
وأكد معتز ارتياحه لنتائج العملية التي أجريت له، بانتظار التقرير الرسمي الطبي، لمعرفة الخطوة التالية، خاصة فيما يتعلق بمرحلة التأهيل ومدتها، في خطوة مهمة للعودة إلى الملاعب.
وكان معتز عبر عن شكره للمدربين واللاعبين الأردنيين الذين التفوا حوله في قطر، معتبرا أن هذه الشهامة ليست بغريبة عن الأردنيين في كل مكان وزمان.
الفيصلي يخطط لمعسكر في دبي
كشف النادي الفيصلي، عن توجهه لإقامة معسكر في دبي خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، أو خوض لقاء مع فريق الميريا الإسباني، في إطار التحضيرات لمشاركة فاعلة في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا، بحثا عن الانتقال لدور المجموعات بالبطولة الآسيوية في إنجاز أردني غير مسبوق.
ولفت أمين صندوق الفيصلي سامر الحوراني، في رده على استفسارات “الغد”، إلى أن الفريق يستعد لدوري أبطال آسيا، بالبطولة الودية لأندية المحترفين “بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان” التي ينظمها الفيصلي الشهر المقبل، إلى جانب مباريات ودية متقدمة المستوى.
وقال الحوراني: “الفيصلي يسعى للذهاب إلى دوري أبطال آسيا بجاهزية كبيرة، الأمر الذي يدفع الإدارة للتفكير بإقامة معسكر يمتد لأكثر من أسبوع في دبي قبيل انطلاق المشاركات الآسيوية الرسمية، أو خوض مباراة ودية مع نادي الميريا الإسباني وفق اتفاق مبدئي مع مالك النادي تركي آل الشيخ”.
وأكد أمين الصندوق أن إدارة النادي، تبحث عن توفير متطلبات الفريق كافة بحثا عن إنجاز جديد، ينضم إلى إنجازات الفيصلي الكثيرة.
الصريح يضم الشقران ويجدد لمحمود عقل
أعلن نادي الصريح، تجديد عقد المدافع محمود عقل، لمواصلة اللعب في صفوف الفريق لمدة 3 مواسم مقبلة.
وجاء تجديد عقد عقل، في ظل المستوى الجيد الذي قدمه مع الصريح في السنوات الماضية.
الصريح أعلن أيضا عن التعاقد مع اللاعب محمد الشقران المعروف بـ”عويطة”، ولمدة 5 سنوات. وسبق للشقران أن لعب في صفوف فريق نادي الرمثا، قبل أن ينتقل في الموسم الماضي على سبيل الإعارة لنادي البقعة، قبل أن يوقع على كشوفات فريق نادي الصريح لكرة القدم.
مؤيد سليم يقود فريق الأمانة
يقود المدرب مؤيد سليم، فريق أمانة عمان، خلال مشاركته غدا، في الدور الثاني من بطولة الشركات لخماسي الكرة التي تقام في مدينة العقبة.
ويشرف سليم على تدريب الفريق الباحث عن لقب البطولة التي تستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.
ويغادر فريق الأمانة اليوم متوجها إلى العقبة، بوفد يرأسه زيد العبادي المدير التنفيذي للرياضة والخدمات الاجتماعية، ويضم مدير البرامج الرياضية ابراهيم الهبارنة والمدير الإداري أكرم رصاص، والمدرب مؤيد سليم واللاعبين: أيمن عبدالفتاح ويوسف العوضات ومحمود الخطيب وعامر عطوان وفادي شوقي وعلي الحراسيس ومؤيد الرومي وأنس العمصي.
حكام يسعون لإيصال رسالتهم لاتحاد الكرة
يتدارس عدد من حكام دوري المحترفين، قضية عدم التزام اتحاد كرة القدم، في صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ الموسم الكروي الماضي، لا سيما وأن اتفاقا سبق وأن جرى بين الاتحاد والحكام بشأن آلية تسليم المستحقات، بدون أن يتم الالتزام به.
الحكام الذين تمت دعوتهم للمباشرة في التحضيرات للموسم الجديد، اعتبارا من الأحد المقبل، يتحدثون عن عدم إيفاء الاتحاد بدفع المستحقات، وبالتالي ضرورة إرسال رسالة لاتحاد الكرة في أول تجمع لهم، مفادها ضرورة صرف مستحقاتهم أو جزء منها، قبل انطلاق الموسم الجديد.
