شمول متقاعدي المؤسسات المستقلة بالتأمين الصحي المدني

(أرشيفية)
(أرشيفية)

عمان– وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على توصيات اللجنة المشكلة لدراسة موضوع شمول متقاعدي الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المستقلة التي اخضعت لنظام الخدمة المدنية اعتبارا من الاول من كانون الثاني 2012 والذين تقاعدوا قبل تاريخ الاول من كانون الثاني 2013 بنظام التأمين الصحي .اضافة اعلان

وكان مجلس الوزراء ناقش في جلسة سابقة امكانية اضافة حكم الى نظام التأمين الصحي المدني يقضي بشمول متقاعدي المؤسسات المستقلة فيه، وكلف المجلس حينها وزارتي المالية والصحة بإعداد دراسة تتضمن الأعداد والكلف المالية المترتبة على هذا التعديل والجهة التي ستتحملها.

وسيتم اقتطاع بدل اشتراك التأمين الصحي من الرواتب التقاعدية لهؤلاء المتقاعدين من خلال مديرية التقاعد المدني فيما يتعلق بالمتقاعدين الخاضعين لأحكام قانون التقاعد المدني ومن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي فيما يتعلق بالمتقاعدين الخاضعين لأحكام قانون الضمان الاجتماعي.

كما وافق مجلس الوزراء وبناء على توصية لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية على تغطية النفقات الجارية للمؤسسة التعاونية الاردنية لعام 2014 على ان لا تتجاوز هذه النفقات 350 الف دينار.

وجاء القرار بهدف دعم القطاع التعاوني في المملكة وبما يمكنه من القيام بدور فاعل في عملية التنمية.

واشترط القرار ان تتم تغطية اي عجوزات اخرى من المصادر الذاتية للمؤسسة وان تقوم المؤسسة بضبط وترشيد الإنفاق لديها وتفعيل آلية تحصيل اموالها ورصد المخصصات اللازمة لهذه الغاية لعام 2015 ضمن موازنة وزارة الزراعة.

كما اقر المجلس مشروع نظام التنظيم الاداري لوكالة الانباء الاردنية (بترا) لسنة 2014 والذي جاء بهدف تحديد الهيكل التنظيمي للوكالة والارتباطات الادارية وإحداث المديريات والوحدات فيها لتمكينها من القيام بمهامها.

وبموجب النظام يتكون الهيكل التنظيمي للوكالة من مجلس ادارة الوكالة ورئيس المجلس والمدير العام ومساعد المدير العام للشؤون الصحفية ومساعد المدير العام للشؤون الادارية والمالية والفنية وثماني مديريات هي الاخبار والتحرير والصحافة المتخصصة والمعلومات والإعلام الالكتروني والهندسة والتطوير والتدريب والشؤون المالية والشؤون الادارية.

كما يتكون الهيكل التنظيمي من ثلاث وحدات هي الموارد البشرية والرقابة الداخلية ومكتب المدير العام.-(بترا)