ويبحث الحكام خيارات عدة، منها الحضور إلى أول تجمع، بدون المشاركة في التدريب، أو مطالبة مسؤولي الحكام بنقل رسالتهم إلى مسؤولي الاتحاد بضرورة الصرف بأقرب وقت.
وكشف الحكام عن تقديرهم لظروف وأوضاع اتحاد الكرة المالية، لكن ظروفهم أيضا تدفعهم للمطالبة بالمستحقات أو جزء منها.
وكان مصدر في اتحاد الكرة، أكد أن الحكام على رأس أولوياته، وأنهم سيحصلون على مستحقاتهم، فور انفراج الضائقة المالية.

كواليس النجوم

• الوحدات عاد وفعل اتصالاته مع حارس المرمى احمد عبدالستار، بعد علمه بمفاوضات أندية أخرى مثل السلط مع الحارس ..عبدالستار الذي سبق وان التقى مع إدارة نادي السلط، وتم الاتفاق على العديد من التفاصيل، عاد وارسل رسائل إلى النادي مفادها صعوبة الاتفاق، بانتظار نتائج مفاوضاته مع الوحدات، لمعرفة وجهته المقبلة سواء الى نادي الوحدات أو السلط أو ناد ثالث.
• عدد كبير من متابعي المنتخب الوطني لكرة القدم، توقعوا أن يتم إقالة المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، في حال التعثر أمام الكويت في المباراة التي تقام غدا، بالتصفيات الآسيوية المشتركة.. المتابعون والمطلعون على المشهد الكروي المحلي، اعتبروا أن مباراتي المنتخب غدا أمام الكويت، والثلاثاء المقبل أمام نيبال، ستحددان مصير فيتال سواء بالاستمرار أو المغادرة.
• المدربون الذين احتفلوا، أول من أمس، بتخريجهم من دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني، تلقوا دعوة من اتحاد كرة القدم خلال حفل التخريج، لحضور مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكويتي التي تجري غدا، بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.
• عضو إدارة نادي الجزيرة رفيق جودت، قدم استقالته من عضوية الإدارة، لأسباب عديدة ذكرها في كتاب استقالته.. وهذه ثاني استقالة في إدارة الجزيرة خلال الفترة الماضية.
• أغلب نجوم الكرة القدم الأردنية الذين يتعالجون في الفترة الحالية في مركز “سبيتار” الطبي في قطر، أثنوا على اهتمام اتحاد كرة القدم بهم، من خلال السؤال عنهم، والمساعدة على تسريع إجراءات السفر والعلاج وما شابه.
• المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم التونسي شهاب الليلي، يتجه لعدم مواصلة العمل مع الفريق، وبالتالي البحث عن فرصة جديدة.. الليلي الذي تلقى سيلا من العروض في الفترة الماضية، ربما يكون مرشحا لتدريب فريق أردني غير الجزيرة.. الليلي بعد تجربته مع الجزيرة، أثبت انتماءه وعشقه للفريق الذي يدربه، ومدى تأثره عند كل خسارة. وكشفت إدارة الجزيرة عن توجهها لدعوة الليلي لاجتماع، لتسلم التقرير الفني ومناقشة بعض الأمور.
• بطولة النادي الفيصلي الودية لأندية المحترفين “بطولة الشيخ سلطان العدوان”، يتوقع أن تبدأ منافساتها يوم 22 من الشهر المقبل.. الفيصلي ينتظر أن يكون حصل على موافقة اتحاد الكرة في الساعات الماضية.
• مسؤولون في أندية المحترفين لكرة القدم، كشفوا عن تفاؤل داخل اتحاد الكرة، بإمكانية انفراج قريب في الأزمة المالية، وبالتالي قرب تسلمهم لمستحقاتهم المالية.. أحد رؤساء الأندية، أشار إلى أن مسؤولا في اتحاد الكرة، أبلغه أن الفرج المالي في الاتحاد قريب.
• نادي السلط ينشط في هذه الأيام في مفاوضاته مع عدد من نجوم الكرة الأردنية.. النادي يحيط هذه المفاوضات بالسرية أملا في نجاحها، علما بأن لاعبين مميزين يدخلون اهتمامات مدرب السلط جمال أبو عابد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock